ترافيان الاصدار 4.6- سيأتي قريبا

  • الإصدار 4.6 – قريبًا

    على جميع السيرفرات الجديدة اعتبارًا من 15 مارس

    Version4.6.png


    منتصف مارس...





    نقطة تحوّل في التاريخ الروماني عندما طُعن أعظم قائد روماني حتى الموت، مما أدى إلى سقوط الجمهورية الرومانية وتأسيس الإمبراطورية الرومانية.

    نقطة التحوّل في تاريخ Travian: Legends التي يسعدنا الإعلان عنها هي اقتراب ظهور الإصدار 4.6 من Travian: Legends!

  • Mhmd

    Closed the thread.
  • أعزاءنا اللاعبين،



    أخيرًا انتهى وقت الانتظار! بعد عام من العمل الشاق، أصبحنا على استعداد للكشف عن معلم ملحمي: الإصدار 4.6 من Travian: Legends.


    أخبار سارة، أليس كذلك؟ في هذه المرحلة، ربما تتساءلون عن موضوع هذا الإصدار وعن موعد ظهوره. فلنبدأ بموعد التنفيذ. سيفعل هذا الإصدار الجديد في جميع المخدمات الجديدة اعتبارًا من 15 مارس 2021! وسيكون لهذا التغيير تأثير إيجابي على طريقة تفاعل مجتمع اللاعبين مع اللعبة، إذ أنه سيزيد من سهولة التعرّف على أصدقاء جُدد ومن متعة تجربة Travian: Legends بصفة عامة!

    تكنولوجيا جديدة

    بعد اختبار هذ الإصدار على سيرفر PTR وسيرفر 7 أيام، نكون جاهزين لتطبيق تكنولوجيا جديدة في الواجهة البرمجية الخلفية من شأنها إتاحة المزيد من المرونة لفريق التطوير فيما يخص ميزات النشر وتوسيع نطاق المخدمات وإدارتها. ونتيجة لذلك، ستكون اللعبة أكثر استقرارًا.


    المناطق والقبائل

    حان الوقت لتوديع النطاقات المحلية. بعد سنوات قليلة من الاختبار، قررنا التحول إلى نهج إقليمي. واعتبارًا من 15 مارس، ستوزع المخدمات على خمس مناطق: أمريكا وآسيا والمنطقة العربية وأوروبا – يُشار إليها بالاسم العاطفي: الروائع الأربعة – وهي تتضمن ثلاث قبائل أما المخدم الدولي فيتضمن خمس قبائل.


    01_regions.png


    بما أننا ندرك أن بعضكم مرتبط جدًا بالنطاقات المحلية، فقد قرّرنا تشغيل جولة إضافية من المخدم ذي السرعة العادية لكل نطاق محلي، وذلك بدءًا من 15 فبراير. يمكنك العثور على جميع تواريخ البدء في تقويم مجتمع اللاعبين.


    لدعم هذا التغيير، سنقوم أيضًا بتحديث صفحات التسجيل وتسجيل الدخول، وذلك لكي تحصل على نظرة عامة أفضل ويمكنك اختيار منطقتك المفضلة للعب.

    حجم الخريطة

    مع الإصدار 4.6، ستضم جميع المخدمات – بما في ذلك المخدم الدولي – الخريطة الصغيرة (الحجم: 401 × 401 حقلاً).لا داعٍ للذعر، فنحن نُدرك أن أحد أكبر مخاوفكم فيما يتعلق بالخريطة الصغيرة هو توفّر الحقول القمحية الجيدة. لا تقلقوا، فقد أخذنا هذا الأمر في الحسبان ! لقد حرصنا على زيادة توافر القرى المحية ذات الـ 9 حقول و15 حقلاً من أجلكم لكي تستقروا بكل أريحية. ولتقوموا بغزوها لاحقًا.


