Posts by sallal

    الأعزاء اللاعبين أعضاء المنتدى،

    تحية طيبة وبعد

    أعلم أنه من المبكر الطلب منكم رأيكم في السرفر السنوي، ولكن أرجو منكم إعلامنا ولو بكلمة عن مشاركتكم في أحد السرفرات السنوية وما هو الانطباع الأولي لديكم، وخاصة في ما يخص نظام المهام الجديد.

    مع الشكر لاستجابتكم :)

    حبيبي أهلا وسهلا فيك وشكراً لمشاركتك وأنا أوافقك إلى حد كبير، يعني خليني أقول أن 80% موافق على كلامك في الحالة العادية يعني قبل نظام المهمات الجديد، وحتى قبل فكرة أن الواحات لاتعيد توليد الوحوش خلال فترة الحماية.

    في رأيي أنه وفق النظام الجديد يمكن للجرماني أن يزيد من قوة الميزة الممنوحة له بما لا يمكن تعويضه بوساءل أخرى.

    التطوير لدى الروماني يمكن تعويضه بكل سهولة بالذهب.

    في المقابل، وبفرض أن اللعب شريف، قدرة الجرماني على نهب الواحات بعد أن تفرغ من الوحوش واستغلال الموارد لبناء جيوش جديدة وتوسيع وتكثيف النهب والتمدد فيه لا يوجد أي طريقة لمجرد الاقتراب منها.

    أعطيك فكرة: أنا عضويتي رومانية، وفعلت البلاس ورفعت الإنتاج 25% في كل شيء. ومع ذلك لم أتمكن من جمع ما يكفي من الموارد لللقيام بالاحتفالات لبناء القرية الثانية قبل انتهاء فترة الحماية (هذا الكلام بالسريع السريع x5). بالمقابل، هذا كان ممكناً للفراعنة وللجرمان بسبب القدرة على بناء قوات كثيرة قادرة على النهب بسرعة.

    أنا موافق معك أن 900 جندي أول أفضل بكثير من 900 هرهر. ولكن ما أعتقده أنه في النهاية سيكون هناك 3000 هرهر مقابل 900 جندي أول !!

    مع تحياتي وشكراً جزيلاً لمشاركتك في النقاش.

    من باب الفضول (احم) !

    هل هناك توصيف لواجهة برمجية API للتخاطب مع سرفرات ترافيان ؟؟

    أم أنه سر المهنة لمطوري البوت ؟

    جواب على الحارك مع وعد بإجابة أكثر جدية لاحقاً:

    أشكرك جزيل الشكر على هذه الإجابة المعمقة والتي كتبت بسرعة قياسية. يعني هذا الأسلوب في الكتابة والاهتمام يعطي للمنتدى رونقه وأهميته الحقيقية (وليس رسائل "أنا مظلوم واللاعب الفلاني متعدد وحظروني وما حظروه").
    ثانياً، المشكلة الدقيقة التي وصفتها (تفوق الجرمان في النهب من الواحات خلال فترة الحماية) تنطبق أيضاً على الفراعنة بفضل الرقيق والذين أسميتهم جراد اللعبة :)

    (هامش: أخ أحمد هل من الوارد إضافة مصطلح الجراد إلى معجم ترافيان كوصف لميلشيات الفراعنة :) ).

    من الممكن جداً أن هذا السبب بالذات هو وراء أن تكون معظم العضويات في السرفر السنوي العالمي فرعونية، وأن تكون العضوية الأولى في بناء القرية الثانية فرعونية !!

    أعزائي اللاعبين،

    من يعرفني يعرف أنني كنت دوماً من أنصار فكرة وجود توازن بين القبائل المختلفة في اللعبة. وأن هناك أسلوب لعب خاص بكل شخص ومتعلق بمزاجه وطريقة تفكره وتخطيطه للعب واستعداده لقضاء الوقت في اللعبة. وبالتالي لايوجد قبيلة متفوقة على الأخرى بالمعنى الحقيقي.

    ولكني كنت دوماً أشتكي من الهرهر !!

    وعندما أضافت الشركة بناء المقهى وما يزيده من قوة هجومية للقوات شعرت بان هناك خلل في التوازن. عزائي كان أن المقهى لا يتيح استخدام المجانيق وبالتالي انحصر دور الجرمان في تحطيم سور المعجزة.

    ولااااااااااااااااااااااكن !

    ظهرت عندي ملاحظة نتيجة مشاركتي في السرفرات السريعة وفائقة السرعة.

