Posts by .exit


    هالمكان الجميل له وحشة. ذكريات ما تنّسي , خذيت لفة على الصفحات السابقة
    و
    الجميل شفت هوني ومجيد وياسر ويوسف ونايف :)


    ودي لو يرجع يوم من ذيك الأيام , كنت أقضي أكثر من 50 % من يومي بالفرفرة بالبروفايلات والتلقف على المحادثات
    كان أمتع شيئ بالموقع كله السوالف ..




    نحن جاهزون لسحقكم يا كتلان



    عزيزي , أكاد لا أمسك نفسي من الضحك , فرحة , وحزن , من سحق الآخر ؟ من لعب اليوم ؟ من الذي قدم التيك تاكا على أصولها ؟ للمرة الثالثة أكسب الرهان معك , أنت ؟ لا حول لك ولا قوة ,


    5


    لن تنام اليوم بدونها , مع التحية ,


    ,









    البرسا , ما انت ? من المريخ أم من الأرض ? البرسا كم أنت خرافي بهذه الخماسية ! إذلال إذلال إذلال لا عنوان لهذه الليلة غير ذلك !


    عدنا للصدارة , وأي عودة , عودة مع دروس وفنون , مورينهو ? أين هو , اليوم فقط برسا برسا برسا !


    مبروك يا معششر الكتلان , مبروك مبروك مبروك , في ليلة تاريخية لن ينام المدريدي , الإغتصاب الخامس على التوالي , وسجل يا تاريخ !



    فيسكا برسا , فيسكا كتالونيا ,










    آحححح تقليب مواجع : (


    وش تسوي يا بربا ? تغيب شهرين وترجع وتسجل بـ مباراة وحدة عدد أهداف توريس بالدوري ! آخخ عذاب من قلب ,


    كلمة واحدها أهمس بها أُذن كل من يقول لن يعود المان كـ السابق .. " مانيو جيجز ذهب .. مانيو بيكهام ذهب .. مانيو نيسلتروي ذهب .. مانيو كريس ذهب ..ويبقى مانيو السير من دون ذهاب " !


    ,





    وعليكم السلام والرحمة ,


    سـ أعلق بـ نقطتين أختصر بها الكلام :-



    1 - إذا كنت ترى كلامي عن العلماء غير مبرر وخطأ فـ هذه نظرتك , ولكل شخص نظرته يبنيها على ما يراه , طبعاً لم أعمم على جميع العلماء ! تحدثت عن فئة من العلماء أولئك الذين عارضو فكرة عمل الكاشير , بـ حجة الإختلاط وهم نفسهم الذين لم يعارضو على أعمال أخرى بها إختلاط وضحتها بالموضوع ,


    2 - جميل جداً كلامك عن الحلول البديلة , لو كنت واثقاً بأن إقتراحاتي و إقتراحاتك وإقتراحات الغير سـ ينظر لها بـ عين الإعتبار وأضمن ذلك لما ترددت بـ تغيير صياغة الموضوع من البداية وتحويله للحلول البديلة , لكن ماذا أقول للأسف :) , كم من إقتراحِ تم إهماله وكان سـ يكون له دور بـ تغيير كبير بالمجتمع ,


    ليس فقط إقتراحات في موضوعنا بل بـ كافة المجالات , رأيت ما يكفي من الإهمال والجشع بـ مجتمعنا جعلني أتشائم بـ تقديم إقتراح أو حتى دعمه , أنت قلتها " سـ يجدون حلولاً " أين هم إلى الآن مع حلولهم ! , مواقف كثيرة وكثيرة لكن عُد لـ ردي السابق وأدخل مقطع اليوتيوب لـ ترى ماذا حصل للمخترع " فخر المملكة " عندما أراد تقديم إختراعه ماذا لقي ?!


    3.50 / 4.16 !