    02_map.png

    لغة الواجهة

    بدءًا من 15 مارس، ستكون واجهة اللعبة الخاصة بكل مخدم جديد متاحة بلغتكم المفضّلة! لا داع بعد الآن لاستخدام ترجمة جوجل لقراءة أوصاف المباني أو أي شيء آخر على واجهة المُستخدِم.


    03_language.png


    ومن البديهي أنكم ستتمكنون من الوصول إلى خدمة العملاء بلغتكم المفضّلة في أي مخدم إقليمي جديد.


    تدوير المخدمات

    هدفنا من الانتقال إلى الإعداد الإقليمي هو معالجة بعض القضايا التي أثارها مجتمع اللاعبين على مدار سنوات، مثل عدد اللاعبين في المخدم بشكل عام ومعدل تكرار بدء اللعبة على المخدم.


    سيعالج هذا التغيير كلا الأمرين في نفس الوقت. لكن أهم شيء هو أننا سنكون قادرين أيضًا على تقديم المزيد من التنوع عندما يتعلق الأمر بسرعة المخدمات.


    وكمعيار، سيكون لكل منطقة مخدم مع مضاعفات السرعة التالية: السرعة المعتادة و3 أضعاف السرعة و5 أضعاف السرعة و10 أضعاف السرعة.


    سيكون تدوير المخدمات على النحو التالي:

    • المخدم ذو السرعة المعتادة في أمريكا والمنطقة العربية وآسيا وأوروبا (تدوير كل 5 أسابيع)
    • المخدم الدولي ذو السرعة المعتادة (تدوير كل 4 أسابيع)
    • المخدم الأسرع بـ 5 أضعاف – 10 أضعاف في أمريكا والمنطقة العربية وآسيا وأوروبا (تدوير كل 32 أسبوعًا)
    • المخدم الأسرع بـ 3 أضعاف في أمريكا والمنطقة العربية وآسيا وأوروبا (تدوير كل 16 أسبوعًا)
    • المخدم الدولي الأسرع بـ 3 أضعاف (تدوير كل 8 أسابيع)
    • المخدم الدولي الأسرع بـ 5 أضعاف – 10 أضعاف (تدوير كل 32 أسبوعًا)


    للتوضيح، ماذا يعني التدوير كل 5 أسابيع؟


    04_calendar.png


    تخيّلوا تقويمًا، مثل التقويم المعلّق على حائط المطبخ. في الأسبوع الأول من الشهر، سترون مخدماً بسرعة معتادة يبدأ لأمريكا؛ في الأسبوع الثاني، سترون مخدماً بسرعة معتادة لآسيا، وهكذا. في الأسبوع الأول من الشهر التالي – وهو الأسبوع الخامس – لن تكون هناك أي بداية لمنطقة "الرباعي الرائع". بينما في الأسبوع السادس، سيبدأ تدوير سيرفرات منطقة "الرباعي الرائع" مرة أخرى. هل هذا منطقي؟



    إذا قرأتم بعناية، فلعلكم لاحظتم أن مخدمات النطاق الدولي الأسرع بـ 3 أضعاف تعمل بسياسة تدوير كل 8 أسابيع، بدلاً من التدوير المعتاد كل 16 أسبوعًا. وهذا يعني أنه سيكون هناك مخدمان أسرع بـ 3 أضعاف في النطاق الدولي يعملان في آن واحد.


    هذه هي آلية التدوير باختصار. قد يبدو الأمر محيّرًا في البداية ولكن بمجرد توفر تواريخ بدء المخدمات، سننشرها في تقويم مجتمع اللاعبين وسيصبح كل شيء أكثر وضوحًا.


    فترات السلام

    نعلم أن فترات السلام موضوع حساس وبالطبع الانتقال إلى هذا النهج الإقليمي الجديد سيكون له تأثير واضح. في الوقت الذي نقدّر فيه أهمية الاحتفالات والأعياد المحلية، نحتاج أيضًا إلى تجنّب وجود فترة سلام كل شهر. ولهذا السبب نريد أن نضع الأمور في نصابها من البداية لتكونوا على علم بالفعل بأية فترات سلام ستحدث في كل منطقة. تجدون فيما يلي جدولاً توضيحيًا جيداً.


