Posts by sallal

    الزملاء أغفلوا في إجاباتهم ضرورة بناء الأكاديمية

    بناء القوات يتم على الشكل التالي:

    1- بناء الإبنية التي يتم فيها بناء القواء، وهي الثكنة والاسطبل والمصانع الحربية

    2- بناء الأكاديمية (يمكنك بناؤها فوراً بعد الثكنة مستوى 3)

    3- البحث عن القوات في الأكاديمية، ستجد شروط البناء مشروحة عند النقر على بناء الأكاديمية

    4- بعد البحث عن القوات يصبح بإمكانك بناؤها في الأبنية الموافقة

    مثال: إذا كنت تريد بناء فرسان الرومان، عليك أن تبني الأكاديمية والاسطبل

    تبحث في الأكاديمية عن فرسان الرومان (يجب أن يكون عندك الاسطبل مستوى 5 والأكاديمية مستوى 5)

    بعد الانتهاء من البحث ستجد أن فرسان الرومان صاروا متاحين في الاسطبل وبإمكانك بناؤهم

    بالتوفيق.

    القاعدة الأساسية هي التالية:

    سرعة قواتك هي سرعة أبطأ وحدة بينهم

    البطل لايزيد من سرعة القوات إذا كان مرتدياً حدوة الحصان. هذه تؤثر فقط على سرعة البطل وليس على سرعة القوات المرافقة. بالمقابل، حذاء المرتزقة (المحارب، القائد) هو الذي يزيد من سرعة القوات. أما مجرد وجود البطل مع القوات فهو لايزيد من سرعتها (هناك حالات آخرى غير الهجوم مثل الأعلام والرايات والخريطة ولكن هذه لا تطبق في الهجوم).

    ولتسهيل الأمور عليك، هناك محاكي لسرعة القوات على العنوان التالي:

    Travian :: distance calculator

    بالمناسبة: بعد أن رأيت المفعول بعيني، أنا لا أحب أبداً أن أكون في الطرف المدافع ضد هجمات فرسان السهوب المغولية، أبداً أبدأ أبداً. هذا المكافئ الفرساني لأبوهراوة، وفي رأيي لايمكن ولايجوز حتى التصدي لهم بدون مساعدة التحالف.

    بالتوفيق

    .

    أووووف

    قرأت ذلك البارحة وأنا أبحث عن معلومات دقيقة عن المزادات

    يبدو أن هناك نظام لمنع نقل الفضة وضعته الشركة وبنيتجته يتم تحديد "سعر أعلى" بطريقة إحصائية للغرض المباع في المزاد

    وأي سعر أعلى من هذا السقف يرفض تلقائياً ولا يعتبر عرضاً مقبولاً.

    سأدقق أكثر وأحصل على المعلومة وأرسلها هنا

    مع تحياتي

    أخي إذا سمحت ممكن لطفاً تستخدم زر التبليغ إذا رأيت كلام مسيء ؟؟

    بهذا تساعدنا على الاستجابة السريعة وحذف المحتوى غير اللائق.

    مع الشكر لك ولكل من يريد أن يكون مستوى المنتدى لائقاً وجاذباً للاعبين


    مشكور على مجهودك واسمح لي بتعليقين سريعين، وأترك الباقي للزملاء

    أولاً: من الواضح أنك فهمت لابل تشربت قبيلة المغول وكيف تستغل مزاياها 1000%

    وأحيي على وجه خاص تركيزك على فرسان السهوب الذين هم بلامنازع أفضل الفرسان في السرفر (يعني يمكن أن نقول أن الرومان بإمكانهم إنتاج فرسان مكافئين ولكن في مراحل متقدمة وبالتأكيد ليس في البداية)

    ثانياً: التركيز على النهب كمصدر أساسي للموارد يمكن أن يكون نقطة ضعف في السرفرات التي ليس فيها عضويات كثيرة، وهذه مشكلة تعاني منها السرفرات العربية حالياً

    من الصعب أن تجد سرفر فيه أكثر من 1000 عضوية حقيقية.

