Posts by Ahmad Badr

    يجب عليك هدم السكن وبناء القصر لتحويل الفرعية إلى عاصمة من خلال القصر


    قصر الابطال هدفه احتلال الواحات وليس له اي علاقة بالتحويل الى العاصمة


    بصفة عامة ابني السكن في كل قراك ولا تبني القصر إلا في القرية التي تريد تحويلها إلى عاصمة

    لان قد شفت فديوهات لناس جيشهم 10000+ ويرسلون 1000 هجمه. معنى هذا انهم يرسلون 10 بهراوة للهجمة. اللي ما افهمه كيف يجازفوا 1000 هجمه رقم كبير تخيل لو مات نص او ربع القوات في هذه الهجمات... ياليت لو عندك خبره تفيدني بذا الموضوع اكون شاكرلك


    السلوك الذي شوفته في الفيديوهات يا اما سلوك لاعب محترف في استخدام قائمة النهب أو يستخدم برنامج للهجوم (وهذا مخالف لقوانين ترافيان)


    أما عن اختيار عدد الوحدات لكل مزرعة في قائمة المزارع يجب ان يختلف على حسب عدد سكان المزرعة بشرط ان لا يقل عن 3 جنود

    على سبيل المثال : مزرعة عدد سكانها 2 ساكن - يكفي ان ترسل اليها 3 ابو هراوة

    مزرعة عدد سكانها 100 ساكن - يمكنك ارسال 25 ابو هراوة وهكذا

    لاحظ ان مزارع التتار تظهر فيها جنود من وقت لاخر ويتم بناء اسوار فيها لذا اذا ما كان امامك اختيار غير اضافة مزارع التتار لقائمة النهب، عليك ان تضع عدد جنود كبير واختيار نوع اقوى من الوحدات لتقليل الخسائر


    الاهم من اختيار عدد الوحدات لقائمة المزارع

    هو مراقبة قائمة المزارع بشكل دوري

    قائمة المزارع الناجحة يلزمها متابعة دورية

    1 : مراجعة الجنود القتلى اثناء النهب وحذف المزرعة من القائمة او تعديل نوع الوحدات لوحدات اقوى

    2 : مراجعة القوات العائدة بلا موارد فإذا لاحظت ان مزرعة معينة ترجع القوات بموارد اقل من نصف حمولة الجنود المرسلة يجب عليك تعديل عدد الجنود المرسلة في هذه الهجمة لعدد يتناسب مع حمولة الموارد

    تموت القوات المرسلة في الهجمة نتيجة سالب اللقمح


    يجب تأمين القمح في القرية قبل ارسال الجيش للهجوم


    يجب اجراء حسابات كافية لمعرفة كمية القمح التي تحتاجها لرحلة ذهاب وعودة الجيش


    وتوفير قمح كافي قبل ارسال الهجمة

    كل لاعب يلعب باستراتيجية مختلفة

    ولا يوجد افضلية في انتاج الجيوش فالموضوع نسبي ويختلف من لاعب لاخر

    فحتى كبار اللاعبين يختلفون في طريقة تفضيلهم لوحدات عن الاخرى

    وسيكون لك اسلوبك الخاص الذي تقرر به كيفية ادارة انتاج جيشك الهجومي


    ولكنني سأعطيك بعض النصائح تساعدك في ان يكون لك اسلوبك الخاص


    *

    في بداية السيرفر تكون الموارد شحيحة والجنود قليلة لذا فأفضل اختيار هو انتاج ابو هراوة ففط

    حيث ان تكلفة انتاجه رخيصة وسرعته وحمولة الموارد كبيرة مقارنة بأبو فأس


    *

    بعد مرور فترة قصيرة من السيرفر يجب ان تضع في حساباتك ان تصنع جيوش عاتية لاخذ التحف او لتدمير عضويات ، لذا يجب عليك تشغيل الثكنة والأسطبل بلا انقطاع في ظل مستوى 20 وباستخدام الخوذ


    *

    تنوع الجيش بين الفرسان والمشارة أمر هام لأن الدفاعات بعضها يكون قوي ضد المشاة والبعض الاخر يكون قوي ضد الفرسان وتنوع وحدات جيشك يعطيك فرصة افضل في الفوز بالهجوم


