بعض من اساطير وخرافات العصور الوسطى !


  • القانون فوق كل شيء، حتى الحيوانات!!


    لا أحد يفر من القانون، فكلاً من الأشخاص و الحيوانات يقعون تحت طائلة القانون، فعلى سبيل المثال في لوزان (مدينة في سويسرا) تم عقد محاكمة لمجموعة من اليرقات لأنها أكلت بعض النباتات في الحديقة، ولكنهم اختفوا ولكن هذا لم يقف عائقاً في عملية المحاكمة فلقد اُصدر الحُكم غيابياً بالنفي من المدينة!! ومثال آخر فلقد تم إعدام العديد من القطط ظناً من الأشخاص في تلك الفترة بأن القطط تقوم بأعمال الشيطان، وهذا ما أدى في وقتٍ لاحق لانخفاض عدد القطط وانتشار القوارض، وكانت نتيجة ذلك انتشار مرض الطاعون في جميع أنحاء أوروبا، والتي كانت الجريمة الحقيقية!


    wbUGO_الحكم-على-خنزير-بالإعدام.jpg




    لا يشعر الأطفال بالآلام!


    هل تتخيل أنهم كانوا يزعمون أن الأطفال لا يشعرون بالألم ولقد ثَبُتَ عكس ذلك منذ 30 عاماً فقط؟!! فكان يُعتقد بأن أدمغة الرضع مختلفة للغاية من حيث الشعور بالألم، ولهذا كان يتم إجراء الجراحات على الأطفال دون تخدير، وإذا بكوا، ظنوا بأن هذا سلوك سيء من الأطفال!! يا لهم من أطفال بائسون .


    ITL0r_11.jpg



    الذهاب للطبيب من أسوأ المخاوف !


    فى القرون الوسطى فى أوروبا كان الذهاب للطبيب هى أسوأ مخاوفك فقد كان التنجيم سائد فى علاج الكثير من الحالات وقد كان يتم إستخدام الأدوات المدبدبة وبدون تخدير إطلاقاً وكانوا يستخدمون النظريات البرية لعلاج المرضى .


    sWHBF_1e5cee5b-3c5b-4489-95e0-a94288144a2c_16x9_1200x676.jpg



    احتساب الوقت !!


    فى أوائل القرون الوسطى قام الأوروبيين بإبتكار طريقة غريبة جداً لإحتساب الوقت حيث قاموا بتقسيم اليوم إلى سبع ساعات فقط متساوية فى الطول, وبسبب أن أيام الصيف أطول من أيام الشتاء كان يتم إحتساب الساعة فى الشتاء ب 60 دقيقة وإحتساب الساعة فى الصيف ب 150 دقيقة.


    w6odP_sun-dial-1759241_960_720-e1577122582404.jpg


    علاج المرضى النفسيين


    لم يكن هناك أى علاج للمشكلات النفسية فى حيث المريض النفسى فى ذلك الوقت كانوا يظنون أنه مسوس من قبل الجن وكانوا يذهبوا به إلى الكهنة مما أدى إلى إنتشار الخرافات وساد التطرف والسحر وكانوا يعالجهوم بطرق مخيفة كالعزلة والضرب والجلد لتخرج الروح الشريرة وكانوا يجعلوهم مكبلين اليدين لفترات قد تصل إلى عشر سنوات.


    blYce_3a47471899021e357b8bb5d656a9283f.jpg


    ولدت بعض الحيوانات من تلقاء نفسها


    كان الاعتقاد السائد في فترة العصور الوسطى، أن الديدان والحشرات يمكن أن تظهر من العدم سواء من الهواء الطلق أو من القمامة أو من التراب أو حتى من الغبار، نحن لا نندهش من طريقة تفسيرهم للأمر بسبب قلة فهمهم للنمو البيولوجي، ولكن كيف لهم أن يعتقدون أن الفئران والجرذان قد ولدت بهذه الطريقة أيضاً؟! على الرغم من أنه من السهل جداً معرفة كيف ولدت بالفعل.


    5BO9R_8-5.jpg

  • مجهود طيب تسلم ايدك يعطيك العافيه موضوع جميل استمتعت بقرائته كل الحب والاحترام

    الله يعافيك ويسعدك يالغالي ويحفظك من كل شر <3