    وننتظر منك المزيد مبني على خبرتك الفعلية مع توثيق بالصور والمعلومات

    وشكراً.

    سؤال لمشرف القسم :

    بوابة الالعاب العربية ومنتديات ترافيان اللي قبل وش صار عليها او هل فيه ارشيف عالاقل لانو فيه ذكريات كثيرة جدا بهذيك المنتديات حرام تروح او تنحذف كذا

    هذه منتديات غير رسمية ولاعلاقة لإدارة اللعبة بها

    والنطاق الذي كانت تعمل عليه هذه البوابة ar-8.com

    لم يعد موجوداً وبالتالي لا يمكن حتى معرفة مالك البوابة أو التواصل معه.

    حببيبي هذا سرفر أقاليم. وبالتالي لا تحتاج إلى بناء قمحية من أول يوم والسيطرة عليها.

    استراتيجية اللعب في سرفرات الأقاليم كلياً مختلفة عن سرفرات المعجزة

    يجب أن يكون هناك قائد تحالف واع ويضع خطة واضحة للاعبين ويلتزموا بها.

    في رأيي المتواضع القمحية تأتي كقرية ثالثة أو حتى رابعة

    ويجب أن تنتبه على النقاط الحضارية. إذا بنيت القمحية كقرية ثانية سيتأخر توليد النقاط الحضارية اللازمة للقرية الثالثة لأن مباني القرية القمحية لاتولد نقاط حضارية كثيرة

    مع تحياتي.

    طبعاً أؤكد على رأي الأخ عبدالله، أنه لو كنت مصراً على بناء القمحية فخذ التي حولها واحات 125، ولكن انتبه أنك ستتعرض إلى الكثير من الهجمات

    مع تحياتي

    تأكيداً على إجابة الزميل المشرف: لا يزول التطوير عن الجنود إلا في حالة واحدة: احتلال القرية.

    وبالتالي بإمكانك هدم البناء بعد الانتهاء من تحسين القوات.


    اذا لا تنفع القمحية لتكون قرية للجيش الهجومى


    يجب ان تكون فرعية هذا هو الاصح!

    هذا خيار عائد للاعب

    من المؤكد أنه من الممكن إنتاج جيش أكبر بكثير في حال بناء الجيش من الفرعية وهذا يحتاج طبعاً إلى موارد هائلة

    الجرمان هم أكثر من يستفيد من ذلك لأن الهرهر تكلفته قليلة جداً بالمقارنة مع قوته الهجومية، وبالتالي يمكن إنتاج كميات هائلة من أبو هراوة من الثكنة الكبيرة بكمية موارد معقولة

    ولكن هناك مشكلة خطيرة بالمقابل: الفرعية معرضة دوماً للاحتلال على عكس العاصمة، وهذا ما يسمى بتبخير الجيش. يعني ممكن تخسر كل جيشك الجرار لأن قريتك الفرعية تم احتلالها !!

    في سرفرات الأقاليم (مثل الطريق إلى باندورا) المشكلة تقريباً محلولة لأن بإمكانك دمج القوات والتكلفة الكلية للقوات هي نفسها كلفة البناء في الثكنة الكبيرة. يعني بإمكانك أن تبني جيش في العاصمة وتحصل على جيش كبير جداً عن طريق دمج القوات.


    تأكيداً على جواب صديقنا، ولإعطاء الحالة العامة:

    عند التحويل من وإلى عاصمة فإن جميع الأبنية المخالفة تختفي تلقائياً، ويتم إعطاء اللاعب هذا التحذير (ولكن بدون تفاصيل) قبل الضغط على "موافق" لعملية التحويل

    على وجه الخصوص:مستويات الحقول التي تزيد عن 10، بناء الحجار، التي كانت في العاصمة السابقة ستدمر تلقائياً

    الأبنية التي لايمكن أن تكون في العاصمة: الثكنة والاسطبل الكبير، أيضاً ستدمر تلقائياً

    مع تحياتي.

