احتمال وجود خلل في توازن اللعبة، أعطونا رأيكم !

• أعزائي اللاعبين،

من يعرفني يعرف أنني كنت دوماً من أنصار فكرة وجود توازن بين القبائل المختلفة في اللعبة. وأن هناك أسلوب لعب خاص بكل شخص ومتعلق بمزاجه وطريقة تفكره وتخطيطه للعب واستعداده لقضاء الوقت في اللعبة. وبالتالي لايوجد قبيلة متفوقة على الأخرى بالمعنى الحقيقي.

ولكني كنت دوماً أشتكي من الهرهر !!

وعندما أضافت الشركة بناء المقهى وما يزيده من قوة هجومية للقوات شعرت بان هناك خلل في التوازن. عزائي كان أن المقهى لا يتيح استخدام المجانيق وبالتالي انحصر دور الجرمان في تحطيم سور المعجزة.

ولااااااااااااااااااااااكن !

ظهرت عندي ملاحظة نتيجة مشاركتي في السرفرات السريعة وفائقة السرعة.

في مرحلة إقلاع السرفر، يسعى جميل اللاعبين إلى تفريغ الواحات من الوحوش عن طريق مهاجمتها بالبطل بغية نهبها لاحقاً مستغلين أن الواحات لن تحوي وحوشا جديدة قبل نهاية فترة الحماية.

هنا ميزة قاتلة لأصحاب الهرهر. لأن الروماني لن يكون عنده إلا الجندي الأول البطيئ والمكلف: الهرهر أقل تكلفة بحوالي 40% وأسرع بـ 15% ويمكنه أن يحمل أكثر بـ 20%.

سييكون بإمكان الجرماني بناء قوات أكثر بالموارد التي سيحصل عليها من المهمات ومن النهب، هذه القوات ستتيح له نهباً أكثر، يستغله في بناء قوات اكثر، وتدور لدائرة.

في نهاية فترة الحماية سيكون لدى الجرماني ميزة كبيرة جداً على الروماني لأنه سيتمكن من نهب الواحات الفارغة بسرعة أكبر ولن يتمكن الروماني من تعويض هذه الميزة بأي شكل من الأشكال لأنها تراكمية وسيكون الجرماني قد تمكن من بناء جيش لابأس به بدون أية مخاطرة.

لايوجد عندي اقتراح للحل حتى الآن.

فكرتي الأولية صعبة التحقيق: أن تكون لجميع الوحدات نفس الخصائص خلال فترة الحماية، ولكن هذا صعب التحقيق برمجياً.

الفكرة الثانية، ولعلها أصح: أن يكون هناك نظام مهمات خاص بكل قبيلة يعطي موارد أكثر للروماني أو يعطيه قوات إضافية تعويضاً عن فرق سعر الهرهر.

وجهة نظر وأتمنى مناقشتها.

• ااااااه الهرهر مرة أخرى :rolleyes:

والله يا ابو عبد الله العضويات الجرمانية دائما تكون متفوقة باكتساح في بداية السيرفر حتى من قبل نظام المهمات الجديد وشيئ تعودنا عليه (لم أخوض حتى الان اللعب بنظام المهمات الجديد لاعرف تأثيره على الجرمان)

يوقفهم الاغريق قليلا بالصياد والرومان المساكين مثلي يحاولون تهريب الجيش والتطوير حتى بناء جيش دفاعي معقول يعتمد عليه في بداية السيرفر لصد الهرهر او التلذذ بالعكسيات عليهم بالفرسان في بداية السيرفر

بصراحة الجرمان فعلا في الهجوم متفوقون خصوصا بغد المعصرة ولذلك العب جرمان عندما اكون داخل سيرفر بجدية واريد عضوية هجومية قوية.

لكن عندما تمت اضافة الخمس قبائل ظللت خمس دقائق متواصلة اضحك لسبب ....

انه ولأول مرة تاريخيا الهرهر اصبح خائفا في بداية السيرفر والسبب -> ميليشيا الرقيق(جراد ترافيان) هههههههههه :S

ميليشيا الرقيق هي الوحدة الوحيدة في ترافيان التي يمكنها ان تجاري بل وتتفوق على الهرهر في معدل القوة/تكلفة الموارد وايضا تكلفة زمن التدريبب

لو ظل لاعبين جرماني وفرعوني (لديهم نفس انتاج الموارد) ينتجون هرهر ورقيق والهرهر يهاجم الرقيق سينتصر الرقيق في النهاية.

