اجمل قصور العالم


  • ~ السلام علبكم و رحمة الله و بركاته ~


    قديما كان الكثير من ملوك واباطرة الدول يفضلون بناء قصور فخمة فاخرة ليسكنوا فيها و تكون مقر لهم ، وكان الملوك يهتمون ببناء تلك القصور بطرق فريدة لانها كانت تعبر عن قوتهم وسطوتهم و كل شعب كان له ميزة او طريقة بناء ، وفي العصر الحديث اصبحت معظم هذه القصور مزارات سياحية مهمة تجذب الالاف من السياح من كل مكان ، واليوم نقدم لكم مجموعة من اجمل القصور الموجودة على سطح الارض .


    قلعة شامبور :



    يحتل هذا القصر المركز الثاني من ناحية الزيارة في فرنسا بعد قصر فرساي ، وهو يعد تحفة معمارية من عصر النهضة الفرنسية ويضم هذا القصر 440 غرفة ، 365 موقد و 84 سلم وقد بدأ في بناء هذا القصر في عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الاول حتى يتمكن من الصيد في الغابات المجاورة .





    القصر الصيفي :



    يقع القصر الصيفي على بعد 15 كيلومتر من وسط بكين ويطل هذا القصر على بحيرة كونمينغ ، وقد تم استخدام هذا القصر كمقر صيفي من قبل حكام الصين ، وقد تم توسيع الحدائق المحيطة بهذا القصر في عام 1750 .





    قصر توبكابي :



    عندما تولى السلطان محمد الفاتح القسطنطينية في عام 1453 امر ببناء مسكن جيد وتم تشييد ذلك القصر كمقر سكن له وعرف فيما بعد باسم قصر توبكابي ، واصبح هذا القصر هو القصر الامبراطوري لسلاطين الدولة العثمانية لمدة 4 قرون في الفترة من 1465 حتى 1853 ، وعلى مدار تلك السنوات خضع القصر للعديد من التعديلات المستمرة ، واصبح القصر اليوم يتكون من اربعة ساحات رئيسية والعديد من المباني الصغيرة .




    قصر الحمراء :



    يقع قصر الحمراء على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب اسبانيا ، وقد شيد هذا القصر خلال القرن الرابع عشر من قبل سلاطين بني نصر وكان هذا القصر دليل على مهارة الحرفيين المسلمين في ذلك الوقت ، والان يعتبر قصر الحمراء واحد من اهم مناطق الجذب السياحية في اسبانيا والعديد من الزوار يأتون الى غرناطة خصيصا لمشاهدة هذا القصر .




    قصر بوتالا :



    يقع هذا القصر على تلة ماربو ري بارتفاع 130 متر فوق وادي لاسا وارتفاع القصر يصل الى 170 متر وهو اعظم بنية تم بناءها في التبت ، على الرغم من ان القصر تم بناءه في القرن السابع الا ان القصر الموجود حاليا اعيد بناءه في عام 1645 في عهد خامس الدالاي لاما .




    المدينة المحرمة :



    تقع المدينة المحرمة في وسط بكين وهي تعتبر اكبر مجمع قصور في العالم وتم بنائها على مساحة 72 هكتارا وذلك في الفترة ما بين 1406 - 1420 ، وتتكون المدينة المحرمة من 980 مبنى وهي الباقية حتى الان مع وجود غرفة تحيط بها في خندق على عمق ستة امتار وجدار بارتفاع عشرة امتار .