الدفاع باقل خسائر

  • اولا: السور

    من المعروف اهمية السور في الدفاع فهو يقلل من الخسائر بغض النظر عن اي عوامل أخرى.


    ثانيا: الحجار

    قد تكون اهميته غير ملحوظة في الدفاع لكن تظهر اهميته عندما يكون ضمن الهجوم مدق او محطم ابواب فهو يقوم بتعزيز متانة السور ومنعة من التحطيم. لكن مشكلته انه لا يمكن بنائه الا بالعاصمة.


    ثالثا: البطل

    البطل طبعا مهم جدا في الدفاع فكلما زادت كفئته الحربية قلت الخسائر، لكن تقل اهمية كفائة البطل الحربية مع زيادة عدد الجنود ولكن لا يزال للبطل اهميه أخرى وهي مكافاة الدفاع وسوف اقوم بتوضيح متي يكون من الافضل لك زيادة مكافئة الدفاع بدلا من المكافأة الحربية


    • بالنسبة لبطل الرومان: 5 نقاط كفائة حربية تعادل 500 نقطة قوة وبنفس الوقت 5 نقاط مكافاة دفاع تعادل 1% زيادة علي قوة جيوشك الدفاعية. أي لكي تكون مكافاة الدفاع اختيار افضل لك يجب ان يكون 1% من قوة جيوشك الدفاعية اكبر من 500 نقطة وبالتالي تكون قوة الجيش الدفاعية علي الاقل 50000.
    • بالنسبة لبطل الجرمان والاغريق: 5 نقاط كفائة حربية تعادل 400 نقطة قوة وبنفس الوقت 5 نقاط مكافاة دفاع تعادل 1% زيادة علي قوة جيوشك الدفاعية. أي لكي تكون مكافاة الدفاع اختيار افضل لك يجب ان يكون 1% من قوة جيوشك الدفاعية اكبر من 400 نقطة وبالتالي تكون قوة الجيش الدفاعية علي الاقل 40000.


    ويمكنك التحقق من قوة جيشك ومن خيارك الافضل من محاكي المعركة مباشرة بدون اللجوء الي هذه الحسابات كالتالي:


    عندما تفتح محاكي المعركة من نقطة التجمع اختار العب كمدافع وسوف يقوم بوضع جيشك مباشرة لو لديك جنود في الطريق يمكن وضعها يدويا ولكن الجنود الغير خاصة بك لا تتاثر ببطلك فلا تضعها ضمن قواتك


    والحسابات بتفررق علي حسب قوات المهاجم (مشاة او فرسان) فمن الافضل ان تضع قوات المهاجم مرة مشاة ومرة فرسان لكي تتعرف علي الافضل لك في الحالتين


    ثم قم بزيادة نقطة الي كفائة البطل الحربية بالمحاكي ثم اضغط محاكاة المعركة وبعدها قم بتدوين قوة جيشك الدفاعية من الأسفل ثم قم باعادة كفائة البطل كما كانت وزيادة نقطة علي مكافاة البطل الدفاعية ثم اضغط محاكاة المعركة

    وبعدها قارن قوة جيشك بقوة الجيش السابقة التي قمت بتدوينها


    -لو كانت القوة الاولي اكبر بالتالي كفائة البطل خيار افضل

    -لو كانت القوة الثانية اكبر بالتالي مكافاة الدفاع خيار افضل


    ملحوظة: ليس من الافضل لك زيادة مكافاة الدفاع مع زيادة مستوي بطلك بل تحويلها عند وجود هجوم قوي عليك


    رابعا: ادوات البطل

    من الافضل دائما اختيار ادوات تزود الكفائة الحربية للبطل.


    بالنسبة لادوات اليد اليمني فتحدده علي حسب عدد القوات فقط، كمثال:

    من قوات الرومان سيف قصير للجندي الاول يعطي 3 نقاط مكافأة وسيف قصير للفارس المهاجم يعطي 9 نقاط مكافاة فاي اختيار أفضل؟

    اذا كان عدد جندي اول لديك اكبر من 3 اضعاف الفارس المهاجم فسيف الجندي الاول خيار افضل والا فسيف الفارس المهاجم افضل.


    خامسا: القوات المدافعة

    وهي اصعب نقطة في الدفاع ولفهمها يجب فهم اولا كيفية حساب الخسائر، أنا ايضا لا اعرف التفاصيل الخاصة بها ولمن يعرف يرجي كتابتها بالموضوع ولكن ما اعرفه هو كالتالي:

    1- تحدد عدد الخسائر بحسب الفرق في القوة الهجومية للمهاجم والدفاعية للمدافع سوف اقوم بالتلميح اليها ب(1) لاحقا

    2- تحدد حسب الخسائر بنسبة مئوية معينة تخصم من عدد كل وحدة سوف اقوم بالتلميح اليها ب(2) لاحقا


    كمثال:

    لو تملك 1000 جندي اول و100 حارس امبراطور وخسائرك 10 بالمائة

    فسوف تخسر 100 جندي اول و10 حارس امبراطور


    بالتالي كلما ذادت قواتك المدافعة بحسب (1) كلما قلت نسبة خسائرك فلا تهتم ان كانت قواتك دفاعية او هجومية اتركها لتدافع باستثناء سوف اذكره بالتالي


    كلما زادت قواتك قلت نسبة الخسائر هذا صحيح 100% لكن من حيث العدد فقط، اما من حيث خسائر الموارد ممكن تزيد الخسائر اذا للم ترسل قوات محددة خارج القرية اثناء الدفاع وبالتالي سو اذكر طريقة تحديد هذه القوات.