    شكراً لـ ردك عزيزي ,


    مع التحية ,


    ,




    أعتذر عن التأخير بالرد بسبب ظروف السفر والمشاغل ,


    جميلة هي إقتراحاتك , لكن قضيتنا ليست إيجاد بدائل للكاشير ! بس مسألة جواز من العدم , وفي حال إنتهاء قضية الكاشير أتمنى أن أجد تسويقاً إعلامياً لما ذكرت من وظائف , بالإضافة إلى أن 80 % تذهب للمحتاجين فالنسبة الكاملة لن تتحقق ,







    تقبل الله مني ومنك جميعاً ,



    لو القرار فعلياً أتى بالإجماع أريد تفسيراً لماذا رأيت مشايخ وعلماء أفتو بـ جواز العمل , ثانياً بـ خصوص اللجنة وإفتائها " إجماعاً " حسب قولك وتأكيدك , هناك من يخالف الفتوى وهو عالم .. ومن يدري قد تكون هناك أقلية مُؤيدة من اللجنة ,


    ولكن فتوى بعض كبار علمائهم أجبرتهم على الإفتاء بـ عدم الجواز , سـ تأتي وتقول لي هذا غير معقول ? تذكر بأن في هذا الزمان كل شيئ متوقع حدوثه الأفواه المستأجرة تتكاثر للمصالح ,


    بـ خصوص إجباري ألتزم بالفتوى ? ليش ؟ هل ذكر بالقرآن عدم الجواز حرفاً ونصاً ؟ ذكر الإختلاط , وهنا نقاشنا , وإذا بحثنا عن المنطق في القضية , موظفة الإستقبال في المستشفى عندما تتعامل مع رجل هذا إختلاط ,


    وهناك أيضاً التاكسي , لماذا لم نرا تحريم التاكسي هنا بالرغم من الإختلاط الفاضح ؟ أنا هنا لا أقول الإختلاط بالتاكسي حرام ! لكن أريد منطق كيف هنا حرام وهناك حلال ؟ هل هي لعبة مصالح ؟ بالرغم من أني أرى إختلاط بالتاكسي ,


    مخاطره أكبر من الإختلاط بـ مكان عام ومحاصر بالامن ,


    قرار التحريم يفتقر للتأصل الشرعي , ولو وجد التأصل الشرعي الواضح لما كتبت هذا الموضوع ! فـ قرارات مثل تحريم الزنا وشرب الخمر , تملك التأصل الشرعي , لأن هنا الكلام لا جدال فيه نهائياً , لكن عندما لا يوجد التأصل الشرعي في القضية ,


    ويتم تحريم عمل المرأة لـ حاجتها مع الرجال , بينما أنا وكما قرأت في كتب السيرة والتاريخ في السوق على زمن النبي كانت المرأة تعمل ! لنا الحق بالنقاش والتعجب ! الفتوى هنا خرجت دون أن تتكئ على دليل , هذه صورة للإجابة عن الفتوى " الصورة " ,


    تمعن عندما قررت تحريم عمل المرأة كاشير , لم تأتِ بـ دليل , لأن الإفتقار لـ دليل شرعي أحالهم لـ ذلك .. ولا يستطيعو إختلاق دليل , أتو بدليل " ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا , ويرزقه من حيث لا يحتسب " .. وهو دليل بعيد كل البعد عن القضية .. ولم يأتو بـ دليل عن القضية نفسها وهي عمل المرأة كاشير لا من الكتاب ولا من السنة !




    بالنسبة لـ لأن خروج المرأة للسوق المتكرر خطأ من الأساس , لا تلومني ! فهذه عادات وتقاليد للشعب وهو أمر سائد , فـ خروج المرأة للسوق بـ شكل متكرر هي عادة , وبدل من إلقاء اللوم عندما نحاول إيجاد حلول , فالأفضل ان نتعايش معها .. فـ تغيير عادات وتقاليد الشعب الحديثة أمر من المحال !


    بـ خصوص جملتك " وهناك جهات حكومية تكفل العيشة الكريمة لأي اسرة فقيرة " !



    هنا تمامًا تيقنت بأن المنظور الذي تراه في الشعب من منظورك وليس بـ منظور عام , أي أسرة فقيرة ؟ لماذا لم نر الفقر يختفي ؟ لماذا لا زلت أرى السؤال وطلب المال من النساء عندما أخرج من المسجد ؟ لماذا أرى مخترع يبكي ويكاد ينتحر من الفقر ؟


    مخترع هناك يعيش معزز مكرم , بينما هنا يكاد ينتحر ؟ إذا اردت فيديو من اليوتيوب لكي يتقطع قلبك من حالة الرجل وقصته ,


    http://www.youtube.com/watch?v…Y&feature=player_embedded


    مخترع تلقى الشهادات والميداليات والإشادات من أصحاب السمو ? يكاد ينتحر من الفقر ! يا لـ غبنة المنظر والضحك على الحال !