    *

    يفضل ان يتم تركيز الانتاج على نوع واحد من المشاة أما أبو فأس أو ابو هراوة

    لسبب بسيط وهو أداة البطل المستخدمة اثناء مصاحبته للجيش الهجومي (عصا مقاتل بهراوة أو فأس المقاتل بفأس)

    فعند تنوع وحدات المشاة تخسر جزء من مكافأة اداة البطل نتيجة تنوع قواة المشاة لديك



    *

    أختيار انتاج الوحدات الهجومية يجب ان يتم بشكل مدروس

    بالنسبة للفرسان الاختيار سهل فأقوى وحدة فرسان هجومية في قبيلة الجرمان هي (فرسان الجرمان)

    الأختيار اصعب في اختيار وحدة المشاة

    ما هي وحدة المشاة الافضل :?::?:

    هل تعلم ان أبو هراوة يعتبر اقوى من المقاتل بفأس :!::!::!:


    تعالى معي نقوم ببعض الحسابات للتأكد من هذه المعلومة

    على افتراض ان الثكنة لديك مستوى 20 وسرعة السيرفر 1× (سيرفر عادي)

    عدد ابو هراوة الذي يتم انتاجه في يوم ( 24 ساعة ) = 891

    عدد مقاتل بفأس الذي يتم انتاجه في يوم (24 ساعة) = 533


    الان سنقوم بحساب القوة الهجومية للقوات المنتجة يوميا

    القوة الهجومية لأبو هراوة = 891 × 40 (القوة الهجومية بدون تحسينات) = 35640

    اجمالي كمية الموارد المستهلكة لتشغيل الثكنة في انتاج ابو هراوة يوميا = 222,680


    القوة الهجومية لأبو فأس = 533 × 60 (القوة الهجومية بدون تحسينات) = 31980

    اجمالي كمية الموارد المستهلكة لتشغيل الثكنة في انتاج ابو فأس يوميا = 261,333


    من خلال هذه الحسابات نستطيع ان نستنتج أن تركيز انتاجك على المقاتل بهراوة فقط يجعل قدرتك الهجومية اكبر مقارنة بأبو بفأس والسبب في ذلك ان كبر سرعة انتاجه تتفوق على زيادة قوة المقاتل بفأس الهجومية للوحدة فضلا عن استهلاك موارد اقل لتشغيل الثكنة


    ولكن ستلاحظ مع مرور الوقت ان معدل استهلاك القمح مرتفع جدا بسبب اعداد المقاتل بهراوة المهولة التي قمت بانتاجها مقارنة بانتاج ابو فأس


    لذا اذا كان قرارك استمرار انتاج ابو هراوة فقط يجب ان يكون لديك استعدادات كافية لادارة سالب القمح الكبير الناتج عن انتاج ابو هراوة فقط


    أخيرا

    أرجو ان تكون نصائحي ساهمت ولو بقدر بسيط في مساعدتك

    Quote

    1- كيف تستعدون للتحف سواء هجوميا او دفاعيا ؟


    الاستعداد للتحف يأتي من بداية السيرفر

    فيجب على من يريد الاستيلاء على تحفة الاستعداد من البداية بإنشاء جيش قوي يكفي لقتل كل قوات قرية التحفة

    ويكون هذا عن طريق رفع مستوى الثكنة والاسطبل للمستوى 20 واستمرار انتاجهم بلا توقف

    ولا تنسى استخدام الخوذ قبل اصدار امر انتاج القوات

    اضف الى ذلك الحفاظ على الجيش الذي تم انتاجة

    فكثيرا من اللاعبين يضيعون عدد كبير من جيوشهم في بداية عمر السيرفر في هجمات على اعدائهم وبالتالي يضيعون على انفسهم الفرصة في الحصول على التحف بسبب اهلاك جيوشهم منذ بداية السيرفر في تلك الهجمات



    Quote

    2- للتحف انواع عديدة ايهم اكثر اهمية من وجهة نظرك ؟


    أهم انواع التحف

    تأتي في المرتبة الأولى تحفة تخفيض استهلاك القمح

    وتعتبر من التحف الدائمة الاستخدام طوال عمر السيرفر

    فكل السيرفر يسعى اليها في البداية وخطفها قبل اي احد

    فهذه التحفة تساعدك على انتاج اعداد حاشدة من الجيوش دون القلق كثيرا من سالب القمح

    وحتى اذا كان لا يقلقك سالب القمح يكفي ان تخفيض استهلاك الجيش الموجود حاليا يعتبر مكسب عن طريق زيادة الموارد الناتج عن تخفيض الاستهلاك


