Posts by player82

    اكبر مشكلة تواجهنا في لعبة ترافيان هي تجار المزارع

    طبعا حاول القيمين على اللعبة مكافحة التجار من ضمن عدة خطوات الا انه و في كل مرة كان التجار يتحايلو على القوانين

    مثلا من خلال ان الموارد لا ترسل الا من ضمن الرابطة او التحالف. هنا التجار وجدو حل حيث يقوم التجار بتكوين تحالف فيه جميع عضوياتهم و ادخال العميل معهم في التحالف حيث يقومون بارسال الموارد له و من ثم يقوم العميل بالخروج من التحالف و العودة الى تحالفه .

    و حتى لو تم التبليغ على العضويات فان التاجر يقوم بتكوين عضويات جديدة و هكذا دواليك الى نهاية السيرفر .

    هنا لابد من الاشارة الى مفتاحين يستخدمهما التجار والعميل هما ( تكوين تحالف او الانضمام الى تحالف ) و لا نهائية تكوين العضويات الجديدة طيلة فترة السيرفر .

    الاقتراحات : لابد من تضييق الخناق على المفاتيح التي يستخدمها التجار .

    اولا على صعيد استخدام الرابطة او التحالف لنقل الموارد ، طبعا كما هو معلوم فإن العضويات لا يمكنها ارسال الموارد او التعزيزات الا الى العضويات المنضوية لنفس التحالف او الرابطة بالنسبة الى التعزيزات فلا مشكلة في الامر . المشكلة هي في الموارد. الاقتراح هو وضع مدة زمنية للعضو المنضم حديثا الى التحالف لارسال او تلقي الموارد من رفاقه في الرابطة مثلا 48 ساعة حتى تفعل هذه الخاصية .

    ثانيا لا نهائية انشاء العضويات ، التجار عند كشف عضويتاهم من قبل الصياد و حظرها يقومون بانشاء عضويات جديدة طيلة مدة السيرفر . حتى اللاعبين يقومون بعد تأسيس قراهم الرئيسية بانشاء عدة عضويات بجانب قراهم ليتم نهبهها . اعتقد انه لابد على الادارة تحديد مدة معينة مثلا اسبوع او 10 ايام من بداية السيرفر يسمح فيها بانشاء العضويات و من بعد ذلك يقفل السيرفر . مع الوقت و التقدم بالسيرفر ( خصوصا مع انتهاء فترة الحماية )سوف تقل هذه العضويات بشكل 95% بسبب البلاغات و بسبب الصياد الالي حتى ان هذه الخاصية سوف تعود بالربح على الشركة بسبب ارتفاع اسعار الموارد في المزادات لقلتها ، حيث ان الاعبين سوف يتقاتلون بالمزاد للحصول على المعدات ( القليلة المتوفرة في المزاد ). الجدير بالقول في هذه النقطة ان معظم اللاعبين يبتعدون عن الدخول في السيرفر الذي له مدة قد بدا وبالتالي هذه الخاصية لن تبعد اللاعبين عن السيرفرات لانه في الاساس اللاعبين الحقيقيين لا يشاركو في سيرفرات لها اكثر من اسبوع او اسبوعين قد بدات . و بالتالي فان معظم العضويات التي تتكون بعد فترة اسبوع الى اسبوعين او اكثر اما هي لتجار او انها فقط لتكون مزارع خاصة.

    و اخيرا تحويل العضويات الخاملة الى قرى نتار يجب برمجة السيرفرات على تحويل العضويات الخاملة الى نتار بشكل اسرع يعني بعد اسبوعين مثلا لان الملاحظ ان بعض العضويات الخاملة في السيرفرات تبقى متواجدة حتى نهاية السيرفر و لا يتم تحويلها الى قرى نتار .

    ان مكافحة تجار المزارع سوف تزيد من اقبال الجميع على المشاركة في اللعبة و هو ايضا ما سوف يعود بالفائدة على الشركة المشغلة للعبة .

    @Bahgat-Spartacus

    ما رأيك بهذا الاقتراح بما انك من قيادات الرابطة الاممية

    الاقتراح : المنافسة مع رابطة GF و فك الارتباط مع الذئاب

    و بذلك يكون في 3 روابط متنافسة بما ان تحالف TE باي باي لانه انسحبو

    رح ترجع المتعة للسيرفر

    معظم التحالفات تسعى للسيطرة المبكرة على اقاليم نقاط النصر العالية حتى لو لم تصاحبها تفعيل تحفة مثلا السيرفر الان اقاليم 400 نقطة و 200 نقطة

    هذه الاقاليم اعتقد من الافضل ان يكون هناك شروط اكثر لاخضاعها و بدأ جني نقاط نصرها مثلا رفع معدل السكان الى 8000 بدلا من 4000 او ان تكون النسبة اعلى من 50% مثلا 60%