    مخترع يعاني من الفقر , فـ كيف يا عزيزي تقول تكفل المعيشة ؟ لو كان هذا مخترع فما بالك بالذي لا يملك أي مهنة أبدًا .. وهم منتشرون بـ كثرة لو نظرت بـ واقعية ,


    بـ خصوص آخر جملة , فالموضوع تحدثت أن الفتاة التي تعمل كاشير تكون متحجبة متنقبة لم أقل تكون كاشفة متبرجة ! هنا لن تكون تلك المنافسة التي تتحدث عنها انت ,


    بالمناسبة , أحد الليبراليين بعد صدور القرار طالب بإقتطاع مبلغ من المال من راتب كل شيخ بـ لجنة الإفتاء عارض عمل المرأة كاشير لـ تذهب للمحتاجات كـ تعويض ودرء للمحاصد القادمة والفتنة, فـ ماذا كان الرد على هذا الإقتراح ! قُوبل بالرفض مبدئياً ,


    فعلاً الإهتمام بالمرأة بـ حرمانها من العمل ! متفاخرين بأعلى الأصوات مبحوحة العمق وإذا طلب لـ تظهر المعادن الحقيقية وتظهر المصالح تحت رداء وثوب لجنة عامة , ما يهمنا ! أن الهدف الحقيقي من منع العمل كاشيرة , كان على مسمع ومرأى من الجميع !


    أوضحت وجهة نظري , والشكر لكل من رد وعقب وطرح وجهة نظره بالموضوع ,


    تقبل الله مني ومنك ومن سائر العباد ,


    والسلام ختام ,


    ,


    Quote


    بس يونايتد السنه هاي تعيــــــــــــس






    ليس تعيس ، مع كل الظروف المحيطة به فـ هو لم يهزم ولا مرة من بداية الموسم ،


    عطفًا عن وصافته بالدوري ، تصدره مجموعته بـ بالشامبينزليج ،


    --


    ديربي طغى عليه الحذر ، الهجمات نادرة ، بـ شكل عام غير ممتعة ، تُصنف ضمن أسوأ مباريات البرميرليج هذا الموسم ، .. وضمن أسوأ المباريات في تاريخ الديربي !


    مع التحية ,


    ,





    لم أتطرق بـ موضوعي للمساواة بين الرجل والمرأة :)


    تحدثت عن الإختلاط حسب مفهوم أولئك الناس ، الدليل الذي أتيت به مختص بالميراث وهذا لا يمت بالموضوع بـ صلة ،



    مع التحية ،



    Quote



    ..nayef..


    ّّّّّّّّ




    وصلت وجهة النظر ، ما راح أحول النقاش لـ جدال ، وجهة نظري بـ عمل المرأة وصلت لك ، كما وصلتني وجهة نظرك ، كل شيئ ممكن إلا تغيير القناعات في مثل هذه الحالات ، لأن كل شخص لن تتغير قناعته وهذا الشيئ واضح من موضوعي وردك ، فـ لا داعي للمحاولة أكثر :) ،



    والسلام ختام ،


    ,






    السعودية تختلف عن الإمارات خاصة .. ودول الخليج عامة .. فـ مثلاً السينما ممنوعة عندنا .. وتجدها متاحة لـ أغلبية دول الخليج !


    والمثل يقول " أهل مكة أدرى بـ شعابها " !


    النقطة الأخيرة هي لم أشكك بـ أحقية المرأة من عدمها .. بس أرد على أولئك المرافضين بـ نفس منطقهم فـ كيف يسمى ذلك حلال والكاشير حرام ?!




    انا رأي باموضوع عادي تمااما يعني ايش المراه اشتغلت حتى ع الشغل حسدناها


    وبعدين هي متحجبه ومستوره والسوق كله ناس مين راح يمسكها او يأذيها مثلا انا راي



    إذَاً إتفقنا :) ،


    مع التحية ,


    Quote

    يوجد ضرورة لعمل المرآة بالمستشفى , لاكن بالنسبة للكآشيرات اعتقد انه ليس من اللآزم


    ولآتنسى ان عدد الشبآب العآطلين كثير خلهم آول يوضفو الشبآب بعدين يتجهو للمرآة


    والمجتمع السعودي يميزه انه محافظ لدرجة كبيرة وصدقني كل من يؤيد للعمل لن يرضى لآخته او زوجته تصير كآشيرة .