    جميع القبائل متوازنة تقريبا بالقوة , لكن تعتمد على تكتيك الشخص ان كان مدافع او مهاجم او يحب النهب و البناء

    قبيلة الفراعنة أصبحت اليوم الخيار الأمثل لبناء المعجزة. والدليل هو ما حصر في السرفر X5

    حائط قرية الفراعنة لديه نفس متانة سور الجرمان ولكنه يعطي دعم 20% إضافي للدفاع.

    لا اعتقد ان التشابه يكون بعدد السكان ابدا

    التشابه يكون بالأسم او الايميل او الباسورد

    أعذرنى ان قولت لك لقد تسرعت بحكمك ،

    واذا كانت تجار فاكيد هتتحذف قريبا جدا .

    أنا أؤيد كلام الأخ طرزان. لاداعي للتسرع وإصدار الأحكام

    في إصدار باندورا الماضي الصياد قضى على كل التجار وحولهم إلى قرى تتار

    والقرينة الأفضل لتحديد قرى التجار هو الأسماء المستخدمة. معظمها أسماء تبدو وكأنها أسماء أشخاص خارجة من معجم

    على أي حال السرفر العربي كلو على بعضو فيه 90 عضو حتى الآن (مضى على الافتتاح ساعتين) وأهلا وسهلاً بك هنا وهناك.


    كيف ذلك ؟ العضويه بيكون بها عدد من القرى والمسافه تحسب بين قريه و اخرى

    و ليس بين عضويه و اخرى ، أعد التفكير فيها ستجدها صعبه اولا و غير نافعه ثانيا

    فكيف للشركه ان تعرف من اى قريه بعضويتك تريد ان تحسب المسافه الى قريه بعضويه اخرى!

    يمكن أن تكون المسافة بين العواصم، أعتقد أنها فكرة معقولة لأن أغلب عمليات التعزيز وإرسال الموارد تتم إلى العواصم

    وفي حال لاقت الفكرة قبولاً، يمكن أن يكون هناك ضمن إعدادات اللاعب ما يسمي ب "مركز العضوية" بحيث يتم احتساب المسافات انطلاقاً منه.

    مع تحياتي وتقديري لك، ولكنك تغفل نقطة هامة: أغلب اللاعبين الكبار والخبراء لا يبنون جيوشهم في العاصمة لأنهم يعتمدون على الثكنة الكبيرة لبناء جيوش هائلة، وهي لايمكن بناؤها إلا في الفرعيات.

    وبالتالي يفضل أن نقول أن تحفة تسريع القوات (أو تسريع بناء القوات) يجب أن تكون في القرية التي تحوي الجيش الهجومي، سواء كانت عاصمة أو فرعية.

    أما تحفة المخازن الكبيرة فيجب أن تكون في العاصمة حكماً وإلا سيكون من الصعب جداً بناء حقول قمحية بمستوى أكثر من 18.

    لا أعتقد أن تحفة تقليل استهلاك القمح هي تحفية فائقة الأهمية، هي جيدة ولكن يمكن تجاوزها إذا كان اللاعب لديه قمحية بمستوى 18 وصوامع حبوب كبيرة وفرعيات كافية

    الأهم هو تحفة تسريع حركة القوات، وهذا رأيي المتواضع.

    هناك أيضاً فرق هام بين أن تكون في إصدار ترفايان المعجزة أو في سرفر أقاليم (مثل الطريق إلى باندورا).

    مع تحياتي.