    خفض نقاط نصر اقليم ديلفي الى 300 او اقله ابعاد الاقاليم ذات 200 نقطة عنه بذلك من يختار السيطرة على ديلفي يكون امام خياران اما اكتساب 400 نقطة ديلفي و بذل مجهود اكير للحصول على اقاليم ذات 200 نقطة لانها ليس بجانبه او ان يختار الاقاليم ذات 200 نقطة و بذل المجهود للسيطرة على اقليم ديلفي

    مسالة الفوز ان تكون للرابطة و ليس للتحالف بمعنى ان تكون نقاط النصر لمصلحة الرابطة و ليس التحالف هذا سوف يجبر على التوجه الى دبلوماسية اكثر و رح تتكون روابط حقيقية من لاعبين حقيقيين ايضا ايجابية مهمة لهذه النقطة هو تحفيز لاعبي التحالفات الفرعية للصراع بجدية لانه سوف تكسب رابطته التي هو من ضمنها سواء كان بالرئيسي او الفرعي و ليس تحالفه الرئيسي فقط هذا الامر يشعر اللاعب بالغبن يعني مثلا رابطة من 3 تحالفات يعني 180 لاعب بالنهاية هناك 60 لاعب فقط يستطيعون القول لقد انتصرنا اما 120 الاخريين نحن ساندا فقط يعني ما في تحفيز للمقاتلة مثل الرئيسي .

    استغلال البعض مسألة البداية السريعة ( الاستيطان السريع مع حقول 5) اما لانشاء مزارع ضخمة او لمجرد التخريب على التحالفات التي سيطرة على الاقليم : مثلا يقومون بأنشاء 30 عضوية و ارسال المستوطين الى الاقليم المراد نزع سيطرة الخصم عنه و وضعهم في تحالف ( و شوف 6 ايام لتنفك الحماية + و بعدها تقوم بالتبليع على التحالف حتى تعود لك السيطرة .... الخ )

    هذا بعض ما استفدته من السيرفر الاخير من ثغرات .

    من اغرب السيرفرات يلي لعبتها

    بدأ السيرفر رائع كان هناك تقريبا 5 مجموعات تنافس

    مع بداية السيرفر بدا واضح دراية تحالف ما يسمى ب te بسيرفرات الاقاليم لم يقومو بحروب للسيطرة على السنتر انما اتجهو شرقا للوصول الى الاقاليم المنتجة لنقاط النصر ( هذه نقطة تسجل لهم ) اما بقية المجموعات كان استيطانها واضح انها تريد الغلبة في السنتر ( وهذه النقطة على الجميع تعلمها ان هذا السيرفر اقاليم و ليس معجزة لتكون لك الغلبة في السنتر ) و اعتقد ربما لعدم خبرتهم او لفقدان الاستراتيجية الواضحة هذا الامر ادى الى عدم قدرة احد على حصد اي من نقاط النصر لفترة طويلة لدرجة ان فرعية te في اول اسبوعين كانت هي المتصدرة على صعيد نقاطط النصر ليدل الشي على انه معظم المجموعات الاربعة ( ما عدا te ) كانت تتصارع فيما بينها على اقاليم السنتر التي لوقت قريب فقط بدؤ بحصد نقاط النصر منها الا ان اذكى مجموعة في الاربعة هي الذئاب استدركت الامر و بدات التوسع في الاستيطان و خلق اقاليم مركزية لها بعيدة عن مجموعات السنتر لكن في هذا الوقت كان تحالف te قد سيطر على اقليم النقاط الاكبر 400 و مجموعة اخرى من الاقاليم و كان الفارق واضح و حتى الان هو واضح .

    الا هذه اللحطة كان كل الامور طبيعية و مع ان مجموعتنا كانت متأخرة و تصارع في اقاليم السنتر و تركيز الاستيطان فيه. فجاة صدر قرار (ما حد فهم سببه) بدمج المجموعات الثلاث او الاربعة و الله ما عارف كلها مع بعضها ما عدا مجموعة الشمال التي الى الان لم تغير اسمها مع انها شاركت اخيرا في ضرب te طبعا بعضنا اعترض على مثل هكذا قرار غير مفهوم في ذلك الوقت.

