Posts by Muhammad19

    لم ارى عضويه تاجر بها +10 قرى من قبل .

    ليس التأهيل سهلا وليس شرط 10قرى سهلا ابدا .

    كيف لا تتوافق من هذا الموضوع ؟؟؟

    لان الهدف منها هو انتاج قوات او موارد وبيعها او نهبها من قبل المستفيد ..

    حينما تدعو الحاجة الى تغيير الهدف في سبيل الوصول للنهائيات فانه امر غاية في السهولة لمن يستخدم هذه البرامج المتطورة التي تفوق البشر في التواجد على مدار الساعة (تقريبا) وتهريب القوات والموارد متى ما دعت الحاجة لذلك !!


    والموضوع حصر مفاتيح التأهل على افضل اللاعبين دفاعاً وهجوماً وسكاناً .. ولم يتطرق الى امتلاك ١٠ قرى !!


    كان فيه خطأ بالموضوع و تم تعديله

    هذا هو الرابط بطولة ترافيان 2019 - التحدي الاحدث

    تحياتي لك :)

    هذا يعني ان جميع اللاعبين النشيطين وربما حتى عضويات التجار سيتأهلون ..!!

    لماذا العناء والقتال على المراكز المتقدمة في عدد السكان والنقاط القتالية ..!!

    ولماذا لم يتم فتح سيرفر البطولة للجميع من البداية وجعله بالسرعة الاعتيادية .. ما دام ان التأهيلي بهذه السهولة ..!!


    نأمل منكم التأكيد على المعلومة لانها لا تتوافق مع المعلومات الموجودة في هذا الموضوع:


    سيرفر التأهيل لبطولة ترافيان 2019

    المخابئ مفيدة للعديد من الاعضاء وحتى المحترفين منهم ..

    ربما في السيرفرات العربية بسبب ضعف النشاط فلن تلحظ اهميتها .. اما لو شاركت في سيرفرات عالمية وكان النهب على مدار الساعة لقراك الفرعية وقرى دعم الموارد فستعرف مدى اهميتها ..


    انا اقوم ببناء مخابئ في قرى الدعم الفرعية بحيث تستوعب مالا يقل عن ١٠% من المخزن او انتاج الساعة من كل مورد (ايهما اكبر) ..

    وفي حال عدم بناء المخبأ في قرى الدعم فان ذلك سيجعلها عرضة النهب على مدار الساعة (سواءا اكان النهب مباشرة من القرية او من الواحات كل ١٠ دقائق!) ..


    انا لا اتصور انني استطيع اللعب بدون وجود المخابئ لأن وجودها يمثل بعد استراتيجي لدى كثير من الاعضاء ..

    بالنسبة للتجار فالحل الوحيد لهم هو رفع مستويات الحماية في اللعبة وليس التضييق على اللاعبين الفعليين ..

    مفعول الذهب ياغالي ..

    عندما تطور حقل وتقوم بانهاء التطوير باستخدام الذهب .. وتقوم بشكل دوري بتطوير حقول الموارد وتفريغ جميع الموارد المتاحة في المخازن في تطوير الحقول باستخدام المبادلة (بالذهب) وانهاء اوامر البناء (بالذهب أيضاً) .. فإن هذا يعطيك دفعة قوية ويزيد من انتاج قريتك بسرعة ضعف الاعتيادية .. ولو كانت قرية قمحية ذات مكافئة عالية فإن الأمر يصبح أسهل وأسهل ..

    كما أن سرعة التطوير تساعد في رفع النقاط الحضارية وبالتالي فهي تزيد من سرعة التوسع في قرى جديدة ومضاعفة الانتاج ..


    كلمة السر هي تسريع عجلة الانتاج بالذهب ..


    سبق وأن لعبت مع أشخاص لا يستخدمون الذهب ولا يظهرون في القائمة الرئيسية لعدد السكان .. ولكنهم يلعبون وينهبون باحترافية عالية جدا تساهم في سد الفجوة بينهم وبين من ينتهجون نهج التطوير ..

    وعند منتصف السيرفر يصبح حرق الذهب في التطوير أمر ثانوي وتكون احترافية اللاعب هي الحكم ..

    استراتيجية رائعة ومحفزة لتجربة قبيلة الاغريق ..

    وإن كنت لا أنصح بتأخر استخراج القرية القمحية (العاصمة المستقبلية) لأكثر من أسبوع .. وكذلك لا أنصح باستخراج وتطوير الجنود من القرية الأولى بل يتم الاستخراج والنهب من القمحية ..

