Posts by Muhammad19

    يوجد طرق عديدة للتغلب على مختلف اليات الاحتلال.

    ولكن اكثر الطرق التي شاهدتها نجاعة هي الاسقاط بالقصر او الاكسير بين هجمتين منطلقتين في نفس اللحظة.

    هذا الامر شبه مستحيل ويتطلب براعة ودقة فائقة.


    وقد حصل ذلك من أحد اللاعبين العرب في سيرفر البطولة. وتم التهجم عليه من قبل عدد من اللاعبين الخبراء في ديسكورد اللعبة واتهامه باستخدام برامج خاصة في الاسقاط بل ذهب بعضهم الى اتهامه بالتهكير واستغلال ثغرات اللعبة بالنظر الى استحالة الاسقاط بين هجمتين انطلقتا في نفس اللحظة.


    إلا أن رد الدعم كان صادماً لهم وكان ببساطة. أن ما حصل ليس إلا نتيجة خبرة ومهارة منقطعة النظير.

    وسردي لما حصل من باب التكريم لصاحب الاسقاط الذكي ومن باب الرد على بعض من يسردون الانجازات البسيطة للاعبين أجانب ويتساءلون أين هم العرب من المنافسة في هذه المجالات التافهة (كأول استيطان مثلاً).


    حسناً، ها نحن ذا !

    كنا الافضل حينما كانت اللعبة تتطلب قدر كبير من المهارة.

    وعندما تم فتح المجال للحسابات المساندة (المزارع وقرى الدعم وخلافه) خمنوا مالذي حصل ؟ لا جديد، تغلبنا على الروس وبرامجهم بأيدي بشرية واستمررنا في نفس المركز (الأفضل على الإطلاق).

    لا يوجد لاعب غير معرض لأن يكون تحت تهديد وخطر النهب في بداية اللعبة.

    حتى العضويات التي تدار من قبل مجموعة نشيطة من اللاعبين تكون معرضة للنهب بكثافة متى ماكانت تستخدم اسلوب الزراعة ورفع انتاج العاصمة قبل الجيش, وخصوصاً في حال تصادف نزول أكثر من مجموعة قوية في نفس الجهة ولم يتم الاندماج بينهم.

    لذلك يلجأ كثير من اللاعبين للاستيطان في قمحيات بعيدة نسبيا حتى ولو توفرت قمحيات ذات مكافئات عالية في الجوار.

    كما لا يوجد لاعب نشيط يرضى بأن يكون مزرعة , فتجده يلجأ إلى استخدام كافة الحلول المتاحة لمنع النهب وذلك من خلال تصريف الموارد المستمر وبناء المخابئ متى ما دعت الحاجة لذلك وتهريب الموارد من خلال السوق أو بانهاء عدد من الأوامر باستخدام الذهب والتدريب وتصفير القرية من الموارد قبل وصول الهجوم.

    إذا وببساطة, لا يمكن أن يكون هناك عنصر بشري يمكن الاشارة له بأنه "مزرعة" بالمعنى السلبي.

    وأقول بالمعنى السلبي لأن تعريف كلمة "مزرعة" يحمل عدة معاني:

    المعنى الأول: العضويات التي تعتمد على أسلوب واستراتيجية الزراعة ورفع الانتاج في بداية السيرفر وتوصف بأنها مزارع فاخرة ولكن لا يمكن نهبها على الإطلاق بسبب قدرة أصحابها على تهريب الموارد وتكوين قواعد دفاعية قوية في عضوياتهم المساندة لتكون بمثابة حاط صد ضد أي عدوان محتمل بالمقاليع.

    المعنى الثاني: العضويات النشيطة التي تتعرض للنهب وتقاوم النهب إلى حين توقفه.

    المعنى الثالث: العضويات الخاملة التي تتعرض للنهب باستمرار دون مقاومة.

    أظن بأنه ومن خلال التعاريف الموضحة أعلاه فإنه لا يوجد لاعب ينطبق عليه وصف مزرعة بالمعنى السلبي سوى النوع الثالث. وبكل الأحوال فإن العضويات الخاملة والتي لا تتوافر على "العنصر البشري النشيط" لإدارتها فهي غير مرغوب بها في كل التحالفات.

    على مدى مشاركاتي صادفت عدد كبير من العضويات المميزة التي تندرج تحت المعنى الأول والتي غالبا ما تكون من أوائل العضويات في الجيوش الهجومية أو الدفاعية في نهاية السيرفر, وعدد من اللاعبين حديثي العهد باللعبة ممن ينطبق عليهم المعنى الثاني وهم لاعبين سريعي التعلم ويتسببون في إحداث ضرر كبير للناهبين من التحالفات المعادية من خلال البدء بتكوين قواعد دفاعية والاستمرار في تدريب الدفاع واستنزاف الخصم أو حتى برد الهجوم على فرعيات الناهب لحين توصل الطرفين إلى اتفاق بإيقاف النهب!