    05_truces.png



    حان الوقت الآن للتحدّث عن تغييرات أسلوب اللعب التي سيتم تطبيقها فقط بهذه المخدمات الإقليمية الجديدة. نعلم أن هذه هي اللحظة التي كنتم تنتظروها.

    نظام المهام الجديد

    بعد إجراء بعض الاختبارات والعديد من التعديلات، حان الوقت لإصدار نظام المهام الجديد رسميًا على مستوى العالم.


    06_tasksystem.png


    إذا لم تكونوا معتادبن عليه بالفعل، فإن نظام المهام الجديد يحتوي على العديد من المهام المختلفة التي يمكن إكمالها طوال اللعبة، وليس فقط في البداية مثل النظام الحالي. لكل قرية مهام محددة يجب إكمالها، بالإضافة إلى مهام عامة للحساب ككل. ولكل مهمة مستويات متعددة يمكن إنجازها.


    على سبيل المثال، قد يُطلب من اللاعب بناء مبنى رئيسي من المستوى 1 ثم ترقيته إلى المستوى 3 ثم إلى المستوى 7، وهكذا.


    أصبح نظام المكافآت أبسط مقارنةً بنظام المهام القديم. مكافأة المهمة المكتملة هي دائمًا عدد معين من الموارد (نفس المقدار من كل نوع من أنواع الموارد) وخبرة البطل. يعتمد حجم المكافأة فقط على عوامل قليلة:


    • لكل نوع من أنواع المهام مُضاعِف مكافأة خاص به
    • كل مهمة لاحقة من نفس النوع تمنح مكافأة أكبر
    • تمنح مستويات البطل مكافأة إضافية لجميع المكافآت


    ساهمت الملاحظات التقييمية التي جمعناها من المخدمات التجريبية وكذلك إصدار العام الجديد المميز في تطبيق بعض التغييرات الجوهرية على النظام، مما أدى إلى تغيير اللعبة المبكرة القوية للفراعنة، وبالتالي تغيير ما نسميه "إستراتيجية قائمة على البلدية"، وتعزيز نهج أكثر صحة وموجهًا نحو الإنتاج.


    فيما يتعلق بالمهام، يمكنك توقّع التغييرات التالية:


    مهمّة المستويات القديمة المستويات الجديدة
    كل الحطّابين المستوى 2 (4، 7، 10) المستوى 2، 3، 5، 8، 10
    كل حُفر الطين المستوى 2 (4، 7، 10) المستوى 2، 3، 5، 8، 10
    كل حقول القمح المستوى 2 (4، 7، 10) المستوى 2، 3، 5، 8، 10
    كل مناجم الحديد المستوى 2 (4، 7، 10) المستوى 2، 3، 5، 8، 10
    البلدية المستوى 1، 3، 7، 12، 20 المستوى 1، 10، 20


    تم تغيير تكلفة المستوطنين الفراعنة على النحو التالي:


    القيمة القيمة القديمة القيمة الجديدة
    الخشب 4,560 5,040
    الطين 5,890 6,510
    الحديد 4,370 4,830
    القمح 4,180 4,620


    هل يبدو التغيير صغيرًا جدًا؟ حسنًا، من أجل تدريب المستوطنين، سيحتاج الفراعنة الآن أيضًا إلى مخزن إضافي مقارنةً بما سبق. ومن الناحية المثالية سيؤدي هذا إلى المساواة بين جميع القبائل عندما يتعلق الأمر بمسابقة اللعبة المبكّرة لحقول القمح الجيدة.


    يمكن العثور على معلومات إضافية عن نظام المهام الجديد هنا.