لذلك نعم الجرمان لديهم تفوق كاسح في بداية السيرفر بسبب الهرهر لكن الجرمان لهم ايضا عيوب تتفوق فيها القبائل الاخرى عليهم والهراوة نفسه يتم مسحه مسحا لو تم الهجوم عليه بالفرسان فقط وهو بدون دفاعات.

و الدفاع ضد الهرهر في بداية السيرفر ممكنا

الاغريق -> الصياد وبعض الدفاعات

الفراعنة -> ميليشيا الرقيق هههههه

الرومان والمغول والجرمان (أقلهم حظا في صد الهراوة) -> تدريب بعض الفرسان البسيطة جدا والعكسيات

أنا مدرك ان موضوعك ليس معنى بصد الهراوة في بداية السيرفر ولكن في تفوق الجرمان في التقدم بسرعة بسبب النهب في بداية السيرفر بالهراوة ( ولكن الهراوة هو الميزة الوحيدة للجرمان وبدونها سيكونون اضعف قبيلة لا دفاع ولا تطوير ولا اي ميزة )

طيب نعود لسؤالك كيف نجعل التوازن ممكنا بين القبائل في بداية السيرفر (أهم مرحلة)

أنا مؤيد لاقتراحك الثاني وهو نظام مهمات خاص لكل قبيلة بشرط ان يتم دراسته بعناية شديدة جدا حتى لا نقع في نفس الفخ وهو عدم الموازنة بين القبائل

ملحوظة : في ترافيان الممالك نظام المهام يحتوي على مهام تدريب جيوش 25 -> 50 -> 100 -> 250 -> 500 -> 1000 -> ......

وكل قبيلة تعطيك مكافئة على تدريب الجنود مختلفة عن الاخرى

الجرمان يعطونك خشب اكثر قليلا من الطين والحديد (يفترضون انك ستدرب هراوة)

الرومان موارد اكثر بكثير بشكل عام من الجرمان وحديد اكثر(يفترضن انك ستدرب جندي اول)

ولكن ايضا لي مقترح اخر

شوف يا ابو عبد الله , انا حافظك جيدا واعلم ان الرومان يجرون في دمك ولا تغيرهم ابدا وللأسف القبيلة الوحيدة التي ليس لديها اي ميزة في "بداية السيرفر" هي الرومان

الاغريق -> روقان في الدفاع في بداية السيرفر بصيادهم

الفراعنة -> بطلهم شغال في الحقول زي الثور وبيجيبلهم موارد اكثر, والجرماني اللي هيفكر يقربلهم في ساعتين هيدربوله سرب جراد :D

الجرمان -> هراوتهم ينهبون

المغول -> اممممم مش عارف بس فرسان السهوب اسمهم حلو ولونهم أبيض :D

الرومان -> للأسف الرومان ليس لديهم اي ميزة على الاطلاااااق في بداية السيرفر :| حتى ان تطوير المباني مع الحقول ليس لها قيمة في بداية السيرفر لان الموارد قليلة ووحداتهم الاكثر تكلفة في وقت شح الموارد

أعتقد ان سؤالك لا ينبغي ان يكون لماذا الجرمان ظالمون في بداية السيرفر ؟ بل لماذا الرومان مظلومون في بداية السيرفر ؟

ربما لو تم اضافة اي ميزة للرومان تنفعهم في بداية السيرفر ستصبح بداية السيرفر موزونة نوعا ما ;)

صاحب عضوية DETECTIVEegypt بطلة السيرفر العربي السابع سنة 2013 (المعجزة الفائزة ,رابع سكان , أول مدافع, ثاني مهاجم, أول بطل)

فيديو إحتلال المعجزة

YouTube

إعلان الفوز

https://ibb.co/47cxbrp

Travian Plague 💪

• هممم هي الاستراتيجية موجودة من قبل يا ابو عبد الله لكن فعلا هي فقط تعطي ميزة للجرمان

الحل لها اتوقع غير ممكن فكل قبيلة تتميز بشي والجرمان ما يميزها هي قوتها بالبداية

وباقي القبائل توجد اشياء تميزها لاحقا بعمر السيرفر او حنى بنفس الفترة مثل قبيلة الفراعنة والانتاج المضعف للموارد

انا من وجهة نظري ارى الهرهر قويا لكن ليش بشكل ضخممم

لانو كل القبائل بتحسن تنتج شوية جنود وتنهب الفرق بالموارد صح كبير لكن ايضا الاستراتيجية بتزبط

• جواب على الحارك مع وعد بإجابة أكثر جدية لاحقاً:

