أيهما أفضل من وجهة نظركم؟ فارس سهوب أم القناص (لمحبي قبيلة المغول فقط)

• أيهما أفضل من وجهة نظركم؟ فارس سهوب أم القناص (لمحبي قبيلة المغول فقط)
    فارس سهوب هو أقل تكلفة بقليل، أقوى هجومياً بقليل، حمولة أكثر بقليل، لكن لا يفيد أبداً في الدفاع..
    أما القناص أغلى من السهوب بقليل، أقل قوة هجومية بقليل، حمولة أقل بقليل، ويفيد في الدفاع..
    لو كنتم مغول فأي منهما كنت ستدربون مع ذكر السبب مشكورين..

• لو وضعت الصور للشخصيات التي تتحدث عنها , قد اتمكن من المساعدة , للأسف لا أعرف الشخصيات بمسمياتها العربية.

• .. هذه مقارنة شاملة بين الفارسين من جميع النواحي تقريباُ :

Steppe Rider أفضل في الهجوم وعمليات النهب في بداية اللعبة ونهايتها على حداً سواء.

Marksman أفضل في عمليات الدفاع في بداية اللعبة وفي نهايتها على حدا سواء.

ملاحظة : المقارنة مقتصرة علي الفارسين فقط.

• لكن ميزة الـ Marksman هي التالي:

• لا يقل قيمة بكثير عن Steppe Rider حيث قوته الهجومية أقل بـ 5 فقط وحمولته أقل بـ 10 فقط لكن أغلى بـ 155 مورد منه ومقابل ذلك تحصل على قوة دفاعية لا يستهان بها كما سنرى بعد قليل (أما Steppe Rider منعدم القوة الدفاعية) يعني لو حصل هجوم في غيابك ولسوء الحظ لم تتمكن قواتك من الهروب فخسائرك ستكون أقل بكثير لو كنت تدرب Marksman بسبب قوته الدفاعية مما لو كنت تدرب Steppe Rider
    • متوازن من جهة الموارد يعني لو بدك تصنعه ما تحتاج كثير للسوق او تاجر المبادلة لأنه متوازن في قيمة كل من الخشب والحديد والطين أي 320 خشب - 350 طين - 330 حديد.. أما Steppe Rider فهو غير متوازن بسبب حاجتك الكثيرة للطين 370 بينما سيفيض عندك الكثير من الحديد 190 (إلا لو كنت من مستخدمي الذهب فهذه النقطة لن تؤثر لديك بسبب تاجر المبادلة)
    • لو قارنته بوحدة الجرمان الدفاعية Paladin تجد التالي:
    • Paladin سعره 1005 من الموارد أما Marksman سعره 1050 (يعني أغلى بشيء لا يذكر)
    • Paladin مجموع نقاطه الدفاعية 100 + 40 = 140 أما Marksman فمجموع نقاطه الدفاعية 80 + 70 = 150 (يعني مدافع أفضل من مدافع الجرمان)
    • Paladin حمولته 110 من الموارد أما Marksman حمولته 105 من الموارد (يعني نفس الحمولة تقريباً)
    • Paladin سرعته 10 حقل في الساعة أما Marksman فسرعته 16 حقل في الساعة (يعني أسرع بكثير من مدافع الجرمان مع مراعاة قوته الهجومية 115 بالمقارنة مع قوة Paladin الهزيلة 55) يعني بالنهب تقدر تحصل على أعداد أكبر منه في دعم الدفاع من مدافع الجرمان

يعني كخلاصة تخيل لو عندك جيش كامل من Paladin لكن له سرعة وقوة Steppe Rider مع فارق بسيط.. كله في فارس واحد هو Marksman .. فأنا محتار في أي منهما اعتمد في تدريبه لأن الناحية الدفاعية لا يجب الاستهانة بها