    ملاحظة: كل قوات المشاة الدفاعية لست بحاجة لتهريبها بدون الحاجة لاي تفكير، و بالنسبة الجواسيس والمقاليع والاكباش يجب تهريبها ايضا دون تفكير.


    قد يظن البعض ان وجود ابو هراوة يزيد من الخسائر بحسب (2) خصوصا بسبب اعداده الكبيرة هذا صحيح لكن ضد الفرسان فقط في الواقع هو بيقلل الخسائر كتير ضد المشاة سوف اضع بعض الصور التوضيحة بالمحاكاة في التعليقات


    فكيف تحدد هل تهربه ام لا؟

    باختصار قارن سعره بقوته الدفاعية ضد المشاة وضد الفرسان بحسب المهاجم

    كمثال:

    ابو هراوة سعرة 250 دفاع المشاة 20 دفاع الفرسان 5

    نسبة دفاع المشاة 20/250=12.5 ونسبة دفاع الفرسان 50

    كل ما كان الرقم اقل كل ما كان افضل


    والرقم المتوسط اللي عنده وجود الوحده لا يؤثر علي الخسائر هوا 14 بالتقريب

    فاذا كانت النسبة اكبر من 14 فيفضل تهريب الجنود واذا كانت اقل يفضل الابقاء عليها


    ملحوظة وهي للهجمات المختلطة بين المشاة والفرسان:

    دي حساباتها صعبه جدا وتكاد تكون مستحيلة لانك لا تعرف عدد فرسان او مشاة المهاجم

    لذلك في هذه الحالة يمكنك الاعتماد علي الرقم المتوسط لنسبة الفرسان ونسبة المشاة

    ابو هراوة مثلا بيكون 50+12.5 /2 =31.25


    بعض القوات التي يمكن الجزم بتهريبها:

    • ابو هراوة ضد الفرسان
    • المقاتل بفأس ضد الفرسان او المشاة حتي يتم تطويرة 10 مرات علي الاقل
    • مدافع الجرمان ضد الفرسان
    • فارس الجرمان ضد المشاة
    • جندي مهاجم ضد الفرسان والمشاة حتي يتم تطويره 12 مره علي الاقل وبعدها يمكنه الدفاع ضد المشاه
    • الفارس المهاجم ضد الفرسان والمشاة
    • فارس القيصر ضد الفرسان والمشاة
    • المبارز ضد الفرسان والمشاة
    • رعد الاغريق ضد الفرسان والمشاة
    • الفارس الصلب ضد الفرسان
    • الفارس المقنع ضد المشاة

    ملحوظة اخيرة: ليس من الضروري ان وجود القوات السابقة يعني زيادة الخسائر ممكن يقللو الخسائر لكن في حالة ان اعدادهم كبيرة جدا علي الاقل 3 اضعاف باقي القوات بسبب (1) وايضا بسبب ادوات البطل ويمكن التحديد من خلال المحاكي.



    سادسا: الوحوش

    الوحوش لها قوة مختلفة ولها قوة اكبر ضد المشاة او الفرسان وقوتهم موضحة بالصورة و تقوم باسرهم من الواحات باستخدام الاقفاص وطريقة الامساك تكون كالتالي:


    يبدا البطل في الامساك بالحيوانات بالاضعف من اعلي الي اسفل واحدا تلو الاخر حتي ينتهي عدد الاقفاص او عدد الحيوانات، لذا من اجل تجنب الامساك بحيوانات ضعيفة كثير من الافضل ضرب عدد الحيوانات المراد الامساك بها في عدد انواع الحيوانات الموجود بالواحة.


    مثلا لو اربع فيلة وموجود قبلهم 3 انواع أخرى، ضع للبطل 16 قفص فقط لتجنب الامساك بباقي الحيوانات الضعيفة.

    الحيوانات التي تسعي للامساك بها تكون دائما دب او اعلي منه والا لا تستحق قيمة الاقفاص.


    الفائدة الاكبر للوحوش هي في بداية السيرفر حيث يمكنك من حماية قريتك في نفس الوقت الذي يمكنك فيه بناء جيش هجومي للنهب.

    https://blog.travian.com/wp-content/uploads/2017/12/AA_MOD_Sig.png

    The post was edited 2 times, last by Mhmd ().