    وكلنا قد كنا ضمن النوع الثاني لفترة معينة في بداية مشوارنا باللعبة ونجحنا في تجاوزها بفضل ارشاد وتوجيه وتعاون اللاعبين الأكابر ومع الوقت تمكننا من تكوين أسماء وعلامات فارقة أكسبتنا مناعة ضد النهب.

    أما النوع الثالث فكما ذكرت بأنه غالبا ما يتم استبعاده لعدم توافره على العنصر الأهم في العضوية واللعبة.

    في العادة يتم جدولة السيرفرات السريعة بعد انتهاء السيرفر الاسبق باسبوعين او ثلاثة أسابيع ولا علاقة لذلك بمواعيد السيرفرات الاخرى.


    والسيرفر سيكون مناسب للمجموعات المتوسطة نظرا لانشغال اغلب المجموعات الكبيرة في سيرفر البطولة واقبال البعض الاخر منهم على السيرفر السنوي.

    اتشارك مع الاخ محمد trustmeee في كثير من اراءه (وكأنه هكر مخي واقتبس بعض الاراء الكامنة فيه).

    فعلاً، أهم عنصر في اللعبة هو العنصر البشري وبقاء أكبر عدد من اللاعبين النشيطين والفاعلين لاخر المراحل في السيرفر أمر مهم.

    ودائماً ما اقوم باختبار قادة التحالفات التي ألعب بها في هذا الجانب وأعتذر في حال انشغالي أنا وفريقي عن اكمال السيرفر واعرض عليهم تسليم العضويات لهم. ردة الفعل هي التي توضح القيادة التي تستحق أن نلعب تحت شارتها ولو كلاعبين ظل ومساندين لاخر لحظة، من القيادات التي لا تنظر للاعبين سوى كأرقام في معادلة الدفاع والموارد والتي غالباً ما تخرج من المنافسة في مرحلة مبكرة بالرغم من استحواذهم على عضويات اللاعبين المنسحبين.

    شخصياً، اعتذر دائماً عن الادوار القيادية باستثناء القروبات التي العب معها بتنسيق مسبق، وعند مشاركتي ضمن مجموعة القيادة (كقائد ظل أيضاً) لا اقوم بالتسجيل بعضوية أساسية وأكتفي بمساندة اللاعبين في ادارة عضوياتهم في حال عدم تفرغهم ودعمهم لوجستياً بالذهب والدفاع والموارد.

    ما هي المشكلة في ان تكون نشيط وتتمكن من تهريب مواردك بشكل او باخر ؟

    كونك تتواجد قبل الهجمة باقل من دقيقة وتتصرف بتهريب الموارد في التدريب او باي شكل اخر ثم تعود بعد مرور الهجمة وتسترد الموارد في مدة زمنية قصيرة فهذا مجهود مميز من اللاعب ولا يفترض التضييق عليه باجراءات روتينية تعوق من سرعة تهريبه للمواد.


    نتكلم عن عدد محدود وليس ملايين الموارد .. فمن يمتلك ملايين بل مئات الالوف بدون دفاع فهو مزرعة والنهب لن يتوقف ضده حتى لو استمر في تهريب الموارد ٢٤ ساعة ..


    المقترح الذي قدمه صاحب الموضوع لتلافي التدريب بالخطأ وقد اقترح ان يتم استعادة نسبة اقل من الموارد (كما هو الحال في المباني والتي يمكن استخدامها في تهريب الموارد ايضا) ..

    يوجد عدد كبير من الحالات التي يخطئ فيها اللاعب في التدريب ، ليس اخرها ما حصل معي مؤخرا حين قام الوكيل بتغيير القرية النشطة الى قرية جديدة وقمت بالتدريب فيها بالخطأ وشغل الثكنة ل١٥٠ ساعة بدلا من استخدام الموارد في عمل احتفال كبير !!!

    قفل الباب بشويش وانت طالع لا تزعجنا بصياحك ..

    لا تزيف الحقائق، يا تلعب بروح الفريق او تطلع برا الفريق وتتحمل ما يجيك ..


    نفس اللي صار بالتصفيات .. مجموعات عبيطة تخرق التنسيق وترفض تتعاون بتسليم او تبادل اليوزرات او القبول باستفهام القرية واعادة انشاءها بالمكان المتفق عليه وبعد ما ينجلد يبدا يصيح ..


    القروبات العربية ان كان مجموعة ابو خالد وابو جياد او مجموعة ابو بدر كلهم والنعم فيهم واللي لعب معهم بروح الفريق ماشاف منهم الا خير عون وخير سند ..

    لتكن كما هو موجود في المباني ولكن لفترة محدودة.