    جربت الرومان وجربت الجرمان ..

    ميزة الرومان هي سرعة التطوير بسبب إمكانية إعطاء أمري بناء (ثلاثة في حال استخدام البلص) وكذلك قوة السور والتي تساعد في البدايات على كسب المعارك الدفاعية .. ولديهم امتياز عالي في النهب بالفرسان (أسرع وأكفأ وحدة نهب) .. ولكن يعيبهم التكلفة العالية واستهلاك القمح للجنود ولذلك فإن قوتهم لا تظهر إلا في أواسط السيرفر .. كما تتميز بالتكامل العالي بين فرسان القيصر والجندي الأول .. حيث يشكلان ثانئي قوي دفاعاً وهجوماً ..


    الجرمان بإمكانهم تعويض مسألة التطوير باستخدام الذهب .. كما بإمكانهم السيطرة على النهب في البدايات وحتى في المراحل المتقدمة بفضل وحدات النهب الرخيصة الموجودة لديهم .. كما يمكنهم وبشكل مثالي النهب باستخام وحدة فرسان دفاعية وهو أمر غير متحقق بنفس الكفاءة في بقية القبائل .. وبالاضافة إلى كونها قبيلة عدوانية للغاية بسبب أبو هراوة فإن الجرمان يملكون أرخص الوحدات الدفاعية وأكثرها تكاملاً (خليط ابو رمح والفرسان الدفاعيين) ..


    الاغريق لم أجربهم .. ولكن لديهم ميزة دفاعية فعالة ورخيصة للغاية في البداية وهي الاقفاص .. كما أن فرسانهم هم الأكفأ على الإطلاق على المستوى الدفاعي ..


    الخيار الأفضل هو الخلط بين تلك القبائل مع أعضاء التحالف المجاورين لتحقيق أعلى درجات الكفاءة دفاعاً وهجوماً ..

    كما ذكروا الاخوة فان هجمات الناتار تستهدف ٢٨ موقع في القرية ..

    تنجو القرية من هجمات الناتار اذا نجا ساكن واحد على الاقل .. ولضمان وجود ناجين عليك ملئ جميع الفراغات في القرية بمباني وحقول من مستوى ١ على الاقل لتشتيت المقاليع .. ويفضل ان تبني جميع المباني الممكنة والتي تعطيك ساكن واحد على الاقل .. ومن المهم ان تكون جميع الفراغات بها مباني او حقول من مستوى ١ على الاقل ..


    انا استخدم هذه الالية :


    مخزن ١ عالاقل (قد تحتاج للزيادة لرفع استيعاب المواد المرسلة من قرية اخرى)

    صومعه ١ عالاقل (قد تحتاج للزيادة لرفع استيعاب المواد المرسلة من قرية اخرى)

    سوق ١

    سكن ١

    نقطة تجمع ١

    ثكنة ٣

    افران صهر ٣

    اكاديمية ٥

    اسطبل ١

    سكن ١

    قصر ابطال ١

    مطاحن ١

    مخبأ ١٠

    بالاضافة الى المبنى الرئيسي


    بقية الفراغات مخابئ مستوى ١


    جميع الحقول مستوى ١ باستثناء حقل قمح واحد بالمستوى ٦ وذلك لتشتيت المقاليع


    احتمالية النجاة ستكون في حدود ٧٥% في هذه الحالة ولكن التكلفة زهيدة مقارنة بالخيارات الاخرى


    والخيارات الاخرى هي ان يكون لديك ٢٩ مبنى او حقل وكل مبنى به ساكن واحد على الاقل


    المخابئ تعطيك ٠ سكان ( بغض النظر عن مستواها)

    حقول القمح تعطيك ٠ سكان ( من المستوى ١ الى ٥ ) وتعطيك عدد سكان بدءاً من المستوى السادس

    كله مثل بعضه من كافة النواحي تقريبا (او على الاقل هذا ما تدعيه ادارة اللعبة بتوازن القوى لدى جميع القبائل) ..


    مسألة التواجد يحكمها موضوع استقرار السيرفر والمنطقة التي استوطنت بها ..

    فلو استوطنت في منطقة هادئة وبعيدة عن النزاعات والقلاقل فستحتاج الى بناء مخازن ذات سعة عاليه ولن يتوجب عليك الدخول الا لتفريغها .. فالهجمات التدميرية لن تأتيك بغتة وسيستغرق وصولها اكثر من يوم .. اما النهب قلن تكون مطمع للعدو بسبب طول المسافة ..