    الذي تبين فيما بعد ان اذكى هذه المجوعات هي الذئاب و هو التحالف يلي عرف يلعبها صح من الاسبوع الثاني حيث تمركز في اقاليم معينة بعيدة و بدا يسيطر على الاقاليم و تنظيفها ( يستاهلو الفوز لعبو لمصلحتهم باحتراف )اما بقية المجموعات بما بات يعرف ب رابطة 11 تحالف او abyss فا ما شاء الله عليهم كل يلي عاوزينو من السيرفر هو الانتقام و بس لذلك قلت الذئاب لعبوها صح

    طبعا رابطة te ما اعرف ظروفها لكن اعتقد ان غرورهم اصابهم بمقتل مع اقراري لهم بانهم الافضل من بين الجميع بالاستراتيجية و معرفة دهاليز سيرفرات الاقاليم و يلي الجميع عليه تعلم الاسلوب المتبع في بداية السيرفر مع التعلم من خطأ غرورهم اي ان تكون هناك دبلوماسية مع بقية التحالفتات لانه في النهابة معروف ان الاكثرية تغلب الشجاعة خصوصا اذا كانت الاغلبية رغبتها ليس الفوز انما الانتقام ( و بكل صراحة لا نعرف اذا قصة اللاعب يافا صحيحة او غلط ).

    طبعا يلي ابعد المتعة عن هذا السيرفر الذي بدا بشكل رائع لانه لاول مرة من زمان يكون هناك 5 مجموعات مختلفة تنافس ومنها روابط بما يعني ان هناك ما بين 600 الى 1000 لاعب حقيقي بالسيرفر ان لم نقل اكثر الذي ضرب متعة السيرفر صراحة هو مسالة تجميع التحالفات في تحالف abyss و الذي قضى على هذه المتعة نهائيا انسحاب te للاسف مجموعة لا تتعدا اصابع اليد تقرر مصير سيرفر فيه 1000 لاعب حقيقي و يا ريت للفوز لا للانتقام و الهرب

    بعد انسحاب te , خلال فترة 3 اسابيع او شهر بالكثير الذئاب او تحالف abyss b سوف يتصدرون مبروك عليكم لعبتوها صح الصح تركتو السيرفر يتخبط ببعضه و انتو كنتو بالسليم

    تحالف abyss مبروك عليكم الانتقام لصاحبكم لكن عيب يلي صار بحق 600 لاعب من استغلالهم على الفاضي لمشاكل شخصية

    te الاسد لا يترك عرينه ابداااااا و انته تركتو ما يقدر الاسد يقول شوفو انا بترك و عريني بعده مثل ما هو و هو عارف انه بمجرد المغادرة رح يحتل العرين الانسحاب مش من شيم الاسد لو تجمعت عليه الغابة كلها يقاتل للنهاية و اخيرا حلو التواضع

    بالتوفيق للجميع هذه وجهة نظري يمكن صح او غلط ما اعرف

    سلام

    من خلال ملاحظتي وجدت ان الضرب العشوائي للمقاليع يستهدف المباني الاقل سكانا

    لذلك في معطم الاوقات نلاحظ انها تستهدف المخابئ مستوى 1 و حقول المستوى 1

    اكثر الاوقات يلي استعملت فيها هذا الامر يبقى لي المبنى الرئيسي مستوى 5 و المخبئ المستوى 10 بالاضافة الى بعض الحقول يلي كون رفعتها مستوى 2

    شكرا على الردالوافي

    الفكرة لم تكن في البال الصراحة

    صحيح ان البداية السريعة ( امكانية استيطان سريع لقريتين مع حقول 5) لها ايجابيات

    لكن لها سلبيات ايضا و احداها هو انشاء مزارع خاصة

    هناك بعض اللاعبين يقومون بانشاء عضويات كثيرة من ip مختلف بجانب قراه او الاستيطان بجانب قراه ليقوم بنهبها باستمرار و في مرات كثيرة يمنع حتى اعضاء تحالفه من نهب هذه القرى

    تخيلو معي 10 قرى بجانب قريتي لا يقوم احد بنهبها سواي كل قرية تنتج 2000 في الساعة يعني 20000 في الساعة اي اكثر من 450000 مورد في اليوم هذا فقط من 10 قرى

    اعتقد على الادارة ايجاد حل لهذه الثغرة

    للاسف البعض يستغل الثغرات

    منظومة التحالفات

    اعتقد ان مفهوم الرابطة مازال ينقصه الكثير

    مثلا الفوز يجب ان يكون حليف للرابطة ككل و ليس فقط لتحالف الرئيسي هذا سوف يشجع اعضاء التحالفات الفرعية على اللعب اكثر لانه بالنهاية سوف يكون النصر مسجل باسم الرابطة

    ان يكون لقائد الرابطة صلاحيات تشمل كل الرابطة و ليس فقط التحالف الذي هو فيه

    ايضا هناك ثغرة غريبة لا افهم سببها و هي امكانية النهب من العضو في الرابطة يعني شخص يكون عندو مزرعة او كثر يضعهم في تحالف من رابطته و يقوم بنهبهم بنفسه ( غالبا اللاعبين يتحاشون نهب العضويات المنضوية ضمن تحالف خصوصا اذا كان التحالف ضمن رابطة قوية )