    للضرورة أحكام .. العمل واحد والطريقة واحدة والنهج واحد !


    ماذا يختلف عمل المرأة بالمستشفى عن عملها كاشير في الأسواق المركزية ?!


    الشباب الحمدلله رغم مشكلة العطالة عندهم .. لكن حظوظهم كثيرة والخيارات أكثر ، لكن المرأة أقل منهم بـ كثير !


    نقطتك الأخيرة كلام ورأي .. لكن ليس منطق سائد .. لكن لا تنسى هناك أهل تجبرهم الحاجة لـ تشتغل بنتهم كاشيرة .. الأمر ليس عيبًا .. الأهم سد الحاجة بـ عمل غير حرام ،


    أيضًا .. ما الأفضل أن تعمل كاشيرة أو تذهب لشباب وسهرات مقابل مال لـ سد الحاجة ?!


    مع التحية :) ,





    قد أجد في كلامك الكثير من المنطقية عزيزي .. ولكن أجد موقفك مع موقف الشيوخ .. وتوافقهم في كلامهم ،


    البشر يخطئ .. ليس هناك إنسان معصوم من الخطأ تأكد الملك وهو ملك هناك مجلس يسمى مجلس الشورى يناقش قراراته !


    كذلك المفتي .. وتأكد مثلما هناك مفتي معارض .. هناك مفتي مؤيد .. تختلف الآراء وتبقى المصلحة العامة الأهم من بعد الدين .. وليس كل العلماء إتفقوآ على عدم شرعية الأمر ، وحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم " لا تجتمع أمتي على ضلالة " !


    أنا هنا لا أشكك في علم الشيوخ والعلماء .. وهم يفوقونني ويفوقونك علمًا .. وبـ مراحل :) , القضية أمر مثير .. لا يوجد حديث بـ معنى واضح يحرم ذلك .. القرار حتى الآن لم يصدر بـ شكل رسمي وهناك مطالبات لـ تدخل خادم الحرمين الشريفين ،


    كلامك عن عدم النقاش بالأمر .. لا أجد له مبررًا ! أحسست القرار كتاب سماوي لا يجوز النقاش فيه ! رغم ان هناك شيوخ ومفتين أيدو وعلى النقيض من ذلك يوجد .. نحن هنا لا نطالب بإنتشار الفتن .. بل أن نعطِ المرأة أبسط حقوقها ،


    آخر جملة .. لا أعتقد أن الأمر مطبق كثيرًا .. مسألة إني أرافق أختى في كل مرة تذهب إليها السوق صعبة .. المرأة تحب السوق ومنهن من تذهب إليه يوميًا .. ومسألة إني أذهب لـ حمايتها أمر صعب .. ممكن إنت تفعل ذلك لكن غيرك لن يستحمل الأمر !


    ما ننسى إنها ذاهبة لـ سوق .. وهنا الأسواق بها أمن .. المسألة ليست مسألة حماية من العدم .. بل مسألة أن تختلط المرأة بالرجل .. الإختلاط موجود إن مشينا على منطق المرافضين في المستشفيات والأسواق .. فـ كيف يحلل هنا ويحرم في الأسواق المركزية ?!


    بالنسبة للرد الذي وضعته عن رد اللجنة عن سؤال عمل المرأة كاشير .. إشرح لي تناقض هذه اللجنة في شرعية عمل المرأة كاشير في المستشفى .. تختلط وتحاسب وتسلم وتستلم المال من الرجل بـ نفس عمل الكاشيرة بالأسواق المركزية ،


    وتحريمها في الأسواق المركزية .. هنا تناقض من هذه اللجنة .. لم يكن الأمر سـ يثار ويسبب الجدل لولا هذا التناقض من اللجنة .. ولا أعتقد أن الليبرالية لهم دور في إثارة القضية .. فـ كل سعودي وإمرأة لهم الحق في الطرح ،


    حنبلي أم علماني أم ليبرالي أو سني لهم الأحقية .. لأن القرار يصدر على الجميع !


