Posts by sallal

    هل تستطيع فرضيا التكهن بالنتيجه ؟

    هناك قاعدة لترتيب الأحداث في ترافيان تستند إلى مبدأ "ما تم طلبه أولاً".

    أي أن الأحداث التي تتم في نفس اللحظة ترتب بحسب ترتيب طلبها.

    هذه القاعدة مفيدة لترتيب الأحداث عندما يكون هناك عدة هجمات (وتعزيزات) على نفس القرية. هي ستصل في نفس اللحظة، وبالتالي حتى يكون هناك ترتيب "حتمي" (أي غير عشوائي، وبموجب قاعدة واضحة تعطي نفس النتيجة في حال التكرار) يتم كسر التعادل بين هذه الأحداث بموجب لحظة الإرسال.
    وبالتالي اللاعبب الذي أرسل قواته أولاً هو الذي سيهجم (أو يعزز) أولاً.

    الآن في هذه الحالة بالذات، اللاعبان يهاجمان بعضهما البعض، أي أنهما على الأغلب أرسلا هجماتهما في نفس اللحظة (حتى تصل في نفس اللحظة)، فإذا كانت سرعة القوات نفسها، وهي على الأغلب كذلك لأن سرعة المجانيق (المقاليع) هي نفسها للجميع. هذا يعني أن القوات خرجت في نفس اللحظة ! وبالتالي سيكون هناك صعوبة حتى في تطبيق هذه القاعدة. ما أتوقعه أنه في هذه الحالة ستدمر القريتان في نفس اللحظة وينتج عن ذلك تبخر القوات المهاجمة للطرفين.

    هذا سؤال لايملك الجواب عليه إلا مبرمج اللعبة :)

    هناك احتياطات يمكن اتخاذها برمجياً بحيث لايحصل هذا النوع من التضارب، وبحيث تكون أحداث التدمير متتالية عبر الزمن وبالتالي اللاعب دوماً يدمر (فاعل) قبل أن يدمر(مفعول به) أو بالعكس. ولكن لا أعرف إلى أي مدى وصل التفكير في هذا النوع من المواضيع نادرة الحدوث.

    الفوائض تبقى، وعملية التبديل تظهر لك الفوائض المتبقية وتتيح لك وضعها في أي نوع من الموارد. في حال عدم تحديد أي خيار تتوزع الفوائض بالتساوى على أنواع الموارد الأربعة الموجودة.

    مش محتاجين لدمج الزعيم لااحتلال قرية واحدة بسرعة ممكن نتطلع من كل قرية زعيم ونوحد معاد هجومهم بعد هجوم المسح فقط لا اكثر

    صحيح ولكنك هنا تتعرض لإسقاطات المدافع. وتوحيد موعد الهجوم ليس بالسهل وسيظهر لدى المدافع أن عندك هجمات من قرى ثانية وبالتالي سيتوقع أنها هجمات تنزيل ولاء وسيسقط دفاعاته عندها.

    بينما إذا كان عندك إمكانية دمج الحكماء سيكون عندك جيش المسح لا يقهر ومعه دوماً عدد من الحكماء كاف لاحتلال أي قرية بهجمة واحدة !!!!

    وكل ما احتليت قرية جديدة ستبني فيها حكماء وتدمجهم مع جيش المسح، يعني القوي سيزداد قوة بطريقة غير طبيعية.

    هذا بكل بساطة غير مقبول.

    السلام عليكم

    أخي عبدالله بالنسبة للحكيم او الزعيم او الرئيس لماذا لا تضيف الادارة دمج لهم لسرعة الاحتلال وكذلك لتكون المنافسة قوية وشديدة

    حابب تجيك هجمة احتلال فيها 15 زعيم تحتل قريتك بهجمة واحدة ؟؟

    أعتقد هناك حدود لما يمكن السماح به، العديد من اللاعبين يحتجون على السماح بدمج المشاة والفرسان، فما بالك بدمج الحكماء أو أدوات الحرب ؟؟

    يقصد انك تستطيع الاحتفاظ بموارد المغامرات مع البطل ثم تقوم بنقله الي اي قريه اخري تريد صرف الموارد فيها بدلا من نقل الموارد بالتجار ثم تصرفها في هذه القرية


    ومفيدة جدا في البناء في المنطقة الرمادية هذه الخاصية

    تماماً شكراً للمساهمة.

    لم افهم ماتقصده , بالون الاحمر ^

    سوبر تاجر يعني أن حمولته لامنتهية (كل ما سبق وحصلت عليه في المغامرات يتراكم في جعبة البطل) وسرعته أكبر بكثير من سرعة التجار وبإمكانك نقله أينما شئت دون شروط واستخدام الموارد الهائلة التي يحملها. أنا بنيت قريتين كاملتين في سرفر فيكتوريا بهذه الطريقة. كان التجار يحتاجون إلى وقت هائل لإيصال الموارد أما البطل فكان أسرع بحوالي 3-4 مرات.

    واو خاصية ممتازة علوا تكون موجودة ببقية السيرفرات

    هذه خاصية جديدة تم اختبارها في سرفر الأقاليم الأخير. أعتقد أن هذه بداية لتعميمها لاحقاً.

    هناك أيضاً خاصية رائعة لم يتنبه إليها الكثيرون وهي كون البطل يحمل الموارد الناتجة عن المغامرة بحيث لا تضيع هذه الموارد إذا لم يكن عندك مكان في المخازن. وبإمكانك استخدام البطل كسوبر تاجر سريع وسعته لامنتهية، خاصة مع استخدام وسائل التسريع (حصان + ساحة بطولة + راية قبيلة + حدوات حصان ،إلخخ).

