Posts by sallal

    سبق وعبرت عن تخوفي من أن تكون بداية السرفر لصالح فئات معينة من اللاعبين (وتحديداً الجرمان) الذين سيكون بإمكانهم الاستفادة من الواحات الفارغة والمتاحة للنهب أكثر من غيرهم بكثير

    تجربتي مع سرفر الأقاليم الجديد X2 أكدت ذلك إلى حد كبير، ولاحظت أن جيراني من نفس التحالف من لاعبي المغول وتمكنوا من بناء فرسان السهوب بسرعة لأن تكلفتهم منخفضة جداً بالمقارنة م باقي الفرسان

    صاروا يرسلون كميات هائلة من هجمات النهب في كل الاتجاهات مكون من فارس واحد !

    إذا أخذنا بعين الاعتبار سرعتهم وحمولتهم العالية وانخفاض التكلفة، فهذه ايضاً ميزة بداية لايستهان بها.

    ولكن ليس هذا موضوعي اليوم :)

    موضوعي حول ما أراه أثراً سلبيا لهذه الممارسة، وهي تقريباً منع أي لاعب من الدخول إلى السرفر بعد انقضاء يوم أو يومين. لأنه يعرف أنه سيكون متأخراً كثيراً عن باقي اللاعبين بسبب عدم تمكنه من مهاجمة الوحوش في الواحات وتقوية البطل والحصول على الموارد الناتجة عن قتلها. ولن يكون بإمكانه بناء قوات لنهب الواحات الفارغة لأنه متأخر في الموارد عن الباقين.

    هذا ماحصل معي اليوم بالذات عندما حاولت الدخول إلى سرفر الأقاليم X5، أصلاً أنا داخل للتجريب لأن عندي عضوية في السرفر X2 وشكلي متمسك فيها.

    وصلت متأخراً نصف يوم فقط، كان هذا كافياً لأجد الأرض محروقة كلياً :)

    هل هذا ما تريده إدارة اللعبة ؟!


    السؤال برسم المناقشة :)

    بانتظار آرائكم، مع الشكر

    الملاحظة الأولى هي أن كل اللاعبين من حولي فراعنة (طبعاً أنا قريتي رومانية).

    الملاحظة الثانية هي أنهم كلهم هجموا على الواحات من أول دقيقة !

    شكلها حميانة :)

    هناك أكثر من 1600 لاعب سجلوا خلال الساعة الأولى من افتتاح السرفر !

    اقتراحات تستحق ان تدرس لانها تحسن من طريقة اللعب و تسهلها و انا أقترح ان يكون مكافأة تحالف تزيد من سرعة التجار بمعدل معين و ذلك ليكون تنافس بين التحالفات على التبرع لهذه المكافأة و لتخدم هذه المكافأة جميع الاعبين و ممكن ان تكون استراتيجيات لعب جديدة و متنوعة و تجعل الحماس أكثر

    شكرا على المبادرة

    شكراً على إضافتك الجمية.

    ربما يمكن أن تصبح الصيغة على الشكل التالية:

    التبرع لمكافأة التحالف يحسن من سرعة التجار، وهو امر مفيد جداً للتحالف ككل ويتسق مع مفهوم المكافأة وخاصة في ترافيان الأقاليم.

    المكتب التجاري يزيد من سعة العربات وقدرة التجار على النقل.

    أعتقد هذه الصيغة متكاملة وجيدة.

    مشكور على أفكارك وأدعو الجميع للمشاركة في التعليق.

    أنا شخصياً أرى أن إيجاد آلية لزيادة سرعة التجار هي فكرة جيدة وخاصة مع تقدم اللعبة والحاجة المتزايدة لنقل الموارد سواء باتجاه المعجزة أو بين اللاعبين وخاصة في ترافيان الأقاليم التي تكون بطبيعتها قرى اللاعبين مبعثرة.

    المكتب التجاري يزيد فقط من سعة العربات ولكنه لايحسن من سرعتها. ربما من الممكن أن يكون له هذا الدور أيضاً !!

    أو مثلاً يكون هناك خيار للاعب ماذا يفضل: زيادة السرعة او زيادة السعة !!

    أتمنى من الجميع إبداء الرأي

    وأكرر شكري للمبادرة والمقترح.