    اما لو استوطنت في منطقة يوجد بها مشاكل ونزاعات (السنتر في الغالب) فستحتاج الى التواجد بصفة مستمرة (ربما مرة كل ٦ ساعات) وستحتاج الى وكيل او شخص اخر لادارة الحساب معك وذلك لاستغلال الموارد اولا باول لكي لا تفيض او تذهب لصالح عدو ..

    يا أخي المشكلة جماعية ..

    فقد تم ايقاف حوالي 60% من اعضاء السيرفر ..

    يوجد مزارع عدد سكانها 2 وتم ايقافها !!


    نحن نريد أن نوصل رسالة بأن هنالك خلل ..

    أنا لم يتم إيقافي (ومن سخرية القدر يوجد لدي 3 سكربتات على المتصفح برغم عدم استخدامي لهم) ولكن تم ايقاف عدد من الاصدقاء ممن لا يستخدمون اي برامج او سكربتات .. بل انهم لا ينهبون أصلاً ويعتمدون على الانتاج فقط وتم ايقافهم ..


    وجميع من راسلوا الصياد رد عليهم برسالة شبه الية (نسخ لصق) تفيد بانه من الممنوع استخدام البرامج الخارجية والسكربتات .. وعند إعادة التواصل معه والرد بعدم صحة هذا الأمر والاعتراض على الايقاف يقوم بإعادة رده (نسخ لصق) وتخفيض الحقول والمباني بنسبة 60% إلى 70% .. وأسلوب ارد يبين عدم تفرغ الصياد وعدم احترامه لعقول من يتواصلون معه .. نفس الأسلوب مع الكل ونفس العقوبة ونفس الرسائل ونفس كل شيء ..

    يجب أن تصل رسالة للأدمن بأن هناك خلل ما (في الصياد الالي غالباً) كما أن استجابة الصياد البشري شبه آلية وغير مجدية .. وهذه الرسالة لا يمكن أن تصل بصفة شخصية .. بل من قادة التحالفات والروابط للأدمن .. وهذا غير معتبر به للأسف ..


    عموماً أنا قمت بتفعيل الحذف ومتبقي حوالي يوم ونصف وسأقوم بمراسلة الادمن وفي حال عدم التجاوب بشكل إيجابي فسأغادر بشكل نهائي للعبة ..

    كلامك درر يا أخ رامي .. واعجبتني جزئية ضرورة مراعاة متطلبات واحتياجات اللاعبين واضافتها في برمجة اللعبة ..

    فقوائم النهب وغيرها من المميزات التي توجد في اللعبة كانت موجودة في برامج مخالفة ويضطر اللاعبون لاستخدامها لغرض التسهيل ..

    لماذا لا يتم عمل برمجة زمنية للنهب و كذلك للهجمات وغيرها من المزايا التي توجد في البرامج الخارجية ؟

    طبعاً هذا على اعتبار ان اللاعبين الموقوفين يستخدمون برامج ومتصفحات معدلة بالفعل بالرغم من انني تواصلت مع عدد من الاشخاص الموثوقين الذين أكدوا لي عدم معرفتهم بالبرامج والسكربتات أصلاً ..

    ما يحصل غريب ..

    يوجد عدد من اللاعبين المستجدين ممن لا يعرفون ابجديات السكربتات والبرامج المساعدة وقد تم ايقافهم لنفس السبب برغم تأكيدهم على عدم استخدام البرامج وعدم معرفتهم بوجودها اصلاً ..


    لا نعلم هل عدد اللاعبين المخالفين يفوق نصف عدد اللاعبين النشيطين المشاركين في السيرفر ام توجد مشكلة في الصياد الالي تجعله لا يميز بين اللاعب الغعلي والبرامج في بعض الحالات ..

    ارجو المساعدة بالرأي.... تبقى في عاصمتي المباني التالية: حجار و مكتب تجاري و خزنة تحوي تحفة و مطاحن و مخبز... أريد آراءكم في ترتيب هدم المباني الخمسة المذكورة.... حتى ارفع حقول الموارد مستوى 18 لابد من هدم 3 مباني من الخمس. للمعلومية قريتي ليست قمحية..شكرا للجميع

    يعتمد على احتياجك الفعلي لكل من المباني المذكورة!