    انا رايي ان تدمير قصر الابطال غير مفيد بل مضر لان لما تيجي بعد كده تغير الواحات او تسترد واحة اتاخدت منك بتطر تبنيه تاني بالاضافة الي ان بنائة للمستوي 20 يتطلب الكثير من الموارد والوقت وهو لسا باني اول فرعية ليه يعني مش هيقدر يرقية للمستوي 20 في وقت قريب

    واقرب مثال لكده انا حاليا في هجوم علي واحة لنهب الموارد من العاصمة بدل ما ادافع عنها راح اتخلي عنها وارجع احتلها بعد انتهاء الهجوم لكن لو كنت دمرت قصر الابطال مكنتش هقدر اعمل كده

    لا أعتقد أن احتلال أكثر من واحة واحدة في قرية فرعية هو أمر مفيد، وخاصة أن كلفة بناء القصر بعد المستوى 10 مرتفعة جداً والعائد محدود بـ 25% على أحد الموارد، طبعاً الكلام مختلف كلياً إذا كنا نتكلم عن عاصمة قمحية. الأفضل هو بناء عدة قرى وتخصيص واحة لكل قرية وبمايتناسب مع حقول هذه القرية. القرية الأولى هي 6--4-4-4 وبالتالي لاتستفيد من الواحات استفادة قصوى (ليس مثلاً قرية فيها 5 طين وتحتل واحة طينية). على أي حال أنا بنيت كلامي على أن اللاعب يقضي وقت طويل في المغامرات. إذا كان لايريد مغامرات قريبة من عاصمته القديمة يجب أن يدمر قصر الأبطال فيها.

    ربما كان الحل المناسب هو أن يتوقف المستوطنون ويعودون إلى قرية الانطلاق في اللحظة التي يتم فيها الاستيطان من قبل لاعب آخر. عوضاً أن يتابعوا طريقهم ويصلوا ويعودوا.

    ولكن هذا ليس سهلاً من وجهة النظر البرمجية، إذ لا أتصور أنه يوجد طريقة سهلة ومضمونة لمعرفة انطلاقاً من قرية ما من هم المستوطنون الذين على الطريق لاستيطان هذه القرية.

    نعم كفائة البطل سرعان ما تقل اهميتها لتبقي اهميتها للمغامرات فقط فيتبقي للبطل اهمية الموارد المضاعفة 5 مرات ومكافئة الهجوم والدفاع لما الجيش يكبر

    هناك نقطة أخرى هامة يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار فيما يخص البطل وتصب في نفس الاتجاه غير السرعة: تعود نقاط صحة البطل إلى قيمتها العليا عند ترفيع المستوى، وبالتالي هذا يسمح للاعب بالتقليل من الكفاءة القتالية للبطل والتركيز أكثر على الموارد.

    يا اخي والله قهر كيف تطلعون هذي الأوسمة انا من 2012 العب و عندي بس اوسمة 3 سنوات و خمس مع العلم انه كثير نفوز بالمعجزة !!

    لا تنقهر ولا على بالك

    هذه الأوسمة كلها أوسمة مشاركة في التصفيات وتأهل للنهائيات، وأوسمة "بقاء على الحياة" في النهائيات (نعم تحصل على وسام إذا وصلت إلى نهاية النهائيات دون أن تحذف القرية، حتى لو كان ترتيبك في آخر السرفر).

    سرفر التصفيات القادم في منتصف السنة، بإمكانك المشاركة فيه وعلى الأغلب ستتأهل وتحصل على وسام.

    لا تنس أن تدمر قصر الأبطال في القرية الأولى التي كانت عاصمتك القديمة (أصلاً هو بناء واجب تدميره بعد احتلال الواحة، خاصة إذا كنت ترغب في تحويلها إلى فرعية هجومية) !

    أنا بالمناسبة لا أنصح بسرعة التحويل إلى عاصمة لأن قريتك الأولى ستصبح فرعية وسيكون من الممكن الهجوم عليها واحتلالها
    كما ستكون معرضة لهجمات النهب ولن يكون في إمكانك تهريب القوات.

    لا تقم بالتحويل إلا إذا كان عندك ما يكفي من القوات للدفاع عنها (أو أنت في منطقة آمنة تحت سيطرة تحالفك).

    بيكلف دمج قوات ١٠ قرى فقط ٥٠ الف ذهبه!!!

    واضح ان الهدف متعه وتنافس

    استغلال باقبح اشكاله

    مع عدم التحية لكافة العاملين على هذي الفكرة ومؤيدها أيضا

    أخي إذا سمحت !

    لماذا لاتنظر إلى الموضوع من زاوية أخرى ؟

    فكرة رفع الكلفة إلى هذا الحد الهدف منها عدم إساءة الاستخدام ولئلا يلجأ الجميع إلى الدمج وبناء جيوش فلكية لا يمكن صدها.

    من من اللاعبين سينفق 50 ألف ذهبة ؟؟؟؟؟؟؟

    أعتقد لا أحد !

    وإن وجد بضعة لاعبين يفعلون ذلك، فلن يكون عددهم كافياً للسيطرة على السرفر لأن سيكون مقابلهم أعداد كبيرة من المدافعين.

    لاحظ مثلاً في نفس السياق أنه لايمكن دمج أدوات الحرب (محطمات ومجانيق) ولا الحكماء، لا بالموارد ولا بالذهب.

    لو كان الهدف هو تحصيل الذهب بأي ثمن لسمحت إدارة اللعبة بذلك مقابل ذهب !
    أرجو منك أن تخفف من حدتك تجاه هذه الميزة وسترى عند التطبيق أن الموضوع ليس بهذه السهولة.

    مع تحياتي ومودتي.