    ايه يا جماعة هي الفصايل دي مش أول مرة تطبق في سيرفر الاقاليم دا ؟

    انا فاكر ان سيرفر الاقاليم اللي لعبت فيه اخر مرة كان بدون فصايل وكنت فاكر ان هو اخر سيرفر اقاليم ترافيان عملته

    واضح انهم عملوا سيرفر بعدها فيه نظام الفصايل وانا ملعبتوش :/

    الإصدار الأخير من ترافيان الأقاليم أدخل مفهوم الفصائل. الآن التحالفات أصبحت جزء من فصيل ونقاط النصر تحسب للفصيل وليس للتحالف. يعني أصبح اللعب الجماعي فرض عين :)

    ممكن افهم حاجة :/


    نظام الفصائل الجديد دا هيخلي القوى القديمة للأقاليم يستفيد منها اعضاء التحالف المسيطر ولا اعضاء الفصيل المسيطر بالكاااامل ؟؟؟


    يعني لو في تحالفين في فصيل السلالة ونزلوا في اقليم القدس مثلا , واحد بس منهم هو اللي هيستفيد من تحفة القدس ولا الاثنين ؟

    من تجربتي في السرفر السابق، القوى القديمة للتحالف وليس للفصيل. وهذا يضع مسؤولية كبيرة على قيادات التحالفات ضمن الفصيل حتى يكون هناك تنسيق بينهم.

    السلام عليكم

    يا شباب من خبرتكم ما هي أدوات البطل(من معدات البطل خوذ واسلحة ودروع واحذية وادوات يد يسرى) التي تكون اسعارها نار في المزاد (طبعا في بداية السيرفر او في بداية المستوى الثاني من الادوات او الثالث)

    ما أعرفه هو خوذة الاغريقي المصارع وسلاح الجرمان الخاص بالهراوة ودرع اليد اليسرى اللي بيضيف 500 على الكفائة , هل يوجد شيئ اخر ؟ سلاح معين عند الفراعنة مثلا او المغول ؟

    خوذ تسريع بناء القوات في المستوى الثاني والثالث.

    حدوات الحصان الصغبر مطلوب جداً (وليس حذاء المرتزقة).

    هناك أيضاً درع الصدر الصغير (يعطي 500 نقطة كفاءة قتالية).

    عندي ملاحظة في موضوع الأقاليم وأعتقد أنها تحتاج إلى بعض التفكير:

    من الواضح أن مصممي السيناريو وضعوا ما يسمونها بالفصائل في مقابل القبائل التاريخية. وتكرس ذلك في التوزيع الأخير لمناطق الانطلاق. يعني من اللحظة الأولى كان الواضح أن الامبراطورية هم مقابل الرومان والسلالة هم الفراعنة وقس على ذلك.

    هذا يطرح اشكالية في السيناريو وتصميم اللعبة، لا بل حتى بعض الاستعصاء !

    أنا أرى أنه من غير المناسب أن يتنمي لاعب من قبيلة رومانية إلى فصيل الصعاليك !!!!!

    من يريد أن يلعب رومانياً يجب أن ينتمي إلى الامبراطورية !

    المشكلة أن اللعبة تفترض أن الروابط يجب أن تكون متنوعة حتى تكمل بعضها البعض في الدفاع والهجوم والموارد...إلخ.

    وهنا الاستعصاء الفكري الذي أعاني منه :)

    باعتبار أني نفذت من هجماتك في السرفر الماضي بفضل تحفة المخبأ الكبير :)

    وباعتبار شكلك ناوي تدخل وبقوة

    احتمال أدخل باسم مستعااااااااااااااااااااااار :)

    أنا والله متردد من الـ X5 وخاصة أنه دولي وليس عربي !!

    تجاربي في السرفرات الدولية سيئة (جداً) فيما يخص التحالفات.

    والسرعة X5 مرعبة في سرفرات المعجزة فمابالك بسرفرات الأقاليم التي يمكن فيها دمج القوات !

    أتوقع أني سأشارك في السرفر X5 ولكن بصراحة كنت أتمنى أن يبقى هناك سرفر عربي للأقاليم !!