    في المرتبة الثانية تأتي تحفة تسريع تدريب القوات

    فعن طريق هذه التحفة يمكنك التفوق على منافسيك في زيادة عدد قوات جيشك

    ولكنها تحتاج لموارد كثيرة جدا لضمان تشغيل مصانع الجنود بلا توقف عن طريق التحفة

    لذا يجب عليك انشاء قوائم مزارع جيدة تنفعك كثيرا بعد الاستيلاء على التحفة


    في المرتبة الثالثة تأتي تحفة التسريع

    فهذه التحفة تجعلك تتفوق في النهب بسبب زيادة سرعة جنودك

    والاهم من ذلك الهجمة المضادة

    فإذا تم مهاجمتك من اي لاعب بالسيرفر تستطيع استفهام قريته قبل وصول جنوده اليك بفضل تحفة التسريع التي لديك


    في المرتبة الرابعة تأتي تحفة المخزن الكبير

    على الرغم من أن الكثير من اللاعبين لا يقدرون قيمة هذه التحفة

    ولكن تعتبر هذه التحفة اهم من التحف الثلاثة السابق ذكرها ولها عدة فوائد

    1- فعن طريق المخزن الكبير تستطيع بناء مخازن قمح كبيرة تستوعب سالب القمح الكبير في حالة انتاجك لاعداد كبيرة من الجيش أو صب قريتك بتعزيزات للدفاع عنها - حينها لن تقلق كثيرا بسبب القمح

    2- بناء مخازن مواد خام كبيرة يوفر معك الكثير من الذهب فبدلا من تحويل مليون موارد (تاجر مبادلة) يمكنك تحويل 5 مليون موارد دفعة واحدة فضلا عن وجود المخازن الكبيرة

    3- المخازن الكبيرة ضرورية جدا لتحفة تدريب القوات - فعن طريق المخازن الكبيرة يمكنك تعبئة الثكنة بانتاج جنود يكفي 3 ايام بعد تجميع كمية كبيرة من الموارد

    4- لرفع حقول القمح للمستوى من 18-21 في قمحيتك العاصمة يلزمك مخازن كبيرة بدونها لا تستطيع رفع حقول القمح اكثر من المستوى 17 وبالتالي تعاني باقي عمر السيرفر من مشكلة السالب الناتجة عن انخفاض مستوى حقول القمح

    على الرغم من اهمية تحفة المخازن الكبيرة ولكني ذكرتها في المرتبة الرابعة نظرا لانها تحفة مؤقتة فمجرد بناءك المخازن الكبيرة في العاصمة وفي فرعية او اثنتين على الاكثر تنعدم فائدة التحفة ويجب عليك نقلها لا لاعب اخر في التحالف لافراغ مكان في عضويتك لتحفة اخرى اهم


    Quote

    3- هل تود التعديل علي اي تحفة او خطر ببالك اضافة نوع جديد ؟


    اترك اجابة هذا السؤال لباقي اعضاء المنتدى فلا توجد عندي اقتراحات بإضافة تحفة جديدة أو تعديل التحف الحالية

    موضوع رائع وبالفعل يستحق المناقشة


    ولدي العديد من الاقتراحات في العديد من الأدوات


    أرجو ان لا تملوا من كثرة الاقتراحات ;)


    أولا الضمادات

    لدي اقتراحين بخصوصهم

    الاقتراح الأول : ان يكون استرداد الجنود القتلي مساوي لعدد الضمادات الموجودة مع البطل وليس نسبة من القتلي

    ويكون مفيد جدا هذا الاقتراح خاصة في نهاية عمر السيرفر حيث يتم قتل اعداد بالالاف من الجنود و يكون استرداد الجنود القتلى ضعيف جدا مقارنة بالمقتولين وإلا فإنك تحتاج الى عشرات الالاف من الضمادات لاسترداد نسبة معينة من الجنود

    ويعتبر هذا هو السبب الاساسي في عدم اهتمام الكثير من اللاعبين بالضمادات ويعتبر سببا أساسيا لانخفاض سعرها جدا طوال عمر السيرفر