أشكرك جزيل الشكر على هذه الإجابة المعمقة والتي كتبت بسرعة قياسية. يعني هذا الأسلوب في الكتابة والاهتمام يعطي للمنتدى رونقه وأهميته الحقيقية (وليس رسائل "أنا مظلوم واللاعب الفلاني متعدد وحظروني وما حظروه").
    ثانياً، المشكلة الدقيقة التي وصفتها (تفوق الجرمان في النهب من الواحات خلال فترة الحماية) تنطبق أيضاً على الفراعنة بفضل الرقيق والذين أسميتهم جراد اللعبة :)

(هامش: أخ أحمد هل من الوارد إضافة مصطلح الجراد إلى معجم ترافيان كوصف لميلشيات الفراعنة :) ).

من الممكن جداً أن هذا السبب بالذات هو وراء أن تكون معظم العضويات في السرفر السنوي العالمي فرعونية، وأن تكون العضوية الأولى في بناء القرية الثانية فرعونية !!

• جواب على الحارك مع وعد بإجابة أكثر جدية لاحقاً:

أشكرك جزيل الشكر على هذه الإجابة المعمقة والتي كتبت بسرعة قياسية. يعني هذا الأسلوب في الكتابة والاهتمام يعطي للمنتدى رونقه وأهميته الحقيقية (وليس رسائل "أنا مظلوم واللاعب الفلاني متعدد وحظروني وما حظروه").
    ثانياً، المشكلة الدقيقة التي وصفتها (تفوق الجرمان في النهب من الواحات خلال فترة الحماية) تنطبق أيضاً على الفراعنة بفضل الرقيق والذين أسميتهم جراد اللعبة :)

(هامش: أخ أحمد هل من الوارد إضافة مصطلح الجراد إلى معجم ترافيان كوصف لميلشيات الفراعنة :) ).

من الممكن جداً أن هذا السبب بالذات هو وراء أن تكون معظم العضويات في السرفر السنوي العالمي فرعونية، وأن تكون العضوية الأولى في بناء القرية الثانية فرعونية !!

لا لا جراد دي تسمية لا تستخدم على نطاق عام ليتم اضافتها هههههههه

انا كنت بستخدمها فقط مع اصحابي في سيرفر كودكس فيكتوريا بسبب كثرة عددهم وسرعة تدريبهم المضحكة

بانتظار ردك يا أحمد واكيد حلو من قبل متكتبه

صاحب عضوية DETECTIVEegypt بطلة السيرفر العربي السابع سنة 2013 (المعجزة الفائزة ,رابع سكان , أول مدافع, ثاني مهاجم, أول بطل)

فيديو إحتلال المعجزة

YouTube

إعلان الفوز

https://ibb.co/47cxbrp

Travian Plague 💪

• الجرمان ليهم ميزه كبيرة جدا فى بداية السيرفر بس بردو لو نلاحظ بعد اول يومين اما الحمايه تخلص و والوحوش تتجدد اولا النهب هيقل و دا هيأثر على الجرمان جدا من ناحيه سالب القمح ف زى ما هى ميزة شايف انها عيب ف اول عمر السيرفر

• الجرمان ليهم ميزه كبيرة جدا فى بداية السيرفر بس بردو لو نلاحظ بعد اول يومين اما الحمايه تخلص و والوحوش تتجدد اولا النهب هيقل و دا هيأثر على الجرمان جدا من ناحيه سالب القمح ف زى ما هى ميزة شايف انها عيب ف اول عمر السيرفر

النهب من القرى والنتار يسندون السالب

لكن كلامك صحيح وتفكير سليم منك

• sallal

عزيزي ابو عبد الله كيفك

فكرتك مدمرة ع فكرة من وجهة نظري

انت صحيح عبتحكي كلامك بالبداية التقدم للجرماني

انا جرماني وجربت نظام المهمات الجديد بسيرفر بطيئ استطعت استخراج ٦١٠ هرهر خلال الاسبوع ١

لكن انتا لما تقول نخلي خصائص الوحدات متشابهة انت قتلت الجرماني وميزتو الوحيدة يعني تجي بعد الحماية تخيل ال ٦١٠ هرهر قبالهم ٦١٠ جندي اول

واحسرتااه يعني دفاع وهجوم ونهب وعدد يعني الهراهير يعادلو نصف عدد الجندي اول

بعدين لا تنسى ميزة تطوير الروماني هي ميزة مختص فيها

لا تنسا ميزة الكتيبة والافخاخ عند الاغريقي هي ميزة كمان تميزو عن غيرو بالبدايات يعني اذا انا اول يوم نظفت الواحات بالبطل وصرت انهب بلهرهر واجا اغريقي نظف بالبطل وصار ينهب بالكتيبة بس هون هو عندو امتياز لان بعد فترة الحماية مباشرة يكون عندو جيش يحميه