    انا مفيش عندي غير عضوية وحساب واحد فقط وفين ارسال الدعم الفني او المساعده الفنية

    اخي لا يوجد خطأ ولا داعي لمراسلة الدعم الفني

    سعر المزاد سري وغير معروف للاعبين

    السعر الذي يظهر أمامك هو أعلى سعر طرح للعموم، ولكن هو ليس بالضرورة السعر الحالي للمزاد

    مثال:

    طرح حذا للبيع بسعر 100

    أتى لاعب وعرض 500 وأصبح صاحب أعلى سعر

    السعر الحالي للمزاد هو 500

    هذه المعلومة لا يعرفها إلا اللاعب الذي لديه أعلى سعر

    الباقون سيرون فقط 100

    هم سيحاولون المزاودة على 100 وستأتيهم الإجابة أن السعر المعروض غير كاف، دون أن يعرفوا صراحة ما هو السعر الذيي يجب أن يعرضوه

    إذا عرضت 200 ، فسيصبح السعر الظاهر هو 200، ولكن يبقى أدنى من السعر الحقيقي

    إذا عرض لاعب 600 فسيصبح هو صاحب أعلى سعر

    وسيكون السعر الأعلى المعروض لباقي اللاعبين هو .500

    يعني في النهاية السعر الحقيقي للمزاد لايمكن معرفته إلا إذا زاودت عليه فقط.

    أرجو أن تكون إجابتي كافية ومفيدة




    كلامك صحيح ميه بالميه

    او قبل الايقاف يرسلون رساله ل العضويه المشكوك فيها يطلبون المراسله من الايميل او يتم ايقاف العضويه خلال 24 ساعه كحد اقصى

    بصراحة فكرة حلوة بس معقدة شوي

    ممكن نبسطها ونعمل شيء اسمو تجميد العضوية ويكون تجميد العضوية مرحلة مؤقتة لإثبات حسن سلوك اللاعب بحيث يخرج منها بدون أضرار كبيرة إذا لم يكن هناك غش وكان الموضوع هو موضوع false positive

    (المقصود أن نظام اكتشاف الغش اكتشف اللاعب تلقيائياً مع أنه لايغش).

    التفاصيل الموضوعة (الاقتصار على تطوير وبناء العضوية والقوات، لا يوجد نهب وهجوم و و،) معقولة ولكن تحتاج إلى دراسة معمقة

    أرجو أن يكون المقترح مناسباً لإدارة اللعبة وتدرسه جدياً.


    مع تحياتي

    ميزة رائعة اتمنى وجودها في السيرفرات العادية

    القوات المدمجه يمكنك ارسالها الى قريه اخرى و دمجها مره اخرى بثمن جديد (موارد أو ذهب) .

    يمكن لانها بمجرد الدمج تصبح كأنها دربت من ثكنتها او اسطبلها و تنهب لصالح القريه الجديده .


    بالمناسبة تكلفة دمج القوات تعاد ضعف كلفة بنائها، وبالتالي تصبح الكلفة الكلية للقوات المدمجة تعادل تكلفة بنائها في الثكنة الكبيرة أو الاسطبل الكبير

    يعني لن تستفيد فعلياً من هذه الميزة إلا إذا كان عندك موارد تفيض عن مايلزم لحرق الثكنة والاسطبل والثكنة الكيرة والاسطبل الكير

    أو عندك ذهب بالهبل !!

    انتهى السرفر ومبروك للفائزين، وبصراحة فوز مستحق 1000%

    حجم التعزيزات الذي كان في المعجزة مرعب بكل معنى الكلمة

    هناك سببان لا سبب واحد:

    أولاً كما أجاب الزملاء، أن نقطة التجمع بإمكانها أن تكشف نوع (وليس عدد) القوات المهاجمة طالما كان عددها أقل من مستوى نقطة التجمع، وبالتالي هناك حاجة لـ 21 وحدة حتى يظهر للمدافع أن هناك هجوم لا يعرف ما هي قواته.

    السبب الثاني: يجب أن يكون هناك منجنيق في الهجمة حتى يضبط السرعة لأن القوات المهاجمة تسير بسرعة أبطأ سلاح فيها. وبالتالي سيكون المدافع متأكداً أن هناك مجانيق قادمة ولا يعرف عددها ولا يعرف عدد القوات. وبذلك تكتمل شروط الهجمة الوهمية. لو لم يكن هناك مجانيق لعرف المدافع أن الهجمة ليست تدميرية وقام بتهريب قواته وموارده.