    الاقتراح الثاني مترتب على الاقتراح الأول : وهو ان يكون متوفر نوع واحد من الضمادات وليس نوعين


    ثانيا خوذة المصانع الحربية

    تعتبر المصانع الحربية مظلومة جدا في موضوع الخوذ على الرغم من ان انتاج المحطمات والمقاليع يأخذ اطول وقت لانتاج الوحدات

    اقتراحي ان يتم اضافة خوذة جديدة من اجل المصانع الحربية لتسريع الانتاج


    ثالثا : خوذة النقاط الحضارية

    يكون افضل استخدام لهذه الخوذة في بداية عمر السيرفر فقط نظرا لان النوع الثاني والثالث الذين يظهروا في منتصف ونهاية عمر السيرفر يمنحون نقاط حضارية منخفضة كثيرا مقارنة بعمر السيرفر

    واقتراحي هو زيادة انتاج الخوذة من النقاط الحضارية في النوع الثاني والثالث من الخوذ لتتناسب مع عمر السيرفر


    رابعا : ادوات الاسلحة

    يتم تغيير شكل الخوذ في المستويات الاعلى عند تقدم عمر السيرفر فلماذا لا يتم تغيير شكل أدوات الاسلحة (مثال/ عصا مقاتل بهراوة)



    خامسا : فلاتر المزادات

    يجب اضافة فلاتر جديدة لصالة المزادات لتسهيل وصول اللاعب للاداة المطلوبة

    فمثلا ادوات الاسلحة - لماذا اكون مجبرا على البحث ضمن ادوات جميع القبائل وانا اريد الادوات الخاصة بقبيلتي فقط

    وتكون هذا النوع من الفلاتر مفيد اكثر في السيرفرات التي تتضمن 5 قبائل




    هذا الاقتراح اعجبني واضمه لقائمة اقتراحاتي

    وعليكم السلام ’


    انا اقترح ان يتم تغير لون الحصان عند تغير الحصان الى الافضل والاقوى , ذلك افضل من الشكل ولمعرفة الحصان ^_^

    موضوع رائع

    وإضافة جميلة للمنتدى

    شكرا على مجهودك

    ليت كل اعضاء المنتدى على نفس نشاطك

    تم تقييم موضوعك لانه يستحق التقدير

    السلام عليكم شباب

    كيف احوالكم

    انتهى السيرفر المصري السادس

    وبعد جهد كبير طوال قرابة العام

    حصلت على لقب القائد الأقوى (اقوى مهاجم في السيرفر)



    احكي لكم بالصور بعض مقتطفات من تاريخ عضويتي في السيرفر المصري السادس


    أسم العضوية : Badr


    وصف العضوية




    حقول ومباني العاصمة




    ثاني أقوى بطل على مستوى السيرفر




    ممتلكات البطل في نهاية عمر السيرفر




    اقوى مهاجم على مستوى السيرفر




    بعد انتهاء المعجزة




    الخزنة في نهاية عمر السيرفر




    تقرير الاستيلاء على تحفة خريطة بناء المخزن الكبير (تحفة صغيرة)




    تقرير الاستيلاء على تحفة استهلاك قمح أقل (تحفة صغيرة)




    تقرير هجمة الوداع

    اخر هجمة قبل انتهاء السيرفر بـ 10 ساعات

    بآخر وحدات تبقت من الجيش بعد رحلة كفاح طويلة





    السلام عليكم.

    عندي استفسار اذا ممكن احد يوضح لي .. اذا كنت معزز جيش عاصمتي إلى احدى قراي الفرعية و تلقيت هجوم على العاصمة و يتم تدميرها .. فماذا سيحدث للجيش الذي كنت سبق ان عززته لإحدى قراي الفرعية ؟

    اذا تدمرت العاصمة تماما تختفي القرية من عضويتك ويختفي اي جيش تم انتاجه عن طريق العاصمة سواء موجود فيها أو معزز في قرية اخرى


    فما الأفضل استخراج الجيش الهجومي من العاصمة ام الفرعية ؟

    وهل هناك فرق في استخراج الجيش بين العاصمة والفرعية كعدد الثكنات او مستوياتها ؟

    تختلف طريقة اللعب من لاعب لاخر فالبعض يفضل انتاج الجيش الهجومي في العاصمة القمحية والبعض الاخر يفضل انتاج الجيش من فرعية