انا هراهيري للهجوم بس وتحجم شغلهم مع ميزة الهروب

برايي لو راحت هي الميزة من الجرمان انقضا عليهم بشكل كامل

• حبيبي أهلا وسهلا فيك وشكراً لمشاركتك وأنا أوافقك إلى حد كبير، يعني خليني أقول أن 80% موافق على كلامك في الحالة العادية يعني قبل نظام المهمات الجديد، وحتى قبل فكرة أن الواحات لاتعيد توليد الوحوش خلال فترة الحماية.

في رأيي أنه وفق النظام الجديد يمكن للجرماني أن يزيد من قوة الميزة الممنوحة له بما لا يمكن تعويضه بوساءل أخرى.

التطوير لدى الروماني يمكن تعويضه بكل سهولة بالذهب.

في المقابل، وبفرض أن اللعب شريف، قدرة الجرماني على نهب الواحات بعد أن تفرغ من الوحوش واستغلال الموارد لبناء جيوش جديدة وتوسيع وتكثيف النهب والتمدد فيه لا يوجد أي طريقة لمجرد الاقتراب منها.

أعطيك فكرة: أنا عضويتي رومانية، وفعلت البلاس ورفعت الإنتاج 25% في كل شيء. ومع ذلك لم أتمكن من جمع ما يكفي من الموارد لللقيام بالاحتفالات لبناء القرية الثانية قبل انتهاء فترة الحماية (هذا الكلام بالسريع السريع x5). بالمقابل، هذا كان ممكناً للفراعنة وللجرمان بسبب القدرة على بناء قوات كثيرة قادرة على النهب بسرعة.

أنا موافق معك أن 900 جندي أول أفضل بكثير من 900 هرهر. ولكن ما أعتقده أنه في النهاية سيكون هناك 3000 هرهر مقابل 900 جندي أول !!

مع تحياتي وشكراً جزيلاً لمشاركتك في النقاش.

• اهلبن اخي الله يسعدك

اخر شطر من كلامك مو دقيق ١٠٠ ب ال ١٠٠ يعني بالنهاية راح يكون في ١٠٠٠ هوهر مثلا مقابل ٤٠٠ جندي اول وهالشي منطقي جدا وبنفس الوقت راح يكون قرية رومانية عدد سكانها ٤٠٠ حقولها ١٠ مثلا مقابل جرمانية سكانها ٢٥٠ ل ٣٠٠ حقولها ٧ ل ٨ هذا ع فرض ان ال قريتين م استعملو الدهب وكل قرية استخدمت ما يميزها

• فعلا انا كنت بلعب بالرومان بالدباية وغيرت للجرمان لان النهب احسن وتعويض تكلفة الجنود اسرع بكثير من الرومان في بداية السيرفير

"أنا وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل"

• بداية اشكرك جدا اخي سلال للتطرق لتلك المناقشة الممتعة

والتي تحتوي على جوانب عديدة للمقارنة بين قبيلة الجرمان وقبيلة الرومان

احب ان اخبرك انني جرماني حتى النخاع :saint:

لعبت بتلك القبيلة اكثر من سبعة سنوات ودرست كل نقاط القوة والضعف في تلك القبيلة

احب ان اخبرك ايضا انني بدأت ترافيان روماني ولعبت بالرومان لسنوات ايضا

لذا استطيع المقارنة بين القبيلتين بعد دراستهما دراسة عملية من خلال اللعب بهم لسنوات

بداية انت تحدثت عد امكانية حدوث خلل باللعبة نتيجة اضافة مبنى المقهي للجرمان

في رأيي ان اضافة المقهى عالج خلل قديم في تفوق قدرة القوات الهجومية لباقي القبائل عن الجرمان

بخصوص المقاليع

الرومان هم اقوى مقاليع باللعبة حتى بعد ظهور القبائل الجديدة (الفراعنة والمغول ) يظل الرومان هم الاكثر قوة مقاليع

بعد تفعيل احتقال المقهى اندثرت اهمية مقاليع الجرمان

واصبح في نهاية اللعبة مقاليع الجرمان لا تصلح لضرب المعجزات لضعفها من ناحية ومن الناحية الاخرى تفعيل المقهى كما ذكرت انت يجعل اصابتها عشوائية