    " البحث عن عمل مباح لا يعرّضها لفتنها ولا للإفتتان بها "


    ^


    على أساس أن هـ العمل متوفر للسعوديات .. وعلى أساس إن هالأمر واضح وتجلى إنعكاسه على حاجة المرأة لـ " تعمل كاشير " .. لو كان هالعمل متوفر .. ما كان شفنا المرأة السعودية وأغلبيتهم طالبو بـ فتح مجال العمل كاشيرة .. الأمر لا يحتاج مكابرة نحن شعب نعاني من العطالة للجنسين !


    والإجابة لا تشفي غليل المواطن .. أن تبحث عن عمل لا يعرضها للفتن والإفتتان .. هالأمر نمشي عليه لو توفر العمل .. لكن مو متوفر للكل .. هنا خط أحمر ونناقش في قضية أن الوضع يستحق أن نفتح مجال عمل المرأة " كاشيرة " !

    منور عذب :) ,


    مع التحية ,


    ,



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،




    تغييرًا لـ روتين القسم والمواضيع المتكررة محوريًا بالغالب .. أحببت أن أطرح قضية تفجرت مؤخرًا بالشارع السعودي وهي عمل المرأة كاشير في الأسواق المركزية .. قضية لاقت الإستحسان من البعض والرفض القاطع من البعض ، :)


    قبل المباشرة بالقضية والطرح هناك حقائق يجب ألا نغفل عنها وهي موجودة حاليًا في هذ الزمن ،


    أولاً :- الشعب السعودي = الواسطة بالمقام الأول .. الواسطة بالمقام الثاني .. الشهادة والمؤهلات للعمل في المقام الثالث !


    Quote

    أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية أمس الأحد فتوى حرمت فيها ممارسة المرأة وظيفة محصلة (كاشيرة) بالمتاجر التموينة، في خطوة مفاجئة ستثير جدلا كبيرا بعد سماح وزارة العمل السعودية للمتاجر بتوظيف النساء، وإعطاء التصاريح لذلك
    وقالت اللجنة في بيانها إنها وبعد تدراس سؤال حول حكم عمل المراة في مثل هذه الأعمال، فإنه "لا يجوز للمرأة المسلمة أن تعمل في مكان فيه اختلاط بالرجال ,



    ذلك كان قرار اللجنة .. وهو ليس قرارًا رسميًا والشيخ " المطلق " أستغرب من ظهور القرار مبكرًا .. لا يهمنا إن كان رسميًا أو غير ذلك .. ما يهمني هنا ذلك الصخب العالي وتلك الأيادي التي لوحت مع هذا القرار بـ حجة تلك الكلمة الملونة بالإقتباس ،


    نحن هنا في شعبِ يسوده " العطالة " .. بعض الدول العربية تطبق القرار .. ونحن هنا في طور القضية نجادل بها .. وبالحكم الشرعي بها ، أنا هنا ضد القرار ،


    في الحقيقة لا أجد مبررًا واضحاً لـ منع هذا القرار .. البعض كان ضد الأمر منتحلاً رداء دينيًا وأصبحت تلك الحجة السائدة لـ تلك الفئة .. التي لا أجد وصفًا غير " التحجر العقلي " و " التناقض الفكري " لهم !


    وضعو الإختلاط كـ حجة واهية .. وللأمانة نحن هنا نعاني من مشكلة العطالة وقلة الوظائف والكثير من البنات المتخرجات لا تعمل .. والأمر ينطبق على الجنس الآخر .. عمل المرأة كاشير عمل شريف .. تحد من العطالة لـ من لم تجد عملاً ..