    ولكي اجيب على سؤالك يجب ان تجيب انت عن سؤالين ;)

    وقبل ان اسألك احب ان اوضح بعض الامور

    * فائدة بناء الجيش في الفرعية هي امكانية بناء ثكنتين واسطبلين في الفرعية (لاحظ لا يمكن بناء الاسطبل والثكنة الكبيرين في العاصمة) لانتاج اعداد كبيرة من الجيش لا يمكن انتاجها في العاصمة

    * يجب تشغيل الثكنتين والاسطبلين في التدريب بشكل دائم طوال عمر السيرفر بلا توقف حتى تحقق الاستفادة القصوى من بنائهم وانتاج اعداد مضاعفة من الجيش عن الاعداد التي يتم تدريبها في العاصمةولكنك تحتاج لكم كبير جدا من الموارد خاصة ان الاسطبل والثكنة الكبيرة يحتاج الى اضعاف كمية الموارد التي تحتاجها في الثكنة العادية

    * هل يمكنك توفير الموارد اللازمة لاستمرار انتاج الجيش بلا توقف ؟

    * لاحظ ان الاعداد الكبيرة للجيش انتاج الفرعية تحتاج لكم قمح كبير جدا لتغطية استهلاك الجيش من القمح ويصل سالب القمح احيانا الى اكثر من ( -٢٠٠.٠٠٠ ) مع ملاحظة ان اقصى ارتفاع لمستوى حقول القمح في الفرعية هو 10 لهذا السبب يجب عليك تعزيز جزء كبير من الجيش في قرية اخرى لتقليل العداد السالب

    * هل يمكنك تغطية العداد السالب في الفرعية في حالة تجميع الجيش بالكامل فيها؟

    اذا كانت اجابة السؤالين الموضحين باعلى بنعم تكون اجابتي على سؤالك :

    نعم الافضل ان تقوم ببناء الجيش الهجومي بالفرعية.

    معلومة اخيرة : خاصية تهريب القوات التي يوفرها نادي الذهب يمكن تنفيذها فقط في العاصمة لذا ففي حالة انتاج الجيش من الفرعية يجب عليك متابعة قريتك بشكل مستمر لتهريب الجيش الهجومي من الفرعية بشكل يدوي في حالة مهاجمتك


    الخلاصة

    ميزة انتاج الجيش الهجومي من الفرعية هي انتاج اعداد أكبر من الجيش مقارنة بالعاصمة

    توفير الموارد اللازمة لتشغيل الثكنتين في الفرعية قد تكون عائقا ويتوقف الانتاج في بعض الأوقات

    كبر استهلاك القمح وظهور العداد السالب الكبير قد يكون العائق الثاني وتموت القوات نتيجة نقص القمح

    يجب عليك الاستعداد لتخطي هذه العوائق اذا قررت استخدام فرعية لانتاج الجيش الهجومي


    بداية الامر احب اوضح نقطه العاصمه لا تتدمر ابدا يبقى سكانها 0 لاكن لا تتدمر ابدا والجيش الي في العاصمه لا يختفي اذا كانت سكانها 0 ,

    لاكن لو كان الجيش في الفرعيه وتدمرت الفرعيه يختفي الجيش , فهنا يكون الافضل في العاصمه , لاكن الفرعيه تتميز في بناء ثكنتين واسطبلين فقط ^؛^

    هذه المعلومة خاطئة، تتدمر العاصمة تدميرا كاملا حين يصل سكانها الى صفر وتختفي من العضوية
    برجاء التأكد من المعلومة قبل عرضها لعدم تشتيت صاحب السؤال بمعلومة خاطئة

    نعم يلزمك بناء القصر من جديد للمستوى ٢٠ لتدريب مستوطنين جدد بدلا من المفقودين


    بصفة عامة لا تهدم قصر او سكن بعد وصوله للمستوى ٢٠ الا بعد استخدام كل منافذ القوات للقرية سواء بالاستيطان أو بالاحتلال بالزعماء


    لانه في حالة قتل المستوطنين او الزعماء سيكون عليك تحمل تكلفة موارد البناء من جديد بالاضافة للموارد التي ستحتاجها لانتاج الزعماء او المستوطنين تعويضا عن المفقودين