الان اتحدث معك عن الهرهر لانني من عشاق اللعب بالهراهير

انتاج الهرهر سلاح ذو حدين

حد ايجابي و حد سلبي

الحد الايجابي لابو هراوة

ارخص وحدة واسرع انتاجا وقوته الهجومية جيدة مقارنة بباقي تكلفة وسرعة انتاج باقي قبائل اللعبة

لذا فبتقدم عمر السيرفر تتفوق مجموع قوة الاعداد الغفيرة من الهرهر عن باقي الوحدات بالسيرفر

ومع اضافة مفعول المقهى يصبح ابو هراوة اقوى وحدة على الاطلاق (عدد كبير + مقهي)

الحد السلبي لابو هراوة

الاعداد الغفيرة المنتجة من ابو هراوة بتقدم عمر السيرفر تحتاج الى استهلاك قمح عالي جدا

ومهما كانت مهارة اللاعب الجرماني في إدارة سالب القمح ستأتي بعض الاوقات التي يغفل فيها عن تعبئة المخازن بالقمح في الوقت المناسب وتجد الاف الهراهير تموت بسبب نقص القمح

ومع الوقت يقل عدد الهراهير

لاحظ ايضا ان مشكلة سالب القمح بسبب اعداد ابو هراوة الكبيرة تتفاقم اذا تم انتاجهم من فرعية وليست العاصمة

من الناحية الاخرى قوة ابو هراوة الدفاعية شبه معدومة وبالتالي توزيعهم على المسافط لتقليل العداد السالب فيه مخاطرة كبيرة حيث يمكن اصطيادهم بسهولة

استخدامهم في النهب ايضا يقلل الاعداد

فسور مستوى 5 فقط يتسبب في مقتل بعض الهراهير مما يقلل العدد الاجمالي

والجرماني يحتاج للنهب الكبير لتوفير قمح الهراهير

بجمع حدي السلاح لابو هراوة نصنع توازنا للعبة بين الجرمان وباقي القبائل

اما بخصوص تفوق الجرمان في بداية السيرفر فهذا امر صحيح ولا شك فيه

ولكن العبرة بالخواتيم وليست ببداية السيرفر

ارى ان تفوق الجرمان في استيطان القمحيات في بداية السيرفر امر مهم

فمع تقدم عمر السيرفر سيحتاجون انتاج قمح تلك القمحية العاصمة 150% واحات لتغذية الهراهيراما الرومان وباقي القبائل لن تحتاج تلك القمحيات بنفس درجة احتياج الجرمان

هذا ايضا يخلق نوع من التوازن في اللعبة

الخلاصة:

ارى ان اللعبة مازالت متوازنة حتى مع نظام المهمات الجديد

وصفي لقبيلة الجرمان هي قبيلة تصلح لمن يعشق المغامرة

فاحيانا يتم اصطياد الهراهير الضعيفة كدفاع

واحيانا تعاني من سالب القمح

احيانا ترسل مقاليع وتنسى انك مفعل احتفال المقهي

ولكن الرومان لمن يعشق التنظيم والترتيب لكل شيء ويحب راحة البال اكتر من عشق المغامرة

للعلم وفقا لاقوال الكثيرين تعتبر قبيلة الرومان اقوى قبيلة في اللعبة لمن يحسن إدارتها

بخصوص اقتراحاتك

أؤيد وبشدة اقتراحك الثاني بخصوص اختلاف المهام لكل قبيلة

فاحتياج اللاعبين للمكافآت يختلف من قبيلة لاخرى - اتمنى تطبيق اقتراحك قريبا

• أخي أحمد، الجرماني حتى النخاع،

بداية أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك القيمة والتي تعكس مدى اهتمامك ومتابعتك وعلى أسلوبك المشوق في العرض

وأما بعد :)

يارجل كدت تقنعني أن على إدارة اللعبة أن تقوم بتوزيع نسبة من مبيعات الذهب في السرفر على الفقراء والمساكين أصحاب العضويات الجرمانية :)

وشكراً لمرورك :)

• يارجل كدت تقنعني أن على إدارة اللعبة أن تقوم بتوزيع نسبة من مبيعات الذهب في السرفر على الفقراء والمساكين أصحاب العضويات الجرمانية

المهم تكون اقتنعت بأن الجرمان مساكين :D:D

اتمنى ان تطبق ادارة اللعبة اقتراحك الثالث بخصوص منح الجرمان نسبة من مبيعات الذهب في السيرفر

:thumbsup::thumbsup::thumbsup: