بداية انتصارات

  • عادة لأحداث اليوم - وأخيراً سجّلت جميع المنتخبات الـ32 ظهورها في كأس العالم روسيا 2018 FIFA. وقد كانت أول مباراتين في المجموعة الثامنة حافلة بالمفاجآت.
    يحتل منتخبا اليابان والسنغال المركزين 61 و27 توالياً في تصنيف FIFA/Coca-Cola العالمي، لكن ذلك لم يمنعهما من هزم كولومبيا وبولندا، صاحبا المركزين 16 و8 توالياً.
    صحيح أن الساموراي الأزرق لعب المباراة بأكملها تقريباً بـ11 لاعباً مقابل 10 فقط للكولومبيين بعد طرد كارلوس سانشيز بالدقيقة الثالثة في ثاني أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم FIFA بعد الأوروجواياني خوسيه باتيستا في 1986، لكنه عرف كيف يتعامل مع الدقائق الأخيرة بعد تلقيه هدف لوس كافيتيروس، ليحقّق أول فوز لفريق آسيوي ضد خصم من أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم FIFA، بعد 15 و3 تعادلات.
    كما شهد هذا اليوم باكورة الإنتصارات الأفريقية في روسيا 2018. بعد هزائم مصر والمغرب ونيجيريا وتونس، احتفلت القارة السمراء بالنقاط الثلاث التي حصدتها أسود تيرانجا في الأراضي الروسية. في هذه المباراة أيضاً سهّل الخصم من مهمة الفائز، بهدف تياجو سيونيك ضد مرماه وتمريرة خاطئة من جرزيجورز كريتشوفياك استغلها مباي نيانج بنجاح.
    بعد ختام اليوم الأول من مرحلة المجموعات، انطلقت فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بمواجهة بين روسيا، المتألقة في المباراة الإفتتاحية، ومصر، التي سقطت في آخر لحظة في مباراتها الأولى، وشهدت عودة نجمها محمد صلاح.
    وعلى غرار سابقاتها، لم تخضع هذه المباراة لمنطق تصنيف FIFA، حيث فاز صاحب المركز رقم 70 على نظيره رقم 45، ومرة أخرى، بمساعدة الخصم، حيث سجّل أحمد فتحي الهدف الأول ضد مرماه. برصيد ست نقاط وثمانية أهداف في مباراتين، وضعت روسيا قدماً ونصف في الدور ثمن النهائي.