    هل أنت بحاجة فعلية إلى مكتب تجاري ؟ أليس بإمكانك بناؤه في قرية قريبة من العاصمة وجعلها بمثابة وسيط تجاري بين العاصمة وبقية القرى ؟

    هل أنت بحاجة فعلية إلى الحجار ؟ هل تحيط بك أي مخاطر وهل تتوقع أي هجمات بمقاليع خلال فترة التطوير ؟ وهل تمتلك الذهب لبناؤه بسرعة عند الحاجة (نظراً لرخص تكاليفه في الموارد)

    هل تتوقع أي مخاطر على التحفة ؟ وهل ستقوم بالدفاع عنها في حال وجود هجوم عاتي لخطفها أم أنك ستقوم بخطفها لصالح قرية أخرى من قراك ؟ إذا كنت ستخطفها لصالح قرية ثانية فقد يكون من الامثل هدم الخزنة!

    المطاحن والمخابز تؤثر كثيراً في الانتاج وأنت بحاجة إلى أي نسبة زيادة في الموارد لاستمرار التطوير .. وإن كان لابد من الاستغناء عن أحدهما فعليك هدم المطاحن لرخص تكاليفه في حالة ضمان عدم نزول القمح للسالب!


    هل يوجد سكن أو قصر ؟ هل يوجد أكاديمية أو أفران صهر ؟ هل بإمكانك تقليص عدد الصوامع مقابل زيادة عدد المخازن بما يحقق لك السعة الكافية للتطوير ؟ هل بإمكانك الحصول على تحفة المخازن الكبيرة ؟

    بخصوص كشف الجيوش ..


    من غير المعقول أن تهجم بعدد قليل من القوات وينجو منهم جندي واحد ويكون سببا في كشف القوات الدفاعية لدى الخصم .. فهذا يقلل وبدرجة كبيرة من أهمية الكشافين ..

    يجب أن لا يظهر عدد القوات الفعلية سوى للعضو المدافع حصراً .. أما بقية التقارير للعضو المهاجم (وأعضاء التحالف من الطرفين) فيجب أن يظهر له رقم تقديري .. وتعتمد دقة هذا الرقم على القوة الهجومية مقارنة بالقوة الدفاعية المواجهة له ..



    في الوضع الحالي - وبمقياس الهجمات البسيطة (100 مهاجم ضد 1000 مدافع) - وأقول الهجمات البسيطة لأن نسب الفقد تختلف كلما زاد عدد القوات في معادلة أسية وليست خطية ..

    إذا كانت قوة الهجوم تقل بـ 90% من قوة الدفاع حينها سينجو عدد قليل من جنود المهاجم .. فإن عدد القوات الفعلية سينكشف للعضو المهاجم ولأعضاء التحالفين المدافع والمهاجم ..


    والمقترح ما يلي:

    إذا كانت قوة الهجوم تقل بـ 90% من قوة الدفاع حينها سينجو عدد قليل من جنود المهاجم .. فإن عدد القوات الذي يظهر في تقرير العضو المهاجم وأعضاء تحالفه هو رقم تقديري عشوائي ما بين -200% إلى +200% من عدد القوات الفعلية .. في حين سيظهر لأعضاء التحالف المدافع نسبة ما بين -150% إلى +150% من عدد القوات الفعلية ..

    إذا كانت قوة الهجوم تقل بـ 10% من قوة الدفاع حينها سينجو عدد كبير من جنود المهاجم وستكون قدرتهم أكبر على وصف أحداث المعركة ونقلها للقادة .. فإن عدد القوات الذي يظهر في تقرير العضو المهاجم وأعضاء تحالفه هو رقم تقديري عشوائي ما بين -20% إلى +20% من عدد القوات الفعلية .. في حين سيظهر لأعضاء التحالف المدافع نسبة ما بين -15% إلى +15% من عدد القوات الفعلية ..

    إذا كانت قوة الهجوم تزيد بـ 50% من قوة الدفاع حينها سينجو عدد أكبر من جنود المهاجم وستكون قدرتهم أكبر على وصف أحداث المعركة ونقلها للقادة .. فإن عدد القوات الدفاعية الذي يظهر في تقرير العضو المهاجم وأعضاء تحالفه هو رقم تقديري عشوائي ما بين -2% إلى +2% من عدد القوات الفعلية .. في حين سيظهر لأعضاء التحالف المدافع نسبة ما بين -1.5% إلى +1.5% من عدد القوات الفعلية ..


    والعكس صحيح بالنسبة لأعداد القوات الهجومية بالنسبة لتقرير العضو المدافع وتحالفه .. ولكن بنسب أقل .. حيث أن السكان يساهمون جنباً إلى جنب مع القوات المدافعة في وصف المعركة والقوات المشاركة من الطرفين ..

