بناء جيشين هجوميه

• السلام عليكم

حبيت اسأل اهل الخبره في طريقة بناء الجيشين ، طبعا الاغلب يبني جيش واحد ويكون في العاصمة.

لكن كيف استراتيجية بناء الجيشين ؟ ، واي فرعية تكون هجوميه ؟ هل القرية بعد العاصمة او تكون القرية اللي بعدها

و متى ابدا ابني الجيش في الفرعية الهجوميه ؟

وكيف اوزن بالموارد بين العاصمة والفرعية ويكونون الجيشين متقاربين في القوة؟

معليش كثرت عليكم بـ الاسئلة ، لكن ودي اعرف في الموضوع هذا كثير وان شاء لله اطبقه في السيرفرات اللي العب فيه مستقبلا

• جيشين هجووميين هو أمر صعب بنالسبة لكثير من اللاعبين بسبب مشكلة الموارد.

بصراحة الفكرة صعبة لأن جيش هجومي قوته 1000 أحسن بكثير من جيشين قوة كل منهما 700 !!! وخاصة في الهجوم على المعجزة

إذا كان عندك ما يكفي من الموارد الأمر ليس بالصعب. المشكلة الحقيقية في الجيش الهجومي هي في الآلات الحربية (مجانيق + محطمات) لأنه لايمكن تسريع بناؤها عن طريق الخوذ.
    بالتالي إذا كان عندك القدرة على بناء جيشين فعليك بالبدء في بناء هذه الآلات في أبكر وقت ممكن (بالتأكيد قبل ظهور التحف ونهاية الثلث الأول من السرفر).
    أنا من الذين يبنون الجيش في الفرعية بسبب إمكانية بناء ثكنة كبيرة وعادة أتمكن من حرق الثكنة الكبيرة (إضافة إلى الثكنة والاسطبل والمصنع ) في النصف الثاني من اللعبة ولكن لم يكن عندي أبداً مايكفي من الموارد لحرق الاسطبل الكبير.

بصراحة الفكرة صعبة لأن جيش هجومي قوته 1000 أحسن بكثير من جيشين قوة كل منهما 700 !!! وخاصة في الهجوم على المعجزة

إذا كان عندك ما يكفي من الموارد الأمر ليس بالصعب. المشكلة الحقيقية في الجيش الهجومي هي في الآلات الحربية (مجانيق + محطمات) لأنه لايمكن تسريع بناؤها عن طريق الخوذ.
    بالتالي إذا كان عندك القدرة على بناء جيشين فعليك بالبدء في بناء هذه الآلات في أبكر وقت ممكن (بالتأكيد قبل ظهور التحف ونهاية الثلث الأول من السرفر).
    أنا من الذين يبنون الجيش في الفرعية بسبب إمكانية بناء ثكنة كبيرة وعادة أتمكن من حرق الثكنة الكبيرة (إضافة إلى الثكنة والاسطبل والمصنع ) في النصف الثاني من اللعبة ولكن لم يكن عندي أبداً مايكفي من الموارد لحرق الاسطبل الكبير.

يعطيك ألف عافية اخوي ، والله اذا الاسطبل الكبير في الفرعية ماقدرت تحرق أجل وش أسوي انا بـ الثكنه والاسطبل في العاصمة شكلي ماراح اسوي شي فيها :D

لكن نشوف اول شهرين اذا شفت الموارد ابدا ماتكفي راح اوقف الفرعية.

• يعطيك ألف عافية اخوي ، والله اذا الاسطبل الكبير في الفرعية ماقدرت تحرق أجل وش أسوي انا بـ الثكنه والاسطبل في العاصمة شكلي ماراح اسوي شي فيها :D

لكن نشوف اول شهرين اذا شفت الموارد ابدا ماتكفي راح اوقف الفرعية.

في رأيي اذا عندك عاصمة قمحية كويسة وذهب كافي لاتبني الجيش في العاصمة. اتبع نصيحتي على الشكل التالي:

1- العاصمة الأساسية التي يعطيك إياها السرفر في البداية ستصبح فرعية لاحقاً بعد أن تتحول الفرعية إلى عاصمة.

2- الفرعية تسمح لك ببناء ثكنة كبيرة لاحقاً إذا تورفت الموارد يعني هذا مكسب ممكن.

3- إذا العاصمة قمحية قولاً واحداً لاتبني جيشك فيها لأن سيكون عندك مشكلة في المباني وستضطر للتوقف عن البناء لأنك مضطر للمحافظة على الثكتة والاسطبل والمصانع الحربية بدل أن يكون عندك عدد أكبر من المخازن.

• في رأيي اذا عندك عاصمة قمحية كويسة وذهب كافي لاتبني الجيش في العاصمة. اتبع نصيحتي على الشكل التالي:

1- العاصمة الأساسية التي يعطيك إياها السرفر في البداية ستصبح فرعية لاحقاً بعد أن تتحول الفرعية إلى عاصمة.

2- الفرعية تسمح لك ببناء ثكنة كبيرة لاحقاً إذا تورفت الموارد يعني هذا مكسب ممكن.

3- إذا العاصمة قمحية قولاً واحداً لاتبني جيشك فيها لأن سيكون عندك مشكلة في المباني وستضطر للتوقف عن البناء لأنك مضطر للمحافظة على الثكتة والاسطبل والمصانع الحربية بدل أن يكون عندك عدد أكبر من المخازن.

اللي استنتجته قريتي الاولى راح تكون فرعية هجومية و راح تكون العاصمة تبديل قمح وموارد للفرعية + اذا زاد السالب بشكل كبير في الفرعية ، العاصمة تصبح مصفط.

( قريتي الاساسية تبعد عن القمحية فوق 85 حقل اشوف صعب اخليها الفرعية الهجومية )

كلامي كذا هو نفس استراتيجيتك ؟

• اللي استنتجته قريتي الاولى راح تكون فرعية هجومية و راح تكون العاصمة تبديل قمح وموارد للفرعية + اذا زاد السالب بشكل كبير في الفرعية ، العاصمة تصبح مصفط.

( قريتي الاساسية تبعد عن القمحية فوق 85 حقل اشوف صعب اخليها الفرعية الهجومية )

كلامي كذا هو نفس استراتيجيتك ؟

نفسها تقريباً.
    أنا عادة (الموضوع يحتاج إلى ذهب كثير ولكنه يوفر عليك الذهب والوقت على المدى الطويل) أبحث عن قمحية ثانية 9 أو حتى 15 قريبة من العاصمة أبني فيها فقط (فقط) صوامع ومخازن.
    مثلاً 5 مخازن والباقي صوامع، وتعمل مخطط تجاري بين العاصمة وهذه القرية. في هذه القرية أقوم بتبديل القمح إلى موارد بالذهب، ويتم تبادل الموارد والقمح مع العاصمة تلقائياً بفضل المخطط التجاري.
    إذا حابب تكون الفرعية الهجومية ملاصقة للعاصمة ممكن ولكن بتكون خسرت الجيش الهجومي الذي بنيته في البداية. على أي حال لا أتوقع أنه جيش كبير.

المهم هو أن تكون قد حددت القرية الهجومية قبل ظهور التحف وبدأت في بناء الأدوات الحربية المناسبة (محطمات أو (وليس و) مجانيق).

صعبه على المبتدئين