    هذا ليس الشكل النهائي بنسبة 100%. سنضيف المزيد من المهام ونقوم بتعديلها مستقبلاً. لقد قمنا بالفعل بجمع بعض الأفكار الجيدة من الاستبيان الأخير ونود تحليل المزيد من البيانات، بمجرد أن تبدأ المخدمات المتعددة بنظام المهام الجديد. لن تحدث هذه التغييرات في شهر مارس، ولكن في وقت لاحق من هذا العام.

    تغييرات واحة اللعبة المبكرة

    اللعبة المبكرة هي مرحلة أساسية من شأنها وضع حجر الأساس لمستقبل إمبراطوريتكم. على مر السنين، شهدنا عددًا متزايدًا من الأساليب غير العادلة في استغلال البداية المبكرة من قبل الأصدقاء – حسبما نُطلق عليهم.


    07_oasis.png


    بفضل المساعدة والعمل الجاد من مجموعة السفراء، نعتقد أننا وجدنا حلاً جيدًا لن يؤثر على طريقة اللعب العادية ولكنه سيوقف بعض السلوكيات التي يعتبرها غالبية مجتمع اللاعبين غير عادلة.


    فلنحلّل الوضع الحالي المحيط بالواحات:

    • تتمتع الواحات بالموارد في بداية السيرفر.
    • الواحات لديها "مجموعة إنتاج" لقوّات الوحوش.


    ما الذي سنغيّره؟

    • يتم إنشاء الواحات بدون أي موارد.
    • عندما تُقتل إحدى قوات الوحوش، تُضاف مكافأة معينة إلى مخزون البطل اعتمادًا على إمدادات قوات الوحوش.
    • سيتم عرض هذه المكافأة الإضافية بوضوح في تقرير النهب/الهجوم.
    • يبدأ إنتاج موارد الواحات بمجرد التخلص من جميع الحيوانات التي تكاثرت في الأصل في الواحة – إما عن طريق القتال أو الأسر.
    • ملاحظة: ليس من الضروري مشاركة البطل في المعركة. تُمنح المكافأة حتى لو قُتل جميع المهاجمين – بمن فيهم البطل.

    إعادة ترتيب المباني


    نعم، نعم، نعم! نعلم أنكم تحبون غزو قرى اللاعبين الآخرين، لكننا ندرك أيضًا أنكم في بعض الأحيان لا تحبون ذوقهم في بناء المباني. لذا، الموضوع بسيط! مقابل 20 قطعة ذهب، ستتمكنون من إعادة ترتيب جميع المباني مرة واحدة في كل قرية حسب الوضع المفضّل لديكم. خُذوا وقتكم وضعوها في المكان الذي تريدونه حقًا. يتم تحصيل الذهب عند حفظ مخطّط القرية الجديد.


    08_rearrange.gif


    تغييرات وضع الإجازة

    هذا موضوع آخر مثير للجدل نوقش باستفاضة مع مجموعة السفراء. في حين أننا نعتقد أن وضع الإجازة ضروري، فإننا ندرك أيضًا أنه يمكن إساءة استخدامه بسهولة لمنع الآخرين من اللعب بشكل طبيعي. بفضل مساعدة مجتمع اللاعبين والسفراء والمطوّرين، قررنا إضافة قيود إضافية إلى جانب القيود الموجودة.

    09_vacation.png


    سيتم تطبيق القيود التالية في الإصدار 4.6:

    • تُضاف فترة تهدئة لمدة 12 ساعة إلى عملية "الإلغاء"، بمجرد بدء الإجازة.
    • تُضاف فترة تهدئة لمدة 12 ساعة إلى عملية "بدء الإجازة"، بمجرد انتهاء الإجازة (بانتظام أو بعد انتهائها).
    • يتم تقليل عدد أيام الإجازة إلى 15، مقسّمة حسب سرعة السيرفر.
    • دخول صفحة تبرع التحالف أثناء الإجازة ينقل اللاعب إلى صفحة "وضع إنهاء الإجازة" (مثل جميع الإجراءات الأخرى المعترف بها).
    • ضم واحة في آخر 48 ساعة يمنع اللاعب من دخول وضع الإجازة. يمكن للاعب الدخول في وضع الإجازة بمجرد ضم الواحة منذ أكثر من 48 ساعة أو فقدانها مرة أخرى.