    وجود جواسيس لدى الطرفين في المعركة يجب أن يساهم في تحسين دقة التقرير ..


    الأرقام المقترحة على سبيل المثال فقط .. ولا يجب الالتزام بها ولكن المقترح هو تطبيق المبدأ ..

    هذا الاقتراح سيضيف مزايا كبيرة للكشافين وسيزيد من أهميتهم في المراحل المبكرة والمتقدمة من اللعبة .. وسأقوم بتقديم مقترح آخر في وقت لاحق بالنسبة للكشافين ..

    هلاا اخُوي رد الشركه تم حل قضيَتك ..

    وماعندهم اي استعَداد يتاكدون بعد من الكلاام

    وانا انسان ماجا مني خطا ولو جا خطا ماتركت اللعبه ..

    ماشريت موارد ومتُواجد اول 5 ايام سهران

    لو برنامج كان كملت شغلته وحطيت وضعيه سكُون وطلعت ..

    يعني تم فك الباند ؟

    طيب .. والوقت ..؟ والجهد ..؟ كيف يتعوض ..!!

    تم اقتراح وضع العضوية في حالة تعليق "Hold" في حال الاشتباه بها من قبل الصياد البشري او الالي .. وفي حال عدم الاعتراض خلال ٣ أيام يتم ايقاف العضوية ..


    والفرق بين تعليق العضوية وايقافها يكمن في إمكانية التطوير ونقل الموارد داخل العضوية .. بحيث نضمن عدم تضرر العضو بدرجة كبيرة من ناحية ضمان استمرار التطوير ونقل الموارد داخل قرى الحساب لضمان عدم موت الجنود وتحقيق كامل الاستفادة من الموارد ..

    - وضع ارقام تسلسلية للأوامر التجارية وإتاحة أمكانية تسميتها (التسمية والترقيم اختياريين وفي حال عدم ضبطهما من قبل العضو يتم تسجيلهم تلقائيا من النظام)

    - إتاحة إمكانية ترتيب الأوامر التجارية حسب الرقم التسلسلي

    - إتاحة إمكانية نسخ الأمر التجاري أو تكراره كل فترة زمنية معينة (بالساعات أو الدقائق)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    فعلاً .. الصياد شغال بمستوى وفاعلية غير معهودة في السيرفر السعودي ..

    بس المشكلة ان قرى التجار ما يمكن تخلص .. واكثر من ٩٥% من الحسابات المسجلة هي قرى تجار ..

    كل ما حذف لهم قرى رجعوا سجلوا من جديد وفتحوا قرى جمب معازيبهم .. والنهب شغال ٢٤ ساعة ..

    بالنسبة لمقترحك حول تحويل قرى التجار الى ناتار فهذا ليس في صالح بقية اللاعبين لان قرى الناتار ستكون مزارع لنفس الاشخاص .. وخصوصا ان التجار قد تركوا الاسلوب القديم في نقل الموارد وبداوا في اسلوب جديد وهو بيع المزارع ..

    فالافضل ان يتم حذفها لمنع استفادة اللاعبين المجاورين لها في النهب والاحتلال ..

    بالنسبة للتقارير .. فالكثير منا لا يقوم بفتحها وخصوصا عندما تتسع قوائم النهب ..

    شخصياً اقوم بتغيير صفحة التقارير المفضلة لتكون صفحة الدفاعات ..

    ولا اتصفح سوى التقارير الدفاعية وتقارير التجسس وتقارير الهجمات التي يكون بها خسائر في القوات (اقوم باطفاء السيوف الخضراء وتظهر لدي التقارير ذات السيوف الصفراء والحمراء) ..


    ارجو اضافة قائمة تقارير جديدة ويتم تسميتها بالمفضلة .. ليضيف لها اللاعب تقاريره ذات الاولوية حسب اهتمامه ..

    كما ارجو اضافة خيار تعطيل بعض التقارير بحسب اختيار اللاعب .. كما هو الحال في تعطيل تقارير تبادل الموارد بين القرى الخاصة ..


    وامل ان يتم اضافة مزيد من خيارات التصفية في التقارير الهجومية وتتعلق بكمية النهب ليتم فرز التقارير التي يكون بها النهب بكامل الكمية (كيس ممتلئ) عن التقارير التي بها النهب متوسط (كيس شبه ممتلئ) والتقارير التي يكون بها النهب معدوم تماما (كيس فارغ) ..