    في مرحلة إقلاع السرفر، يسعى جميل اللاعبين إلى تفريغ الواحات من الوحوش عن طريق مهاجمتها بالبطل بغية نهبها لاحقاً مستغلين أن الواحات لن تحوي وحوشا جديدة قبل نهاية فترة الحماية.

    هنا ميزة قاتلة لأصحاب الهرهر. لأن الروماني لن يكون عنده إلا الجندي الأول البطيئ والمكلف: الهرهر أقل تكلفة بحوالي 40% وأسرع بـ 15% ويمكنه أن يحمل أكثر بـ 20%.

    سييكون بإمكان الجرماني بناء قوات أكثر بالموارد التي سيحصل عليها من المهمات ومن النهب، هذه القوات ستتيح له نهباً أكثر، يستغله في بناء قوات اكثر، وتدور لدائرة.

    في نهاية فترة الحماية سيكون لدى الجرماني ميزة كبيرة جداً على الروماني لأنه سيتمكن من نهب الواحات الفارغة بسرعة أكبر ولن يتمكن الروماني من تعويض هذه الميزة بأي شكل من الأشكال لأنها تراكمية وسيكون الجرماني قد تمكن من بناء جيش لابأس به بدون أية مخاطرة.


    لايوجد عندي اقتراح للحل حتى الآن.

    فكرتي الأولية صعبة التحقيق: أن تكون لجميع الوحدات نفس الخصائص خلال فترة الحماية، ولكن هذا صعب التحقيق برمجياً.

    الفكرة الثانية، ولعلها أصح: أن يكون هناك نظام مهمات خاص بكل قبيلة يعطي موارد أكثر للروماني أو يعطيه قوات إضافية تعويضاً عن فرق سعر الهرهر.

    وجهة نظر وأتمنى مناقشتها.

    قصدك احتفالاااااااااااااااااااااات :)

    نريد استراتيجية لفتح قرية ثانية بأسرع وقت

    وضوحاً المشكلة هي في النقاط الثقافية، انا احتجت إلى أكثر من 24 ساعة في سرفر x5 حتى أصل إلى مايكفي من النقاط الثقافية لفتح قرية ثانية.

    أعتقد أن الاستراتيجية الصحيحة يجب أن تكون في تسريع بناء الأكاديمية للوصول إلى المستوى 10 ومن ثم بناء قاعة الاحتفالات وإقامة احتفالات ولكني لست متأكداً 100%.

    لا يوجد مكافئات على تطوير الموارد في القرية الأساسية(الأولى) ؟!


    صحيح ام انا لم افهم بشكل صحيح ؟

    فهمت بالعكس تماماً :)

    جميع المكافآت هي على التطوير. لايوجد مكافآت على بناء القوات أو الهجوم أو التجارة مثل قبل. ومكافآت الموارد كثيرة.

    أنا لم أكن مرتاحاً لموضوع التحف قط، أتكلم عن اصدار المعجزة

    مع وجود التعدد والمزارع الخاصة وشراء الموارد صار بإمكان اللاعبين الذين يحصلون على تحفة بناء القوات أن يبنوا جيوشاً هائلة، وصرنا نرى سباقات في بناء الجيوش.

    طبعاً في كثير من الأحوال تدور التحفة بين بضعة لاعبين فقط والمطلوب من باقي التحالف التعزيز والدعم بالموارد والقوات لصالح أولئك اللاعبين.

    أعتقد أن نظام الاقاليم أفضل بكثير ويكافئ جميع اللاعبين على الجهد المبذول وليس لاعباً واحداً سيستفيد من التحفة والآخررين عليهم فقط التزامات بدون مقابل.


    السلام عليكم،


    حين تم الإعلان عن المسابقة، دخلت بسرعة عالنت وأخذت صور من النت وحطيتها، وشفت بعدها أنكم سترفضون صور النت والمطلوب أن يتم العمل باليد، لذلك أرجو المعذرة وسيتم إن شاء الله تصنيع أو تطبيق عمل فني باليد وسأعرض الصور والموضوع لاحقا

    في انتظارك وأهلاً وسهلا فيك.

    متستفذنيش وتقولي تم طبخ الجندي الروماني من الجرمان


    لحسن هقوم اعملك صينية مكرونة بالبهراوة وهغرقهملك شطة

    والله الزلمة صاحبة نكتة :)

    بالمناسبة الجنود الرومان كانو تاريخياً نباتيين، يعني اختياره للبطاطا مناسب جداً :)

    نذكر الأخوة مشتركي المنتدى أن المطلوب ليس تحفة فنية، وإنما صورة من إعدادهم تظهر اهتمامهم باللعبة وأفكارهم الخلاقة.