    هذا الاقتباس موضح فيه قوانين ترافيان التي تجيب عن سؤالك



    يمكنك ان تلعب انت و اخوانك على نفس السيرفر باستخدام نفس الشبكة

    بالنسبة للموارد الصياد الالي سيقوم بمنع ارسال الموارد وفق قوانين ترافيان الخاصة باستخدام نفس الشبكة

    ولكن احذر مخالفة القوانين خصوصا خلال استخدام نفس الشبكة

    اتمنى ان لا يكون عدد اخوانك اللاعبين معك في السيرفر 10 أخوة

    فهذه حيلة قديمة مكشوفة لتعدد العضويات بالنسبة للصياد


    نصيحتي لك ان تقوم انت واخوتك بالاشتراك في إدارة عضوية واحدة

    ينصب فيها مجهود كل اخوتك وخبراتهم وتواجدهم على القرية

    هكذا تكون عضويتك قوية بدلا من انشاء اكثر من عضوية ويتوزع بينها جهودكم

    وأيضا تكون بعيد عن اي مخالفات محتملة قد تحدث دون قصد

    فعلا مشكلة التجار هي احد المشاكل التي تواجة ادارة ترافيان لتحقيق اللعب النظيف

    ومجرد التفكير في حل للمشكلة منك يساعد كثيرا في فتح الموضوع للمناقشة

    عسى ان نجد حلاً جزريا لهذا المشكلة


    ولكن فكرة إلغاء المخابئ لا ارى انها حل لهذه المشكلة

    فبعض اللاعبين يستخدمون النهب لنقل كمية كبيرة من الموارد من قرية التاجر الى قريته

    دون استخدام السوق لنقل الموارد - فالسوق له حد اقصى في ارسال الموارد للعضويات


    ارى انه لا يمكن الغاء المخابئ من مباني ترافيان

    فهي احد اسباب الموازنة بين اللاعبين سواء مبتدأ أو محترف

    حتى المحترف يحتاج المخابئ في بداية السيرفر لحماية الموارد التي تكون شحيحة جدا في البدايات


    ولا تنسى انه توجد تحف خاصة بالمخابئ ترفع سعة المخابئ لاكثر من 100 ضعف

    لذا فالمخابئ ايضا احد وسائل الدفاع في نهايات عمر السيرفر


    ارجو منك التفكير في حلول بديلة - واتمنى ان تكون مقترحاتك سببا في حل مشاكل ترافيان


    شكرا على الموضوع القيم

    لو كان لديك 100 ذهبة انا ارى انه من الخطأ انك تفعل فيهم نادي الذهب وتمضي باقي السرفر بدون ذهب , خطأ فادح او لو كان عندك 250 ذهبة عندها الوضع يختلف , انا انصح انك تصرفها على ترافيان بلاس للميزات البناء اللي تفيدك ببداية السرفر لبناء مباني اكثر بنفس الوقت رفع الحقول وانهاء عمليلات البناء مقابل مثلا 10 ذهبات , و تفعل نادي ذهب لمدة 7 ايام مقابل 10 ذهبات , وهكذا تقتصد باستعمالها وتزيد الكمية عبر بيع ادوات البطل


    أشكرك اخي على رأيك

    لا تنسى انه يمكنك بيع أدوات البطل خلال عمر السيرفر وتحويل الفضة الى ذهب

    ولكن تجميع 100 ذهبة لتفعيل نادي الذهب امر صعب خلال عمر السيرفر

    انما تجميع 10 ذهبات لتفعيل خاصية البلاس أو 5 ذهبات لزيادة الانتاج أو 3 ذهبات للمبادلة أو ذهبتين للتفعيل الفوري امر سهل عن طريق تحويل الفضة الى ذهب

    اخي باقي سوال مااحد اعطاني جواب له

    3- هل البطل بيموت في هجمه قويه وكان يوجد صبه مع العلم ان كفاءته صفر او قليله جدا ولكن معه براهم شفاء كثيره فوق الالف والهجمه نهب وليست هجوم كامل

    نعم يموت البطل في حالة نفاذ نقاط الصحة اثناء الهجمة حتى لو كان معه مراهم شفاء