    يمكنك الغاء التدريب خلال دقيقة ونصف من اعطاء الامر.

    عند الغاء التدريب ستعود لك ٧٥% من الموارد المستخدمة فقط.



    وينبغي فعل نفس الامر بالنسبة للتجار من حيث قابلية الالغاء خلال دقيقة ونصف من ارسال التجار.

    يفترض أن يترك المستوطنين عربتهم وأمتعتهم ويعودون للقرية بالخيول فقط في وقت أسرع وهذا الحل منطقي ويقلل من وقت العودة وقد تم اقتراح ذلك دون رد مقنع من الادارة فقد رفضت المنسقة الإضافات التي أدرجتها في مقترحي لاحقاً لأسباب أقرب إلى أن تكون شخصية!

    المقترح الذي تقدم به الزملاء بشأن إشعار اللاعب بوجود منافسين انطلقوا إلى نفس الحقل المراد استيطانه دون توضيح وقت الوصول هو حل تنبيهي مناسب لإعطاء العضو خيار بالمجازفة أو الذهاب إلى حقل آخر.

    قريت ردك 15 مرة وما فهمت منه شيء ...؟

    فين وجه الاستحقار أو الاستخفاف في الموضوع ..؟ ما حد اتهم أي أحد بهالشي ..؟

    اللي كان يتوقع هذا .. هل يعتبر ان الاستيطان الأول في السيرفر يمثل إنجاز تاريخي ..؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأرجو منك أن تشرح له على ضوء توضيحي وتوضيح أبو جنيد ..؟

    سرعة الاستيطان تحتاج إلى استراتيجيات قوية ولكن كما ذكر لك أبو جنيد لا يوجد توجه لدى اللاعبين الذين أعرفهم في تسطير اسماؤهم كأول لاعب ينجح في الاستيطان فأغلب اللاعبين العرب سجلوا متأخرين ساعتين لتكون أساسياتهم بنفس قطر المعجزة تقريباً لأن أهدافهم بعيدة المدى. أما تحالف اللاعب الذي نجح بالاستيطان الأول فهو تحالف سنتر.

    الاستيطان الأول يعتمد على:

    - الاستراتيجية

    - توفر الامكانيات اللازمة من اقفاص او قرى خاصة لتنظيف الواحات أو خوذة مصارع

    - القبيلة (الجرمان لديهم أفضلية من حيث كفاءة النهب (وجدات نهب رخيصة ذات تكاليف أقل وزمن تدريب أعلى وسرعة تحرك أفضل وحمولة أعلى من كل الوحدات الأساسية في القبائل الأخرى) وكثير من اللاعبين يتعمد استيطان القمحية من قرية جرمانية ثم احتلالها من حساب فرعوني!‍!

    - قرب مسافة القرية المطلوب احتلالها من القرية الأساسية (عامل الحظ)..؟



    أخيراً, لا أفهم كيف أن الاستيطان الأول يعتبر إنجاز مهول ..؟ وكيف أن فقده يعتبر خيبة أمل تستحق الوقوف والصياح والنواح عليها ..؟ الاستيطان المبكر ما هو إلا امتياز بسيط يعطيك دفعة قوية في البداية والمهم بالنهاية هو المنافسة في الحصول على قمحية ذات مكافأة عالية والمحافظة عليها واستثمارها على النحو الأمثل ..؟

    الفراعنة == حرق ذهب × ٣ الوضع الاعتيادي مقابل انتاج مضاعف ودفاعات قوية وسور ذي صلابة عالية.


    الانتاج المضاعف يعطي افضلية للاعبين العادلين في تدريب الدفاعات أكثر من أي قبيلة أخرى.


    المساوئ بطء القوات مقارنة ببقية القبائل ، وجيش هجومي هو الاضعف ..



    بشكل عام، مميزات الفراعنة مبالغ فيها مقارنة ببقية القبائل ويجب النظر اما في تخفيض القوة الدفاعية خصوصا لعربة الرشب او تقليل تأثير محطات المياه ..

    انا سلمت عضويتي من الاسبوع الثالث لقيادة الرابطة لعدم التفرغ وعدم ملائمة الوضع العام للسيرفر والرابطة ..؟

    بس انت ليش معصب وزعلان كذا ..؟

    معوضين خير ..

    والكتاب باين من عنوانه ..


    وما حد يلوم المجموعة اللي نازله شمال غرب على تفضيلهم للعب على القياسيات بدل الموافقة على مقترح الجبهة الخامسة بالسيرفر ..؟

    فيه حاجتين شدتني الموضوع .. الأول تصويرك سيء يا أخ حمدان .. كسرت رقبتي وأنا أطالع التقارير ..؟

    الحاجة الثانية اللابتوب حقك ذكرني بموقف الله لا يعيده ..؟