    لن تتأثر بهذه التغييرات سيرفرات الإصدار 4.5 والتي بدأت قبل 15 مارس.

    مبنى جديد: المستشفى

    10_hospital.png


    الشروط: الأكاديمية المستوى 15، المبنى الرئيسي المستوى 10.



    يسمح المستشفى بعلاج القوات المصابة حتى يتمكنوا من الانضمام إلى الجيش مرة أخرى. وينتج عن هذا تسريع التعافي للخسائر بعد المعارك الكبرى. علاج الوحدات ليس أقل تكلفة، إذ أن تكاليف العلاج هي نفس تكاليف تدريب الوحدات الجديدة. ومع ذلك، فإن وقت علاج القوات المصابة هو نصف وقت تدريب الوحدات الجديدة.

    ما هي القوات "المصابة"؟

    • عندما تشارك في المعركة وحدات من قرية بها مستشفى، تعود 40% من خسائرهم إلى القرية كقوات مصابة.
    • ويسري هذا في جميع المعارك – سواءً هاجموا أو دافعوا أو كانوا تعزيزات لمعركة أخرى.
    • استخدام الضمادات (عناصر البطل) لا يؤثر على ذلك. على سبيل المثال، إذا تكبّد الجيش 100 خسارة وكان البطل يستخدم 33 ضمادة، فسيتم شفاء 33 وحدة بينما تعود 40 وحدة كمصابين.
    • لا يمكن إصابة معدّات الحصار والمستوطنين والزعماء. البطل أيضًا لا يتأثر بالمستشفى.
    • كما أن القوات التي تُقتل أثناء هروبها من الفخاخ تموت مباشرةً ولا تُصاب.
    • لا يُصاب أثناء المعركة سوى الوحدات التابعة لقرية بها مستشفى. وخلاف ذلك، يموتون كالمعتاد.
    • لا تتمكن الوحدات المصابة من القتال، ولكنها أيضًا لا تستهلك القمح.

    كيف يمكن معالجة المصابين من القوات؟

    يوجد في المستشفى قائمة انتظار لتلقي العلاج تعمل بطريقة مشابهة لقائمة انتظار التدريب في الثكنة أو الإسطبل. يكلّف علاج الوحدة نفس تكلفة تدريب وحدة جديدة من هذا النوع. يتوقف وقت الشفاء على مستوى المستشفى وهو أسرع بمرتين من التدريب. على سبيل المثال، يستغرق علاج الوحدات في مستشفى من المستوى 5 نصف الوقت الذي تستغرقه ثكنة/إسطبل من المستوى 5 في تدريب وحدات جديدة.

    ومع ذلك، لا يتأثر المستشفى بأي مكافآت لوقت التدريب (مثل معدات البطل أو التُحف أو مكافأة التحالف). يتم علاج كل من المشاة والفرسان باستخدام نفس قائمة الانتظار.

    ماذا لو لم تُعالج الوحدات المصابة؟

    يموت 10% منهم كل يوم. بمجرد إضافة أي وحدة إلى قائمة انتظار تلقّي العلاج، فإنها لن تموت.

    مدة العلاج: مثال

    • ثكنة من المستوى 20 تصنع حارس رماد في 80 ثانية.
    • مستشفى من المستوى 20 تُعالج حارس رماد مصاب في نصف الوقت، أي في 40 ثانية.

    الجديد في متجر الذهب

    لعلكم لاحظتم أننا قمنا مؤخرًا بتحديث متجر الذهب. مع إطلاق السيرفرات الإقليمية، سيتم الإعلان عن العروض الترويجية مع تنبيه بالقرب من العملة الذهبية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم باقة المبتدئين مع الذهب بعد وقت قصير من الانضمام إلى اللعبة.