    ونرجو عدم إرسال صور مأخوذة من النت لأنه على الأغلب سيتم اكتشافها واستبعادها باعتبارها أحد أشكال الغش، وهو ما لايليق بمشاركي المنتدى.

    مع تحياتنا للجميع.

    أوافقك 100% بأن الأقاليم أمتع من المعجزة ولكن للأسف تحتاج إلى لاعبين أكثر قدرة على التفكير من مجرد تدريب الهرهر والهجوم على المزارع :(

    واطالب بدوري بأن يزداد معدل سرفرات الأقاليم، وخاصة أن الإصدار الأخير كان (في رأي المتواضع) ممتاز.

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يسعدك يا ابو عبد الله ليك في ذمتي ضحكة هبقى اضحكهالك

    اااااه يا منتدى فعلا مكان الراحة من السيرفرات

    يسعدني :)

    أذكر أنني في حينها نحتت مقولة:

    السلام خيار استراتيجي، ونحن مستعدون للقيام بكل شيئ للوصول إليه، بما في ذلك الدخول في الحرب.

    هذه الجملة وجدتها منسوخة في بروفايل أحد لاعبي ترافيان بعد سنة، وكان كانت تحتها: من أقوال سلال !!!!!!

    وجود القبائل الخمس يعطي نكهة مميزة للعبة، لأسباب عدة:

    أولا الفراعنة كقبيلة عالية الإنتاج وذات دفاعات ممتازة وسورها الذي يجمع بين الحماية والمتانة هي إضافة كبيرة جداً للعبة وأثبتت وجودها بسرعة وبتنا نرى أن العديد من قرى المعجزات هي فرعونية بعد أن كانت حصراً جرمانية (سور الرومان زبالة بكل معنى الكلمة، هو نقطة ضعف مرعبة وحمايته المرتفعة لاقيمة لها فعلياً لأنه هش).

    المغول كقبيلة هجومية وخاصة بالفرسان لديها إمكانات هائلة.

    ولكن مع ذلك، لم تكن هذه القبائل تلفت النظر بالنسبي لي حتى أتت الإضافة التي سمحت للاعب بالاحتفاظ بالقبيلة المحتلة.

    هنا انقلبت المعادلة، وصار من الممكن للاعبين القادرين على بناء عضويات فيها أكثر من عشر قرى (ما تسمونه امبراطورية) أن يحلموا بعضوية متعددة القبائل فيها مثلاً:

    عاصمة قمحية فرعونية

    فرعية هجومية رومانية

    فرعية هجومية مغولية

    فرعية هجومية جرمانية (ولو أني أفضل الرومان)

    للاسف السرفر السنوي القادم لايدعم القبائل الخمس إلا في الإصدار العالمي !!

    :(

    بانتظار السرفر السنوي وأنا حذفت عضوية النهائيات لأن مليت منها. تراسل تحالف ما بيرضوا يضموك لأن بيحلموا يمزرعوك ولكن ما بيتجرأو يهجموا في البداية لأن التجسس فشل عشر مرات وبعدها نجحوا واكتشفوا عدد كبير من الدفاعات وسور 20 ! ولكن لامجال للاستمرار بدون تحالف قوي في النهائيات. فحذفت وخلصنا.

    بصراحة هناك نقطة مخيبة للأمل: لماذا السرفرات الأقليمية فقط 3 قيائل ؟ هذا يمنعنا من الاستفادة من ميزة الحفاظ على القبيلة المحتلة. أنا أنتظر هذا السرفر لتحقيق فكرة معينة:

    عضوية رومانية، تستفيد من القوة الهجومية المرعبة للرومان وتحتل قرية فرعونية وتستخلص منها مستوطنين لبناء عاصمة فرعونية قمحية.

    الفرعية (أو الفرعيات) الهجومية كلها رومانية، وقرى الدعم والتموين والعاصمة فرعونية.

    هذا سيحتاج إلى الكثير من الجهد والتخطيط ولكن أعتقد أنه مسار مناسب وحتى ممتاز.

    للأسف لن يمكنني اختباره في السرفر العربي وسأضطر للتسجيل في السرفر الدولي !

    احتمال أن تكون الرسالة مرسلة على شكل HTML، وإعدادات بريدك لاتسمح بفتحها مباشرة. ستحتاج إلى فتحها ضمن نافذة منفصلة (الرسالة التي تظهر لك على الشكل التالي:)

    This message part contains HTML data, but inline HTML display is disabled.

    View HTML data in new window.

    Convert HTML data to plain text and view in new window.


    اطلب استعراض البيانات في نافذة جديدة وستظهر الرسالة وفيها الكود.