    المعجزات لها نكهة خاصة بالتأكيد، ولكن حصل تطور مهم في اللعبة من ناحية تكتيك اللاعبين وقدرتهم على حشد الجيوش والدفاعات لدرجة أن هجمات النتار لم تعد مخيفة مثل قبل.

    قد يكون من المناسب إعادة النظر في قوة هجمات النتار لتكون متناسبة إلى حد ما مع حجم الدفاعات وتكون مقلقة فعلاً للاعبين.

    أيضاً قد يكون من المناسب أن يكون هناك معجزة واحدة للرابطة بحيث يصعب عليها التمويه.

    وفكرة اخيرة: التجسس على المعجزة يجب أن يكون أسهل من التجسس العادي وأن تظهر جميع المباني ومستوى المعجزة أيضاً. لا أحد يهتم بالموارد في هذه الحالة :)

    سؤال من باب الفضول وليس الاعتراض، فهذه آراؤكم ونحن نحترمها.

    ولكن كل ما تفضلت بقوله هو اعتراض على توجهات إدارة اللعبة بالتقليل من ميزات الذين ينفقون الأموال على اللعبة مقابل باقي اللاعبين.

    أعتقد أن جمالية اللعبة هي في وجود آلاف اللاعبين الذين يلعبون مجاناً وعدد محدود من الذين ينفقون بعض (أو الكثير) من المال.

    في حال وجد اللاعبون الذين يلعبون مجاناً أن اللعبة منحازة كلياً للذين ينفقون المال سيتركونها عاجلاً أم آجلاً. ويندرج ضمن ذلك موضوع شراء الموارد والاستخدام الكثيف للقطع الفنية. هذه لم تخرب التنافس إنما أعادت شيئاً من التوازن لا أكثر.

    بتمزح يا ابو عبد الله ولا بتتكلم بجد ؟ ههههههه


    والله فكرة حلوة لو بتتكلم بجد بس عايزة دراسة عميقة علشان مشكلة التوازن بين القبائل لانها هتغير ترافيان واستراتيجياتها تماما :S

    فيه مثل شامي يقول: رمية المعلم بألف، ولو شلفها شلف !

    ولن أقوم بالترجمة إلى العربية :)

    بصراحة أنا أعتقد أن سيناريو الللعبة قد استنفذ نفسه تقريباً، وهذا أحد أسباب انخفاض عدد اللاعبين. وعدم دخول لاعبين جدد بنفس النسب.

    ترافيان الأقاليم كان فيها تجديد وتغيير كبير، ولكن يبدو أنه لم يلق القبول على الأقل عند اللاعبين العرب، شكلنا لا نحب اللعب الجماعي :)

    لذلك أعتقد أن إضافة قبيلة حلفاء التتار مناسبة: قبيلة لا يمكنها بناء معجزة لها، وإنتاجها من الموارد هو نصف انتاج الباقين، تعيش فقط على النهب والغزو.

    قدرها أن تهيم في الأرض وتدمر كل ما هو في وجهها لتساعد النتار في بناء معجزتهم !!

    إذا حصل وتحولت هذه الفكرة إلى حقيقة، فإنني أتحفظ على حقوق الملكية الفكرية (احم احم احححححححححم).

    صحيح فين المتعة في اللعب ضد الناتار

    طيب وايه رايك في اللي بيلعبوا مع الناتار ههههههه


    هل تعلم ان في بعض اللاعبين يدخلون السيرفرات بهدف معاونة الناتار على الفوز ؟ يدخلون السيرفر بغرض بناء كدالك كبيرة يحاولون بها منع اي معجزة من الفوز حتى يتم بناء معجزة الناتار في النهاية

    انا لم افعل ذلك من قبل ولكن كنت اتابعهم , في احد السيرفرات كانوا يطلقون على انفسهم كتيبة تخريب السيرفر هههههههه

    فكرة ممتازة ويجب تشجيعها !

    لازم يكون فيه باللعبة قبيلة اسمها "حلفاء الناتار"، من يدخل بهذه الصفة يمكنه الاستيطان في المنطقة الرمادية دون أن يهاجمه النتار، ومهمته في الحياة هي تدمير معجزات الآخرين حتى يتم بناء معجزة النتار

    هذه القبيلة ضمن رابطة واحدة بلاحدود لتشجيع جميع لاعبي السرفر للانضمام إليها