    11_shopwarning.png


    تغيير مهم آخر هو أننا سنعمل على توحيد أسعار باقة الذهب. لن يلاحظ بعضكم الفَرق، بينما سيرى البعض الآخر انخفاضًا إجماليًا في السعر.


    goldprice_new.png




    روابط نقل الذهب

    ستسمح لنا توحيد الأسعار في جميع السيرفرات بتقديم المزيد من المرونة لك عندما يتعلق الأمر بنقل الذهب الخاص بكم بين المناطق. لا مزيد من الجدل حول محاولة معرفة ما إذا كان رابط التحويل الذهبي متاحًا لمخدم معين. لا مزيد من الارتباك. جميع روابط تحويل الذهب ستكون قابلة للاستبدال في كل منطقة!


    12_goldtransfer.png



    على المدى الطويل، هدفنا هو تسهيل استبدال روابط تحويل الذهب، ربما حتى بدون أي متطلبات للبريد الإلكتروني.


    ذهب البداية

    في الإصدار 4.6، سيتم زيادة ذهب البداية بشكل ملحوظ. حاليًا – مع نظام المهام الجديد – تحصل على 10 قطع ذهب في بداية السيرفر. مع إطلاق الإصدار الجديد والإعداد الإقليمي، سيزداد هذا العدد إلى 130 قطعة ذهب. نعم، هذا ليس خطأ مطبعيًا. أنتم تقرأون بشكل صحيح!


    13_startinggold.png

    نادي الذهب

    سيتغير سعر نادي الذهب من 100 قطعة ذهب إلى 200 قطعة ذهب. كلا، لم نرفع ذهب البداية لتغطية التكلفة الإضافية لنادي الذهب. لا توجد علاقة بين الأمرين. سيتم تطبيق هذا التغيير على جميع السيرفرات، بغض النظر عن السرعة أو العمر. هذا يعني أنه حتى في السيرفرات السريعة أو في السيرفرات الموجودة بالفعل في منتصف اللعبة، فإن شراء نادي الذهب سيكلّفك نفس السعر.


    goldclub.png



    التغييرات العالمية

    الأمر ليس كما لو أننا نسينا تشغيل السيرفرات! سيتم تنفيذ تغيير معيّن على الصعيد العالمي. بفضل ملاحظاتكم التقييمية المكثفة، فقد تمكّن فريق الفنون لدينا من معالجة مشكلتين رئيسيتين كنتم قد أشرتم إليهما فيما يتعلق بكيفية ظهور المباني.


    استعان فريق الفنون لدينا بالظلال الملوّنة لتحسين الاختلافات بين الجدران والأسقف، بالإضافة إلى إعادة تصميم بعض الأشكال والتفاصيل لزيادة إمكانية التعرّف على المباني المختلفة.


    قريبًا، سيتم نشر الرسومات المحدّثة الجديدة في اللعبة، سواءً في السيرفرات الجديدة التي تبدأ مع الإصدار 4.6، وكذلك في السيرفرات التي تعمل بالفعل مع الإصدار 4.5.


    14_artchanges.png


    مخدم أحداث جديد لمدة 7 أيام

    للتأكد من أننا جاهزون للتبديل إلى الإصدار 4.6، سنقوم بتشغيل مخدم أحداث آخر لمدة 7 أيام بدءًا من 23 فبراير. جميع التفاصيل سنشاركها معكم غدًا، لذا تابعونا.

    بث مباشر للأسئلة والإجابات

    أنت تسأل؛ ونحن نجيب! انضم إلى مارتينا – مدير التواصل المجتمعي – وجيك – مُصمِّم الألعاب – يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير في بث مباشر للأسئلة والإجابات.


    نتطلع لسماع أفكارك!


    لتبادل الاسئلة و التعليقات و الاراء اضغط هنا


    فريق Travian: Legends

    caesar.png


    Edited 3 times, last by Mhmd ().