  • محاكاة لنفس المعركة ضد المشاة بقوات مختلفة

    من الواضح منها ان اقل خساير في الموارد بيكون عند استخدام ابو هراوة ومقاتل برمح ومدافع جرمان


    بغض النظر عن الاعداد المقتولة

  • ماشاء الله عليك موضوع رائع اخي الكريم


    ممكن تضيف ؟


    سادسا : الوحوش


    ( وتسرد عنهم بعض المعلومات )


    لانهم فعالين بالدفاع وخاصة في بداية السيرفر ،،،،


    وتقبل مروري

  • لا يمكنني التعديل علي الموضوع الان لكن ساضيفها الي هذا التعليق


    سادسا: الوحوش


    الوحوش لها قوة مختلفة ولها قوة اكبر ضد المشاة او الفرسان وقوتهم موضحة بالصورة


    وتقوم باسرهم من الواحات باستخدام الاقفاص وطريقة الامساك تكون كالتالي


    يبدا البطل في الامساك بالحيوانات بالاضعف من اعلي الي اسفل واحدا تلو الاخر حتي ينتهي عدد الاقفاص او عدد الحيوانات


    لذا من اجل تجنب الامساك بحيوانات ضعيفة كثير من الافضل ضرب عدد الحيوانات المراد الامساك بها في عدد انواع الحيوانات الموجود بالواحة

    مثلا لو اربع فيلة وموجود قبلهم 3 انواع اخري

    ضع للبطل 16 قفص فقط لتجنب الامساك بباقي الحيوانات الضعيفة


    الحيوانات التي تسعي للامساك بها تكون دائما دب او اعلي منه والا لا تستحق قيمة الاقفاص


    الفائدة الاكبر للوحوش هي في بداية السيرفر حيث يمكنك من حماية قريتك في نفس الوقت الذي يمكنك فيه بناء جيش هجومي للنهب

  • السلام عليكم


    شكرا لك على الشرح، تم تثبيت الموضوع. قمت بعمل بعض التعديلات من حيث التنسيق و أيضا قمت بإضافة النقطة السادسة التي ذكرتها و أرجو أن لا يكون لديك مانع


    لمعرفة كيفية حساب الخسائر في المعركة يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: للمحترفين: شرح مفصل لكيفية عمل محاكي المعركة | الحسابات الأساسية

  • السلام عليكم


    شكرا لك على الشرح، تم تثبيت الموضوع. قمت بعمل بعض التعديلات من حيث التنسيق و أيضا قمت بإضافة النقطة السادسة التي ذكرتها و أرجو أن لا يكون لديك مانع


    لمعرفة كيفية حساب الخسائر في المعركة يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: للمحترفين: شرح مفصل لكيفية عمل محاكي المعركة | الحسابات الأساسي

    شكرا لك

    بالطبع لا امانع

  • موضوع رائع والمجهود المبذول فيه واضح


    ولكن لي تعديل بسيط

    ثانيا: الحجار

    قد تكون اهميته غير ملحوظة في الدفاع لكن تظهر اهميته عندما يكون ضمن الهجوم مدق او محطم ابواب فهو يقوم بتعزيز متانة السور ومنعة من التحطيم. لكن مشكلته انه لا يمكن بنائه الا بالعاصمة.

    فائدة الحجار هي زيادة صلابة المباني امام المقاليع وليس السور


    عدا تلك الملحوظة الافكار الدفاعية المطروحة في الموضوع لا غبار عليها

    اشكرك اخي على تقديم الموضوع

  • صراحة لا اجد ما يفصل بين رايي ورايك سوي محاكي المعركة فانا لا اعرف للان لماذا لم يذكر الجز الخاص بالسور في تعريف المبني




    محاكاة لنفس الهجمة مع تغيير مستوي الحجار الي المستوي 20 في الهجمة الثانية


    يمكنك تجربة الامر بنفسك

  • إجابات ترافيات وهي المرجع الرسمي للعبة تقول صراحة أن أثر الحجار يشمل الأبنية والسور معاً.


  • بالفعل قمت بتجربة محاكي المعركة بنفسي

    ووصلت لنفس النتيجة التي توصلت لها انت


    اشكرك على انك قدمت لي اضافة جديدة

    وهي ان مستوى الحجار يزيد من صلابة السور كما يزيد من صلابة المباني

  • تشكر يا غالي على موضوعك و مجهودك 🌹

    اريد اعلق على موضوع الوحوش، الان على نفس مثالك ١٦ قفص لغرض صيد ٤ فيله، لو ارسل البطل ب١٦ قفص حيصيد بشكل عشوائي سواء فيل ولا غيره هو حيصيدلك ١٦ حيوان او حسب الموجود بالواحة ،، يعني هل ترسله ب١٦ قفص و يصيد اربعه فيله فقط و يرجع ب١٢ قفص فارغين!

  • تشكر يا غالي على موضوعك و مجهودك 🌹

    اريد اعلق على موضوع الوحوش، الان على نفس مثالك ١٦ قفص لغرض صيد ٤ فيله، لو ارسل البطل ب١٦ قفص حيصيد بشكل عشوائي سواء فيل ولا غيره هو حيصيدلك ١٦ حيوان او حسب الموجود بالواحة ،، يعني هل ترسله ب١٦ قفص و يصيد اربعه فيله فقط و يرجع ب١٢ قفص فارغين!


    تفضل أخي

    كيف اصطاد فيل او نمر او اي حيوان أُريده

    هذا الموضوع سيجيب عن سؤالك