    تحد من مصاريف الأسرة .. زيادة الأشغال .. ولكن للأسف هناك فئة لا تريد ذلك .. بـ حجة الإختلاط بين الرجال والنساء .. تلك الفئة متحجرة عقليًا وفكريًا .. دول عربية شقيقة تطبق القرار ولا توجد أي مشاكل وإعتراضات ،


    حقيقة علمية /



    بعض العقول ترتعب من اي تغيير أياً كان نوعه .. بسبب التربية العقيمة والرتيبة وذات البعد الواحد فقط :) ،


    إن كان الأمر بـ حجة الإختلاط .. فـ لماذا لم يعترضو على عمل المرأة كاشير في المستشفيات ?! وإن كان الأمر كذلك فـ ماذا يسمى دخول المرأة لـ محل بالسوق وتنفرد هي ورجل بالمحل أليس هذا إختلاط أيضًا ?! وإن كان الأمر كذلك ،


    هل يملكون الحياء والغيرة عندما تسأل أخواتهم / أمهاتمهم رجلاً ذكرًا " أجنبيًا بالغالب " عن ملابس نسائية داخلية ?! أو عن مقاسات تلك الملابس وأنواعها ?! عجبي عجبي أرى تناقضًا يلوح بالأفق .. أين الإعتراضات عن ذلك .. أم أن الإختلاط ظهر بالكاشير ،


    سئل البعض من تلك الفئة .. سبب الرفض الإجابة " هناك علاقات قد تتم في تلك الأسواق بين الكاشير الرجل والكاشير المرأة .. وإجابة أخرى هناك ذئاب بشرية قد تجذب تلك الكاشيرات وتزيد المشاكل " !!!


    ما دخل الدين في ذلك .. ما دخل الدين وحجة الإختلاط في العلاقات تلك ?! .. العلاقة إن تمت فـ هي بغلطة من البنت .. والرجل لن يأتي لـ متحشمة بل لـ متبرجة .. والتربية والحذر من البنت لها دورها .. وهناك أمن بـ تلك الأسوق إن أتى الرجل فـ هناك أمن وممدير بإمكانها الشكوى له !


    أما الإجابة الثانية .. أيضًا ما دخل الدين وحجة الإختلاط في الذئاب البشرية .. ما ذنبهم إن كانو بـ شعب يسوده التخلف الفكري .. وقبل ذلك يجب أن يجدوآ رادع لهم .. المهم أين الإختلاط كلها إجابات حتى الآن لم تصل لـ مستوى الإقناع !



    إن أغلقت أبواب الحلال .. فُتحت أبواب الحرام .. إن تحدثنا عن فئة المرافضين .. فـ لنختم الموضوع بـ تلك الفئة المتفتحة وتحية إجلال لهم لـ مساعدة المرأة على النهوض ومعاملتها كـ إنسانة ومشاركتهم في أعباء الحياة وبناء مستقبل لـ جيل قادم ،


    شعوب تتطور بـ المرأة .. ومن أهمل المرأة ودورها تختفِ العظمة .. مرأة تحصلت على أرقى الشهادات والتكريم العالمي .. منهم من يقود طائرة .. منهم من يخترع .. ومنهم من يخطط .. ومنهم من وصلوآ لـ سطح القمر !


    كتب / exit.


    مع التحية :) ,






    دائمًا .. ما تكون الكرامة فوق كل شيئ والأمر الأهم والشائع للبشرية عامة .. وضعيف نفس من ضحى بـ كرامته لأجل شيئ ما غير دينه ،


    في البداية إسم اللاعب ماتيراتزي .. وليس " متاراتزي " .. اللاعب أهان زيدان وأمه والإسلام بـ شكلِ عام .. ما أعتقد بهـ السهولة يتم صلح بينهم .. وإن حدث تصرف غير محبذ بل لا أوافق ذلك !


    لكن تحية للاعب الكبير .. لـ صاحب أكثر لقطة جدل في تاريخ نهائيات كأس العالم .. من أجل دين الإسلام ،


    ,



    سبحان الله :) ,


    لم نرضع التخلف من المهد ! ولكن يوم بعد يوم ينكشف الغطاء والشمس لا تغطى بـ غربال !


    التخلف عندنا تعدا حدوده للفيفا .. مسسخرة لما يجيك عضو شرف هلالي أو إتحادي أو نصراوي أو أي جهة مسؤولة ويكلم جهة رسمية من الفيفا " نبي توثيق البطولات " > بـ حجة إثبات أو إستنقاص من الغير !


    نادي يحسب بطولاته الودية .. رغم فرقه الشاسع عن جاره .. ولكن رداءة الثوب حالت لـ ذلك .. وآخر للأسف توقعته كبير لـ يظهر مدى صغره وجماهير لا حول ولا قوة لها ،


    يقولون قادمون للتطور ! بل قل للخلف در !


    مع التحية :)

    ,